nav icon

5 من فوائد بذور المانجو المذهلة

بالرغم من أن الكثير من الناس يفهمون قيمة فاكهة المانجو، إلا أن قلة من الناس يدركون فوائد بذور المانجو الموجودة فيها، وفي الواقع، غالبا ما يتم تجاهلها، بينما يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض الطبية، فهي واحدة من أكبر البذور الفردية في أي فاكهة، وهذه البذور المفلطحة ذات اللون الأبيض الكريمي الموجودة في وسط المانجو تمتلك مصدرا كثيفا من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وبمجرد تنظيف بذور المانجو وتجفيفها تماما، يتم طحنها بعد ذلك إلى مسحوق، ويمكن تحويل هذه إلى أنواع مختلفة من المعاجين والدهان للإستخدام الموضعي.

 

بذور المانجو نفسها صالحة للأكل، ولكن عادة ما تكون ذلك فقط في المانجو غير الناضجة، وبمجرد أن تنضج المانجو تماما ستتصلب البذور ويمكن استخدامها فقط في شكل مسحوق، وفي المانجو غير الناضجة يمكنك تناول بذور المانجو مباشرة، كطريقة أكثر تركيزا للإستمتاع بالعديد من الخصائص المفيدة للبذور، ومن حيث المكونات النشطة تمتلك بذور المانجو عددا من المركبات النشطة بيولوجيا والفينول ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة.

 

فوائد بذور المانجو :

فوائد بذور المانجو

تشمل الفوائد الأكثر إثارة للإعجاب لبذور المانجو قدرتها على علاج قشرة الرأس، وتحسين مظهر الجلد والشعر، وتهدئة الهضم، ومنع أعراض مرض السكري، والمساعدة في إنقاص الوزن، من بين أشياء أخرى كثيرة.

 

1- العناية بالبشرة من فوائد بذور المانجو :
بفضل كثافتها من مضادات الأكسدة والمركبات المتطايرة، فإن من فوائد بذور المانجو قادرة على المساعدة في تحسين مظهر الجلد، وتقليل علامات الإلتهاب، مثل حب الشباب، وخاصة عند وضع المسحوق موضعيا على المنطقة المصابة، ويمكن أن تساعد أيضا بذور المانجو في تقليل ظهور التجاعيد والبقع العمرية.

 

2- العناية بالشعر وقشرة الرأس من فوائد بذور المانجو :
عن طريق صنع قناع للشعر ببودرة بذور المانجو والماء، يمكنك تقوية بصيلات شعرك خاصة عند فرك المعجون في فروة رأسك، ويمكن لهذا أيضا القضاء على الأمراض الإلتهابية مثل قشرة الرأس.

 

3- إدارة مرض السكري من فوائد بذور المانجو :
وفقا لدراسة نشرت في دورية التغذية والتمثيل الغذائي في عام 2014، فإن المكملات المنتظمة مع خلاصة بذور المانجو كانت النتائج هي المزيد من السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

 

4- تقليل الإلتهاب من فوائد بذور المانجو :
من الجهاز الهضمي والأمراض المزمنة إلى البواسير وأعراض النقرس فإن الخصائص المضادة للإلتهابات لبذور المانجو معروفة جيدا، تقليديا وحديثا، ويمكن أن توفر مجموعة واسعة من الفوائد.

 

5- الحد من مشاكل القلب والأوعية الدموية من فوائد بذور المانجو :
أثبتت الأبحاث أن خلاصة بذور المانجو قادرة على خفض مستويات الكوليسترول الكلية، مع تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن، وكل ذلك يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

 

كيف تأكل بذور المانجو؟
يبدو تناول بذور أي فاكهة غريبا لكثير من الناس، ولكن مع وجود بذور غنية بالعناصر الغذائية مثل بذور المانجو سيكون من السيء عدم تناولها من وقت لآخر بشرط اتباع هذه الخطوات البسيطة.

 

الخطوة 1 - ابحث عن مانجو غير ناضجة، ويجب أن يكون لونها أخضر وليس برتقاليا أو أحمر.

الخطوة 2 - قد لا يكون لحم هذه الفاكهة محلى بالكامل، لذا قم بإزالة بذور المانجو بملعقة أو سكين.

الخطوة 3 - اغسل أو أزل اللحم المتبقي حول البذور المركزية.

الخطوة 4 - بإستخدام سكين حاد، يمكنك بسهولة تقطيع البذور البيضاء الناعمة.

الخطوة 5 - تناول ابذور المانجو خام.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading