nav icon

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

على الرغم من ان العديد من الحيوانات البحرية تنتشر في جميع انحاء العالم الا ان العديد منها تضاءلت اعدادها كثيرا ودخلت ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض ، فاعتبارا من يناير 2010 دخل حوالي 620 نوع من انواع الحيوانات البحرية ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض واصبح ينظر الى تلك القائمة اما انها معرضة لخطر الانقراض او انها قد انقرضت بالفعل ، وفيما يلي اهم انواع الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض .

1- شوكيات الجوف :

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

يطلق ايضا على تلك الاسماك اسم اسماك سيلكانث وهذه الاسماك ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض منذ عام 2000 ، وتعيش تلك الاسماك على طول الساحل من جنوب افريقيا ، موزمبيق ، مدغشقر ، جزر القمر وجزر انجوان وهذا النوع من الاسماك يعتبر من الاسماك الليلية حيث تستقر في الكهوف اثناء النهار وتنشط للصيد في الليل .

2- التونة ذات الزعنفة الزرقاء :

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

دخلت التونة ذات الزعنفة الزرقاء ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض منذعام 1996 ويطلق عليها ايضا اسم التونة الجنوبية ، وتنتشر تلك الاسماك في المحيط الاطلسي ، المحيط الهادي والمحيط الهندي ، ولكن اعدادها تضاءلت بشدة نتيجة عمليات الصيد الكبيرة التي يستهدف تلك الاسماك .

3- سلاحف منقار الصقر :

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

منقار الصقر هو احد انواع السلاحف المائية التي تعيش في المحيطين الهندي والهادي ، وقد اعتبرت تلك السلاحف من الحيوانات المهددة بالانقراض منذ عام 2008 وعلى الرغم من توزيعها الجغرافي الكبير في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية ، وتلك السلاحف تفضل ان تعشش في الشواطئ الرملية واكبر خطر يهدد تلك السحلاف هو تدمير اماكن عيشها بالاضافة الى الصيد الجائر لتلك السلاحف الذي يجعل اعدادها تتضائل بصورة كبيرة .

4- السلاحف ذات الظهر الجلدي :

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

السحلفاة الجلدية تتميز بصدفتها المصنوعة من الجلد على خلاف انواع السحلاف المائية والبرية الاخرى وقد دخلت السلحفاة الجلدية قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض منذ عام 2000 ، وتنتشر تلك السلحفاة في جميع انحاء العالم وكان يقدر اعداد تلك السلحفاة في عام 1979 ما بين 29000 - 45000 ولكنها تضاءلت مع مرور الوقت وتبقى ما لا يزيد عن 22% من اعداد السلحفاة الجلدية وذلك بسبب تعرض تلك السلحفاة لخطر الصيد في اعشاشها الرملية بالاضافة الى اختطاف بيضها .

5- الحوت الازرق :

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

دخل الحوت الازرق ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض منذ عام 2008 وذلك بسبب عمليات الصيد الجائر ، وينتشر الحوت الازرق في كل محيطات العالم والخبر الجيد ان اعداد الحوت الازرق في القطب الشمالي في ازدياد الى حد ما نتيجة صعوبة صيده في تلك المناطق الشديدة البرودة .

6- عجل البحر :

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

يطلق ايضا على عجل البحر اسم الاختام ولم يتبقى منه غير حوالي 1200 حيوان فقط مما جعله ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض ، ومن ضمن الاسباب التي عرضت عجل البحر لخطر الانقراض التلوث الذي يصيب الشواطئ التي يعيش فيها عجل البحر .

7- ثعالب الماء :

قائمة الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

ثعالب الماء هي ثدييات مائية صغيرة وذكية وتتميز بالفراء السميك ، وقد دخلت ثعالب الماء ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض نتيجة عمليات الصيد الجائر من قبل الانسان للاستفادة من جلودها السميكة .

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading