يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 طرق مختلفة لاستخدام الكركديه للشعر

فوائد الكركديه للشعر كثيرة فهو يساعد فى العناية بالشعر وحل مشاكل الشعر مثل الجفاف ومكافحة القمل ايضا ، تابعى معنا هذا الموضوع سيدتى فسوف نتحدث عن عدة طرق مختلفة لاستخدام الكركديه للشعر .

 

 

فوائد الكركديه للشعر :

 

فوائد الكركديه للشعر

 

1- من فوائد الكركديه للشعر المساعدة فى نموه :
استخدام زيت الكركديه للشعر او اوراق الكركديه فكرة عظيمة لأنه يساعد على تعزيز نمو الشعر ، يمكنك تدليك زيت الكركديه على فروة رأسك وشعرك على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع .

 

 

2- تقوية الشعر من فوائد الكركديه :
استخدام الكركديه المخلوط مع الزبادي يجعل شعرك قوي ، فقط اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة على الأقل .

 

 

3- من فوائد الكركديه للشعر المساعدة في التخلص من قشرة الرأس :
الكركديه يمكن أن يساعدك أيضا على التخلص من قشرة الرأس ، يمكنك خلط بذور الحلبة مع الكركديه لعمل خليط ثم ضعيه على رأسك لمدة ساعة لعلاج قشرة الرأس .

 

 

4- من فوائد الكركديه للشعر المساعدة في توازن مستويات فروة رأسك :
طحن الحناء مع أوراق الكركديه يمكن أن تساعدك على تحقيق التوازن بين مستويات فروة الرأس وهذا يساعد على تنظيم الزيوت ويحافظ على صحة شعرك .

 


5- من فوائد الكركديه للشعر تقوية بصيلاته:
استخدام الكركديه للشعر يساعد فى تقوية بصيلاته بشكل جيد ، فيمكنك خلط مسحوق الكركديه مع مسحوق أملا لعمل ماسك لن يقوي شعرك فقط ولكن سوف يساعد أيضا على سلاسته ونعومته .

 

 

6- استخدمى الكركديه لتنظيف شعرك :
يمكن استخدام الكركديه كشامبو يساعدك على تطهير شعرك بدون تجريده من الزيوت الطبيعية مثلما يفعل الشامبو الضار بشعرك ، يمكنك استخدام الكركديه كشامبو للشعر عن طريق خلطه بالدقيق غرام والماء .

 

 

7- استخدمى الكركديه للشعر كمكيف :
باستخدام الكركديه مع الماء يصنع لكي مكيف يمكن أن يخترق بصيلات الشعر وفروة رأسك بعمق ، يمكنك استخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو الخفيف مثل شامبو بانتين .

 

 

8- من فوائد الكركديه للشعر معالجة جفافه :
احد افضل الطرق لعلاج الشعر الجاف هي استخدام الكركديه والعسل واللبن ومسحوق جوز الهند لجلب الرطوبة مرة أخرى إلى فروة الرأس الخاصة بك ، هذا الماسك يمكنك وضعه لمدة 30 دقيقة .

 

 

9- من فوائد الكركديه للشعر إنه يجعله ينمو بشكل أسرع :
عند استخدام عصير الزنجبيل مع أوراق الكركديه لعمل ماسك للشعر ، فإنه يحفز شعرك بالأحماض الأمينية ويساعد على النمو بشكل أسرع .

 

 

10- من فوائد الكركديه للشعر منع تساقطه :
ميزة أخرى لاستخدام الكركديه للشعر هي أنه يمكن أن يساعد على إضافة المزيد من التألق الى شعرك ، إذا قمتى بعمل عجينة مع مسحوق الكركديه وجل الصبار ، فإنه لن يضيف فقط تألق لشعرك ولكن أيضا سوف يساعد على منع تساقط شعرك على المدى الطويل .

كتب : سماح سعد
مواضيع مميزة :
loading