nav icon

هل بوتكس الشعر آمن لشعرك أم يلحق به الضرر ؟

إذا كنتى تبحثين عن المنتج الذي يمكن أن يعطي شعرك قوة ولمعان ويعالج الشعر المجعد ، وقد سمعتى عن بوتكس الشعر الذي هو أحدث علاج للشعر ، وكنتى مترددة وخائفة من استخدام بوتكس الشعر ؟ لا تقلقى سيدتى فى هذا المقال سوف نوضح لكى ما تريدى أن تعرفيه عن بوتكس الشعر ، وعن مكونات بوتكس الشعر ، وعن طريقة استخدامه ، وهل يناسب كل أنواع الشعر ام لا ؟

 

 

هل بوتكس الشهر آمن لشعرك ؟
مكونات بوتكس الشعر أكثر أمانا وهى واحدة من المزايا الرئيسية لاستخدام بوتكس الشعر ، وهو أفضل من علاج الشعر بالكيراتين الذى يستخدم معه مواد كيميائية ضارة مثل الفورمالديهايد ، والتي تميل إلى إنتاج دخان سام ، والمواد الكيميائية القاسية الأخرى مثل البروبيلين جليكول والمكونات الاصطناعية المختلفة الموجودة فى الكرياتينين قد تسبب تهيج فى فروة الرأس ، ومن ناحية أخرى يتم تصنيع منتجات بوتكس الشعر من مكونات طبيعية مثل زيت أركان ، وزيت جوز الهند وفيتامينات B5 ، التي تعالج فروة الرأس ، ومعظم منتجات بوتكس الشعر أيضا خالية من البارابين والمواد الحافظة الكيميائية المضرة بالشعر .

 

 

كيف يمكن استخدام بوتكس الشعر فى علاج الشعر ؟
يتكون هذا العلاج من مزيج قوي من المكونات الرئيسية المطلوبة لصحة الشعر ، وعلاج بوتكس الشعر يأتي في شكل أمبولات أو أمصال ، ويقال أن الأمبولات أكثر فاعلية لأن يستخدم فيها تكنولوجيا النانو الذي يكسر الأشياء إلى جزيئات صغيرة جدا ، لذلك فإن الجزيئات الصغيرة يمكن أن تخترق بسهولة من خلال طبقات الشعر .

 

استخدام البوتكس لفرد الشعر

استخدام بوتكس الشعر لفرد الشعر

 

ويفضل أن يتم تطبيق هذا المنتج من خلال المحترفين ، ولكن يمكن أيضا أن تستخدميه في المنزل ، بشكل عام ، يتم وضع المنتج على الشعر ثم غسله بعد بضع دقائق ، وستحصلى على أفضل النتائج ، وعلى الرغم من أن هناك العديد من منتجات الشعر التي تستخدم على أساس مستمر لتحقيق النتائج المرجوة ، واحيانا قد تستخدم هذه المنتجات كل يوم .

 

ولكن علاج بوتكس الشعر يمكن أن يظهر آثار قوية جدا مع عدد مرات قليلة من الاستخدام ، وإذا قمتى باستخدام علاج بوتكس الشعر يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى 3 أشهر ، وقد تستمتعى بشعر جميل لمدة تصل إلى 6 أشهر إذا كنتى لا تستخدمين الشامبو الثقيل والمعالجات الحرارية .

 

 

هل بوتكس الشعر يناسب كل أنواع الشعر ؟
لا ينصح باستخدام بوتكس الشعر للنساء الحوامل ، والأطفال دون سن 6 سنوات ، والأشخاص الذين لديهم حساسية إلى أي من المكونات الموجودة فى بوتكس الشعر ، خلاف ذلك ، يمكن استخدام هذا المنتج لأى نوع من الشعر ، ويمكن استخدام بوتكس الشعر لعلاج الشعر المجعد أيضا وذلك لأن له قدرة على علاج الشعر التالف وبصيلات الشعر التالفة ويمنح الشعر النعومة واللمعان ويعمل على فرد الشعر ، وبوتكس الشعر لا يسبب أى ضرر أو فقدان فى الشعر ، على العكس من ذلك هو ممتاز جدا فى علاج وتجديد الشعر .

كتب : سعاد سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading