nav icon

افضل استخدامات زيت جوز الهند للتجميل

اصبح زيت جوز الهند يستخدم كثيرا فى مستحضرات التجميل والمواد الغذائية ، فهو يتميز بالعديد من الفوائد ، وهو منتج رخيص ، ويمكن ادراجه ضمن الوصفات الطبيعية ، تابعى معنا هذا المقال لتتعرفى على افضل استخدامات زيت جوز الهند .

 

 

* لماذا تستخدمين زيت جوز الهند ؟

اصبح زيت جوز الهند له العديد من الاستخدامات الطبيعية للتجميل ، وذلك يرجع الى ان زيت جوز الهند يحتوى على الكثير من الفيتامينات التى تساعد فى تحسين حالة البشرة والشعر ، كما ان زيت جوز الهند يحتوى على مواد مضادة للجراثيم ، وخواص مضادة للفطريات ، بالاضافة الى انه يساعد فى ترطيب البشرة ، وعلاوة على ذلك فان زيت جوز الهند يحتوى على احماض دهنية كاملة وهى مثالية فى الترطيب ، مما يجعل هذا المنتج الطبيعى مكافح رائع لجفاف الجلد .

 

استخدامات زيت جوز الهند للتجميل

 

* استخدامات زيت جوز الهند للشعر :

زيت جوز الهند هو مرطب ممتاز للشعر ، فاذا كنتى تضعين القليل من زيت جوز الهند على اطراف الشعر ستلاحظين الفرق حيث انه سيمنع تقصف الشعر وسيمنع هيشان الشعر ، فهو يمنع جفاف فروة الرأس ، لذلك فمن الممكن عمل منه قناع للشعر لتعزيز مظهر الشعر وتكثيفه .

 

اما اذا كنتى تعانين من قشرة الرأس او تعانى من جفاف فروة الرأس ، فان زيت جوز الهند يعتبر علاج منزلى طبيعى فعال ، حيث انه بامكانك تدليك فروة الرأس مرتين فى الاسبوع وتركه لمدة حوالى 10 دقائق ، ثم غسل الشعر جيدا ، فزيت جوز الهند يخترق فروة الرأس لتحسين صحتها مما يجعل مظهر الشعر قوى .

 

اما عن مشكلة تجعيد الشعر المزعجة للكثيرين ، فان زيت جوز الهند يساعد ايضا فى حلها ، من خلال صب بعض من زيت جوز الهند على الكريم الذى تستخدميه بعد غسل الشعر ، ثم تضعين كمية صغيرة من الخليط فى يديكى ووضعها على الشعر ، ثم تقومى بعدها بتصفيف الشعر ، فهو سيجعل مظهر شعرك مموج ورائع .

 

نظرا لان زيت جوز الهند يحتوى على كميات عالية من البروتين الطبيعى ، فهو حليف كبير لاصلاح الشعر التالف وتعزيز نموه بشكل صحى ، فاذا كنتى تودين ان يكون شعرك طويل ولامع عليكى استخدام زيت جوز الهند فى روتينك الاسبوع للعناية بالشعر .

 

 

* استخدامات زيت جوز الهند للبشرة :

عندما يتعلق الامر بالحصول على بشرة رطبة وجميلة المظهر ، فلا حاجة الى انفاق المزيد من الاموال ، حيث ان زيت جوز الهند هو واحد من المرطبات الطبيعية الاكثر فاعلية فى العالم ، فهو يكافح جفاف الجلد ويحسن مظهره بشكل كبير .

 

زيت جوز الهند يحتوى على فيتامين ( هـ ) وهذا الفيتامين يعمل على منع ظهور التجاعيد ، كما انه يعالج الاكزيما والصدفية والتهابات الجلد ، ايضا فان زيت جوز الهند هو الحل السريع والمثالى للايدى الجافة .

 

 

* استخدامات زيت جوز الهند للاسنان :

فضلا عن فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للشعر والبشرة فهو ايضا له فوائد فى طب الاسنان ، حيث انه يساهم فى الحصول على اسنان نظيفة ، وذلك من خلال صنع معجون اسنان طبيعى يكون زيت جوز الهند احدى محتوياته .

 

فمثلا بامكانك سحب كمية من زيت جوز الهند ومزجها مع صودا الخبز ، واستخدام هذا الخليط كمعجون اسنان يساهم فى تبييض الاسنان ، حيث ان زيت جوز الهند يحتوى على خواص تساهم فى ازالة السموم من الجسم ، وبجانب كل الفوائد والاستخدامات السابقة لزيت جوز الهند ، فانه يستخدم ايضا زيت جوز الهند فى ازالة المكياج وتدليك الجسم .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading