nav icon

هل يستخدم خل التفاح فى علاج حروق الشمس ؟

في عالم العناية بالبشرة والصحة يعتبر خل التفاح من اهم المكونات التى تستخدم بكثرة ، فخل التفاح له خصائص سحرية تجعله يستخدم فى الأعمال المنزلية وفى العناية بالجلد والبعض يستخدمه فى علاج حروق الشمس والعناية بالشعر وفى الطهي وكذلك فى العناية الصحية ، خل التفاح يعتبر ايضا عنصر ممتاز للتخلص من السموم وذلك عند تناوله فى الصباح مع كوب من الماء الدافئ أول شيء في الصباح على معدة فارغة ، فهو يساعد فى طرد جميع السموم وإعداد الجهاز الهضمي لليوم المقبل ، وفى هذا الموضوع سوف نعرف هل يمكن استخدام خل التفاح في علاج حروق الشمس التى تعتبر احد أكثر مشاكل الجلد شيوعا وهل هو ضار بالبشرة ام لا ، وما هى الطرق الطبيعية التى تساعد فى علاج حروق الشمس .

 

دكتور "شيلبا أرورا ند" وهو طبيب شهير لا يوصي باستخدام خل التفاح فى علاج حروق الشمس ، ويقول ان الجلد المدبوغ أو الجلد المتأثر باشعة الشمس حساس واستخدام خل التفاح قد يحرق الجلد أكثر من ذلك ، ولا يجب ان يستخدم مباشرة على المنطقة المصابة ، وذلك لان حمض الهيدروكلوريك حاد جدا اذا تم استخدامه مباشرة على الجلد ، ويجب تمييعه بالماء اولا لاستخدامه لازالة تلون الجلد ، لذلك لا ينصح باستخدام خل التفاح فى علاج حروق الشمس على الإطلاق .

 

علاج حروق الشمس


خل التفاح وعلاج حروق الشمس :
ويقول دكتور "ديبالي بهارادواج" وهو خبير في الأمراض الجلدية والطبية ان خل التفاح قد يزيد من المشكلة ، في حين أن الخصائص التي تعود بالفائدة على الجلد من خل التفاح لا يمكن أن يستفيد منها الجلد بسبب الحروق ، كما ان كفاءة خل التفاح في علاج حروق الشمس لا تزال موضع شك ، وقال ايضا ان السائل لا يجب استخدامه مباشرة على المنطقة المصابة ، الجلد الذي تحرقه الشمس يحتاج الى التغذية والمكونات التي تساعد فى تهدئة المنطقة المتضررة ، اذا كنتي تبحثي عن العلاجات البديلة وكل المكونات التي يمكن أن تساعد في علاج حروق الشمس ، نقدم لكي اليوم قائمة من المكونات التي يمكن أن يكون مفعولها مثل السحر فى علاج حروق الشمس .

 

 

- الألوة فيرا لعلاج حروق الشمس :
تستخدم الالوة فيرا فى علاج حروق الشمس بسبب خصائصها المهدئة ، وهى احد الطرق الغير مكلفة لمحاربة امراض الجلد الأكثر شيوعا ، إذا كان لديك نبات الصبار يمكنك ببساطة نتف واحدة منه ثم إخراج الهلام واستخدامه مباشرة على المنطقة المصابة ، فسوف يساعد فى علاج حروق الشمس سريعا .

 

 

- ماء الورد لعلاج حروق الشمس :
ماء الورد يعتبر من المكونات التى تهدئ الجلد بشكل جيد ، يمكنك وضع كرة من القطن مباشرة على المنطقة المصابة ، يمكنك أيضا مزجها بمسحوق ميتاني أو خشب الصندل وعمل عجينة ثم استخدامها مباشرة على المنطقة المصابة.

 

 

- زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس :
احد أفضل الطرق فى علاج حروق الشمس هو استخدام زيت جوز الهند النقي على المنطقة المصابة ، فسوف يساعد في تهدئة الحكة وكذلك يخلصك من الشعور بعدم الراحة .

 

يجب أن يتم استخدام الثلج على الفور على المنطقة المصابة واللبن الرائب ممتاز ايضا ، وعندما يصبح الجلد أقل احمرارا يمكنك تجربة مكونات مثل الكركم وعصير الطماطم ، يمكنك ايضا حماية بشرتك من تلف الشمس عن طريق تعديل نظامك الغذائي بتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالأكسدة ، الاطعمة ذات اللون الاصفر والأخضر والأرجواني والأحمر تساعد فى الوقاية من الشمس بشكل طبيعي .

 

حروق الشمس يمكن أن تؤدى الى نقص الرطوبة فى الجسم ، وبالتالي فان الترطيب مهم جدا فى هذه الحالة ، يجب شرب الكثير من الماء من اجل الحفاظ على رطوبة بشرتك .

 

عليكي ايضا الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لمعرفة المزيد عن حروق الشمس ، وكيفية تجنبه ومعرفة طرق أخرى للتخلص منه فى اسرع وقت .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading