يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

طرق طبيعية فعالة فى الوقاية من السرطان

السرطان هو ورم خبيث أو كتلة من الخلايا المتحولة التي يمكن أن تنمو وتنتشر داخل الجسم ، ومرض السرطان يهدد الكثير من البشر وينتهى فى اغلب الحالات بالوفاة ، لذلك يجب معرفة كيفية الوقاية من السرطان ، وبعض من أكثر الطرق فعالية لـ الوقاية من السرطان تشمل استخدام الحبوب الكاملة ، الثوم ، التوت ، الطماطم ، الشاي الأخضر ، السبانخ ، الكركم ، الفاصوليا ، اللبن والزنجبيل، وايضا لـ الوقاية من السرطان يجب الإقلاع عن التدخين ، وممارسة الرياضة بانتظام ، والقيام بالفحوصات المنتظمة ، وفقدان الوزن ، وسوف نتحدث فى هذا الموضوع عن بعض الطرق الطبيعية التى تساعدك على الوقاية من السرطان .

 

 

طرق الوقاية من السرطان :
أنواع مختلفة من السرطان لديها معدلات وفيات مختلفة بشكل كبير ، على سبيل المثال ، معدل البقاء على قيد الحياة لسرطان البنكرياس سنة واحدة ، في حين أن معدل البقاء على قيد الحياة لسرطان الغدة الدرقية خمس سنوات ، وهناك العديد من العلاجات المختلفة التي تمت تجربتها فى علاج مرض السرطان ، ومنها العلاج الكيميائي ، والعلاج الإشعاعي ، والعلاج المناعي ، والجراحة وهي الأكثر شيوعا ، والإصابة بمرض السرطان تعتبر مأساة تضرب الملايين ، لذلك ينصح بشدة الوقاية منه ، وهناك العديد من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان .

 

 

1- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة للوقاية من السرطان

الحبوب الكاملة للوقاية من السرطان

 

واحدة من المواد الغذائية الغذائية المضادة للسرطان الموصى بها على نطاق واسع هي الحبوب الكاملة ، وذلك بسبب ارتفاع محتوى الألياف ومضادات الأكسدة ، والحبوب الكاملة تستطيع مكافحة انواع كثيرة من السرطان ومنها سرطان القولون والمستقيم ، ولذلك يجب تناول الحبوب الكاملة باستمرار فهى تساعد فى الوقاية من السرطان .

 

 

2- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان تناول الثوم :

الثوم للوقاية من السرطان

الثوم للوقاية من السرطان

 

العنصر الأكثر شهرة من الثوم هو الأليسين ، وهو مرتبطا ارتباط مباشر بالحد من انتشار الخلايا السرطانية ، والأليسين هو مادة مضادة للأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد على تقليل الاصابة بأنواع كثيرة من السرطان ، بما في ذلك سرطان المريء والقولون والمعدة .

 

 

3- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان تناول التوت :

التوت للوقاية من السرطان

التوت للوقاية من السرطان

 

يعتبر تناول الفواكه والخضروات وسيلة أساسية لـ الوقاية من السرطان ، ولكن التوت ، على وجه الخصوص ، لديه تركيز عال من المواد الغذائية المضادة للأكسدة ، ويحتوى على بعض المركبات التي يمكن أن تمنع تطور السرطان ، مثل الأنثوسيانين والفلافونول .

 

 

4- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان تناول الطماطم :

الطماطم للوقاية من السرطان

الطماطم للوقاية من السرطان

 

الليكوبين هو العنصر القوى النشط داخل الطماطم ، وهو يعتبر من المواد المضادة للأكسدة ، والليكوبين مرتبط بالوقاية من سرطان البروستاتا لدى الرجال ، وهو السرطان الأكثر فتكا بالرجال في جميع أنحاء العالم ، وتجري حاليا بحوث إضافية حول تأثير الطماطم على سرطانات أخرى .

 

 

5- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان تناول الشاي الأخضر :

الشاى الاخضر للوقاية من السرطان

الشاى الاخضر للوقاية من السرطان

 

الشاي الأخضر يستخدم فى الوقاية من السرطان ، وهو يعتبر إضافة رائعة إلى النظام الغذائي الخاص بك لأسباب صحية مختلفة كثيرة ، ولكن بالنسبة للسرطان ، الشاي الأخضر يعتبر علاج وقائي مثالي للحد من الاصابة بالسرطان ، وقد تبين أن الشاى الأخضر يحتوى على مركبات مضادة للأكسدة التى تساعد فى الحد من حجم الأورام ، ومنع انتشار الخلايا المتحولة ، مما يساعد على وقف السرطان قبل أن يبدأ .

 

 

6- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان السبانخ :

السبانخ للوقاية من السرطان

السبانخ للوقاية من السرطان

 

الخضار الورقي له فوائد صحية كثيرة ، وذلك بسبب محتواه من اللوتين ، زياكسانثين ، وبيتا كاروتين ، وهذه المركبات الموجودة في السبانخ تعتبر مضادات للأكسدة وهى تساعد فى الوقاية من السرطان ، ويمكن أن تحد من نمو الخلايا السرطانية ، وتقوى الصحة العامة للجسم .

 

 

7- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان القهوة :

القهوة للوقاية من السرطان

القهوة للوقاية من السرطان

 

كان هناك قدر كبير من النقاش حول فوائد أو مخاطر القهوة في السنوات الأخيرة ، ولكن لا ينكر أحد أن الكافيين له فوائده في محاربة سرطان الدماغ ، والحلق ، وسرطان الفم ، وتناول اثنين من أكواب القهوة يمكن أن يساعد فى الوقاية من السرطان .

 

 

8- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان الزنجبيل :

الزنجبيل للوقاية من السرطان

الزنجبيل للوقاية من السرطان

 

الزنجبيل يحتوى على عدد من المكونات النشطة التي تجعله مفيد جدا في الحفاظ على صحة الجسم ، ومن هذه المركبات جينجيرول وزينجيرون ، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ، ومضادات الأكسدة التى يمكن أن تمنع الجذور الحرة ، وبالتالي تساعدك فى الوقاية من السرطان .

 

 

9- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان تناول الزعتر :

الزعتر للوقاية من السرطان

الزعتر للوقاية من السرطان

 

الزعتر يستخدم فى الوقاية من السرطان ، وذلك لأنه يحتوى على كارفاكرول ، وهو عنصر نشط وقوى يساعد فى مكافحة الخلايا السطانية ، وقد ربطت البحوث الزعتر بانتشار أبطأ للخلايا السرطانية ، وانخفاض في حجم الأورام .

 

 

10- من الطرق الطبيعية لـ الوقاية من السرطان ممارسة التمارين الرياضية :

ممارسة الرياضة للوقاية من السرطان

ممارسة الرياضة للوقاية من السرطان

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هى وسيلة رائعة لتنظيف جسمك من السموم ، وإطلاق الاندورفين ، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، وتحسين الجهاز المناعي ، وكل هذه الأمور مهمة لـ الوقاية من السرطان ، ولذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية كل يوم بانتظام .

كتب : سعاد سعد
مواضيع مميزة :
loading