nav icon

11 من الطيور المغردة الرائعة لم تسمع عنها من قبل بالصور

الطيور المغردة هي بعض من أروع أنواع الطيور ولكن غير معروفة في عالم الطيور، والربيع هو الوقت المثالي للإحتفال بهذه الطيور أثناء هجرتها شمالا لموسم التعشيش، وفي ما يلي 12 من الطيور المغردة الرائعة التي لم تسمع بها، ومعظمها شائع في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة، وشيء واحد ينطبق على جميع الأنواع التالية من الطيور المغردة هو أن الذكور عموما أكثر تألقا وأكثر ألوانا من الإناث.

 

 

1- طائر الحميراء الأمريكي :

طائر الحميراء الأمريكي من الطيور المغردة

على الرغم من أن الطيور المغردة ليس جزءا من اسمها، إلا أن طائر الحميراء الأمريكي لا يزال جزءا من العائلة، وهذا هو واحد من أكثر الطيور المغردة شيوعا، ويمكنك العثور على طائر الحميراء الأمريكي في معظم أنحاء شرق الولايات المتحدة، وجزء من الغرب والشمال إلى كندا، ويمكنك اختيار الذكور مع الومضات المشرقة من اللون البرتقالي الأحمر التي توجد على منطقة الصدر والأجنحة.

 

 

2- طائر هازجة الأزرق ذو الحلق الأسود :

طائر هازجة الأزرق ذو الحلق الأسود من الطيور المغردة

عندما ترى هذا الطائر في البرية، يمكن أن يبدو من الوهلة الأولى لونه أسود، وذلك بسبب منطقة الحلق التي تتميز باللون الأسود الداكن، والألوان الزرقاء الداكنة المنتشرة على باقي جسم الطائر، ويقضي طائر هازجة الأزرق ذو الحلق الأسود الصيف في الشمال الشرقي.

 

 

3- طائر هازجة الأخضر ذو الحلق الأسود :

طائر هازجة الأخضر ذو الحلق الأسود من الطيور المغردة

ابحث عن الطائر ذو الحنجرة السوداء الداكنة على هذا الطائر المغرد، مع الرأس الصفراء الفاتح واللون الأخضر على ظهره، وقد يكون من الصعب رؤية واحد من هذه الطيور المغردة، لأنه يحب أن يظل في الأماكن المرتفعة فوق الأشجار.

 

 

4- طائر هازجة الأبيض والأسود :

طائر هازجة الأبيض والأسود من الطيور المغردة

هذا الطائر يتفاعل كثيرا مثل طائر كسار البندق بسبب الطريقة التي يتسلق بها جذع الشجرة، وليس مثل سلوك الطيور المغردة الأخرى، وإذا كنت تعرف كيفية البحث عن هذا الطائر المغرد، فيمكنك استخراجه بسبب نمطه الأسود والأبيض الداكن.

 

 

5- هازجة بلاكبورن :

هازجة بلاكبورن من الطيور المغردة

هازجة بلاكبورن من الطيور المغردة الرائعة، وهذا هو واحد من الطيور المغردة الأكثر إثارة للدهشة ومن السهل التعرف عليه بسهولة من خلال الرأس البرتقالي الساطع والجسم المخطط من اللون الأبيض والأسود، وهو الطائر الوحيد مع اللون البرتقالي الأكثر إشراقا في هذا النوع.

 

 

6- هازجة ماي الكابي :

هازجة ماي الكابي من الطيور المغردة

أول شيء ستلاحظه على الأرجح مع هذا الطائر المغرد هو الخطوط السوداء الجميلة على صدره، وأيضا سوف تلاحظ البقع الكستنائية حول أذنه، وبالرغم من أن الإناث ليس لديهم هذه البقع الكستنائية، إلا أن هذا ما يجعل من السهل تميزها عن الذكر، وهازجة ماي الكابي من الطيور المغردة الرائعة.

 

 

7- طائر هازجة المقنع :

طائر هازجة المقنع من الطيور المغردة

هازجة المقنع من أجمل الطيور المغردة، وإلقاء نظرة واحدة على الذكور لهذا الطائر المغرد الرائع، مع اللون الأسود الداكن الذي يحيط وجهه، وسوف تعرف كيف يحصل الطائر على اسمه، والإناث تفتقر إلى هذا اللون، ولكن لا يزال لديهم ظل القناع حول العين.

 

 

8- طائر هازجة ماغنوليا :

طائر هازجة ماغنوليا من الطيور المغردة

بعض مربي الطيور يطلقون على هذا الطائر المغرد ماجي، وربما يكون طائر هازجة ماغنوليا واحدا من أسهل الطيور المغردة في ملاحظته لأنه يبقى منخفضا في الأشجار، وهازجة ماغنوليا من الطيور المغردة الذي يمتلك نمط متميز للغاية مع حلق أصفر، وخطوط سوداء، واللون الأبيض على رأسه، وعلى الريش الخارجي.

 

 

9- طائر بارولا الشمالي :

طائر بارولا الشمالي من الطيور المغردة

طائر بارولا الشمالي من الطيور المغردة الرائعة، وهذا الطائر معروف بتغريده المتميز، وفي الواقع، ستسمعه غالبا قبل رؤيته لأنه يختبيء جيد جدا على الأشجار، وطائر بارولا الشمالي يتميز أيضا باللون الأزرق الرمادي في المنطقة العليا من الجسم، واللون الأصفر في المنطقة السفلى من الجسم.

 

 

10- طائر هازجة النخيل :

طائر هازجة النخيل من الطيور المغردة

في البداية، هازجة النخيل من الطيور المغردة التي يسهل التعرف عليها، ولكن هناك شيئان مميزان يجب البحث عنهما، الأول هو غطاء الرأس الكستنائي اللون على قمة رأسه، وبعد ذلك، ابحث عنها تمايل ذيله لأعلى ولأسفل عندما يكون جالسا على فروع الأشجار.

 

 

11- طائر هازجة البروثونوتاري :

طائر هازجة البروثونوتاري من الطيور المغردة

هازجة البروثونوتاري من الطيور المغردة، وواحد من أروع الأشياء عن هذا الطائر المغرد هو أن أعشاشه في تجويف الأشجار، ولذلك سوف يبحث عن ثقب شجرة أو حتى أعشاش الطيور الأخرى، وسوف يهاجر إلى أجزاء من الشمال والغرب الأوسط، ولكنهم أكثر شيوعا في الجنوب الشرقي.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading