يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

ماذا تأكل الطيور كي تنجذب إلى حديقتك؟

إذا كنت تبحث عن جذب الطيور المحلية إلى حديقتك للمساعدة في السيطرة على آفات الحديقة أو تحقيق عادتك في مراقبة الطيور، ففكر في ملء بطونها، فماذا تأكل الطيور؟ الطريق إلى قلب الطيور هو حقا من خلال معدتها، ومن السهل جدا جذب الطيور بالطعام، ومن خلال فهم ما تأكله الطيور وأفضل الأطعمة لإغرائها، يمكن أن تنجذب مجموعة متنوعة من أنواع الطيور إلى بوفيه الفناء الخلفي.

 

ماذا تأكل الطيور؟
أنواع الطيور المختلفة لها احتياجات غذائية مختلفة وتفضيلات تغذية مختلفة، لذا فإن فهم الطيور التي تحيط بمنطقتك وما تأكله هو الخطوة الأولى نحو جذبها بالطعام، وتشمل الأنواع المختلفة من الأطعمة التي تأكلها معظم الطيور بشكل طبيعي الحشرات (الديدان واليرقات والبعوض) والمواد النباتية (البذور والأعشاب والزهور) والتوت أو الفاكهة الصغيرة والمكسرات، وقد تأكل الطيور الكبيرة مثل الصقور والنسور أيضا حيوانات صغيرة مثل القوارض والثعابين.

الطيور

يمكن أن يعتمد النظام الغذائي الدقيق لدى الطيور أيضا على احتياجاتها الغذائية، والتي يمكن أن تختلف من موسم إلى آخر، وإن تقديم الأطعمة التي تحتاجها الطيور أكثر من غيرها خلال ذلك الوقت من العام هو أفضل طريقة لجذبها، ومشاهدة كيف تتغذى الطيور في الفناء هي طريقة رائعة لمعرفة الأطعمة التي تفضلها، ويمكن لمربي الطيور أيضا زيارة متجر محلي للطيور البرية للحصول على توصيات لبدء إطعام الطيور، وقد تتوفر المساعدة من مجموعات مثل جمعية أودوبون الوطنية.

 

أغذية الطيور الطبيعية:
يعد توفير مصادر الغذاء الطبيعية في حديقتك طريقة مثالية لجذب الطيور إلى ممتلكاتك دون الحاجة إلى إعادة ملء المغذيات أو شراء البذور باستمرار، وقد يكون التخطيط لأفضل المناظر الطبيعية الصديقة للطيور مكلفا، لكن اختيار النباتات لتوفير الغذاء للطيور قد يوفر في الواقع المال على المدى الطويل، حيث ستزرع النباتات المزيد من الطعام عاما بعد عام بأقل قدر من الرعاية.

 

تشمل مصادر غذاء الطيور الطبيعية الأكثر شيوعا ما يلي:

* الزهور: ستؤدي إضافة الزهور الحاملة للبذور أو زهور الطيور الطنانة إلى أحواض الزهور إلى جذب الطيور بسهولة، واختر أصنافا معمرة لنمو طويل الأمد ومصدر غذاء مستقر عاما بعد عام، واختر مجموعة من الزهور بألوان وارتفاعات مختلفة لعمل مناظر طبيعية جذابة وفيرة، وبعض الزهور التي تحبها الطيور تشمل عباد الشمس، والصنوبريات، وعشب الفراشة، والزينيا، وأكثر من ذلك.

 

* الأشجار: يمكن أن تكون العصارة والبراعم والمكسرات والفواكه والبذور التي تنتجها الأشجار مصادر غذاء وفيرة تحبها الطيور، وهناك العديد من أنواع الأشجار الصنوبرية والمتساقطة التي يمكن أن تطعم الطيور، وتعد أشجار الفاكهة من أكثر الخيارات شيوعا لأن البشر يمكنهم تناول وجبة خفيفة من الفاكهة أيضا، وتشمل الأشجار التي يجب مراعاتها في الفناء الخاص بك الكرابابل والكرز الأسود والبلوط وخشب القرانيا.

 

* الشجيرات: مثل الأشجار والشجيرات التي تنتج الأزهار والتوت أو البذور يمكن أن تكون مصادر طعام الطيور اللذيذة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الشجيرات خيارا أفضل للمناظر الطبيعية للساحات الصغيرة أو المناطق المحظورة حيث لا تنمو الأشجار أيضا.

 

* الحشرات: قلل من استخدام مبيدات الآفات في المناظر الطبيعية الصديقة للطيور لمنح أصدقائك فرصة لتتغذى على اليرقات والنمل والمن والبعوض والحشرات الطائرة، ويتعلم العديد من البستانيين بسرعة أن الطيور يمكن أن تكون وسيلة أكثر فاعلية لمكافحة الآفات من أي مواد كيميائية، وستستفيد النباتات القريبة من العلاج الطبيعي.

 

طعام الطيور التكميلي:
ليس من الممكن دائما توفير مصادر غذاء طبيعية كافية للطيور، خاصة في الساحات الصغيرة، أو المناطق شديدة التطور، أو عندما تكون مشروعات تنسيق الحدائق باهظة الثمن، وتعد إضافة مغذيات الطيور ومصادر الطعام التكميلية طريقة رائعة لتوفير المزيد من التنوع الغذائي للطيور المحلية وتقديم الطعام في الأماكن التي تتغذى فيها لمشاهدة أفضل الطيور.

 

الطريقة الأكثر شيوعا لتوفير غذاء الطيور التكميلي هي من خلال محطة تغذية مخصصة، وهناك العديد من أنواع مغذيات الطيور للإختيار من بينها، بما في ذلك تصميمات القادوس والأنبوب والمنصة، بالإضافة إلى المغذيات المتخصصة للأطعمة مثل الفاكهة أو الهلام أو الرحيق، وليس من الضروري وجود مغذيات خاصة، فالطيور تقبل الطعام بسهولة من طبق بسيط أو حتى يتم رشه على الأرض، وسيؤدي استخدام مجموعة متنوعة من المغذيات المختلفة إلى جذب المزيد من الطيور، وكذلك استخدام مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة، وتشمل الأطعمة التكميلية الأكثر شيوعا التي تقدم للطيور ما يلي:

 

* بذور زهرة عباد الشمس

* الدخن

* الفول السوداني

* شحم الماشية

* الديدان الطحلبية

* بذور القرطم

* بذور طيور مختلطة

* الرحيق

* الهلام

* زبدة الفول السوداني

* الذرة المشقوقة

 

من الممكن أيضا تقديم فضلات المطبخ للطيور مثل الفاكهة والخضروات والجبن الزائدة وحتى بعض أنواع الخبز أو المنتجات الشبيهة بالخبز، وفي حين أن الطيور ستأكل هذه الفضلات بسعادة، فمن المهم أن تتذكر أنها غالبا ما تكون أقل قيمة غذائية من أطعمة الطيور البرية، وبالتالي يجب تقديمها فقط كمكافآت نادرة ومحدودة بدلا من أن تشكل الجزء الأكبر من النظام الغذائي للطيور.

 

نصائح لترتيب طعام الطيور:
ستزور الطيور حديقتك بسهولة إذا كان الطعام متاحا، ولكن إذا كنت تواجه صعوبة في جذب الطيور بالطعام، فهناك المزيد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجذب انتباههم من خلال خيارات تناول الطعام الخاصة بك.

 

* قدم مجموعة متنوعة من الأطعمة الطبيعية والتكميلية لجذب أنواع الطيور المختلفة وتوفير تغذية جيدة.

* اتخذ خطوات لجذب الطيور إلى مغذيات جديدة عند تغيير مصادر الطعام أو إضافة المزيد من المغذيات إلى حديقتك حتى يتمكنوا من التعرف على الطعام الجديد.

* نظف مغذيات الطيور بإنتظام، بما في ذلك محطات التغذية الأرضية وتحت منطقة التغذية للتخلص من تراكم قشور البذور أو البراز الذي يمكن أن يؤدي إلى التلوث وتفشي الأمراض.

* استخدم حواجز أو تقنيات أخرى لجعل مغذيات الطيور الخاصة بك مقاومة للسنجاب حتى لا تزدحم مع الطيور المخلوقات الجائعة.

 

بينما تنجذب الطيور بسهولة عن طريق الطعام، فإنها تحتاج إلى أكثر من وجبات يمكن الإعتماد عليها لإعتبار حديقتك موطنا مناسبا، وأضف مصدرا للمياه، ومأوى مناسبا، ومواقع تعشيش إلى ممتلكاتك لتلبية جميع احتياجات بقاء الطيور الأساسية، دون إعطائه سببا للمغادرة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading