nav icon

10 من اجمل الاسماك الملونة بالصور

إن الشعور بأشعة الشمس الدافئة التي تتجه إلى المياه الاستوائية ، تحرك فيك الرغبة فى الابحار فى المياه ، ورؤية اجمل الاسماك الملونة التى تبقى فى ذاكرتك مدى الحياة ، وهناك العديد من الأسماك الأكثر حيوية ونشاط وتتميز بأشكالها الرائعة ومناظرها الخلابة ، وسوف نتحدث فى هذا الموضوع عن 10 من اجمل الاسماك الملونة .

 


1- من اجمل الاسماك سمكة ماندارين :

سمكة ماندارين من اجمل الاسماك

سمكة ماندارين من اجمل الاسماك


تعتبر سمكة ماندارين من اجمل الاسماك الزاهية الملونة ، وهى عضو من عائلة التنين، وهى سمكة صغيرة توجد فى المياه المالحة ،وتتميز بالحيوية والنشاط ،ويرجع أصلها الى المحيط الهادىء ،وتوجد بالقرب من جزر ريوكيو جنوب استراليا ،وهى تعتبر من اجمل الاسماك واكثرها الوانا فى العالم .

 

 

2- من اجمل الاسماك سمكة ملاك الامبراطور :

سمكة ملاك الامبراطور من اجمل الاسماك

سمكة ملاك الامبراطور من اجمل الاسماك


تعتبر سمكة ملاك الامبراطور من اجمل الاسماك وهى من الأسماك الشهيرة جدا المعروفة لغير الغواصين أكثر من الغواصين، ومع ذلك معظمهم لا يعرفون الفرق بين الشباب والبالغين من هذا النوع، حيث أن الأسماك الصغيرة هى الأكثر روعة في المياه ،ولونها أزرق داكن مع وجود حلقات زرقاء وبيضاء ،والبالغين لديهم خطوط صفراء وزرقاء، وخطوط سوداء حول العينين ، وتستغرق سمكة ملاك الامبراطورحوالي أربع سنوات لكى تكبر وتأخذ لون الاسماك الكبيرة، وهى تنمو إلى 40 سم (15.75 بوصة) في الطول، وهى توجد بجوار الشعب المرجانية .

 

 

3- من اجمل الاسماك سمكة أسد البحر :

سمكة أسد البحر من اجمل الاسماك

سمكة أسد البحر من اجمل الاسماك


وتعتبر سمكة أسد البحر واحدة من أكثر الأسماك السامة على قاع المحيط ،ولها أشواك ظهرية سامة تستخدمها فى الدفاع عن نفسها ،ومع ذلك فإن لدغة سمكة الأسد عادة لا تكون قاتلة للإنسان، ولكن أذا تسمم اى شخص منها ، فأن هذا الشخص سوف يعاني من ألم شديد، وربما من الصداع والقيء وصعوبات في التنفس، ومع ذلك فهي واحدة من اجمل الاسماك الملونة .

 

 

4- من اجمل الاسماك سمكة الزناد المهرج :

سمكة الزناد المهرج من اجمل الاسماك

سمكة الزناد المهرج من اجمل الاسماك


سمكة الزناد المهرج من اجمل الاسماك ، وأسماك الزناد يوجد منها حوالي 40 نوع من الأسماك الملونة الزاهية، وهى من عائلة باليستيداي، وفي كثير من الأحيان تتميز بالخطوط والبقع، وتعيش اسماك الزناد في المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم، ويوجد كثير من الأنواع في الهند والمحيط الهادئ، ويوجد معظمها في المناطق الساحلية الضحلة نسبيا، ولا سيما في الشعاب المرجانية، ولكن هناك انواع قليلة جدا منها مثل سمكة الزناد المحيطية، وهى واحدة من أجمل أنواع أسماك الزناد المهرج .

 

 

5- من اجمل الاسماك سمكة نوديبرانش :

سمكة نوديبرانش من اجمل الاسماك

سمكة نوديبرانش من اجمل الاسماك


تعتبر سمكة نوديبرانش من اجمل الاسماك ، وغالبا ما تسمى نوديبرانشس بـ "رخويات البحر" ، ونوديبرانش عديدة جدا من حيث الأنواع، وغالبا ما تكون جذابة جدا وملحوظة، وهى تعتبر من أكثر المخلوقات الملونة على وجه الأرض .

 

 

6- من اجمل الاسماك سمكة سيمفيسودون :

سمكة سيمفيسودون من اجمل الاسماك

سمكة سيمفيسودون من اجمل الاسماك


جميع أنواع سيمفيسودون لها شكل الجسم المضغوط أفقيا ،وعندما تمدد زعانفها تعطى شكل أكثر جمالا ، وكثيرا ما تنقسم جوانب الأسماك إلى ظلال خضراء وحمراء وبني وزرقاء ،وارتفاع وطول الأسماك حوالي 20- 25 سم وتعيش سمكة سيمفيسودون فى المياه العذبة فى نهر الامازون .

 

 

7- من اجمل الاسماك سمكة جمبرى السرعوف :

سمكة جمبرى السرعوف من اجمل الاسماك

سمكة جمبرى السرعوف من اجمل الاسماك


تعتبر سمكة السرعوف من اجمل الاسماك ، وتظهر في مجموعة متنوعة من الألوان، وهى من الحيوانات الشائعة ، ومن بين الحيوانات المفترسة الأكثر أهمية في العديد من المناطق البحرية الضحلة، والمناطق شبه الاستوائية، والكثير منها يقضى معظم حياته مدسوس بعيدا في الجحور والثقوب، وهى لا تعتبر جمبرى ولا تعتبر سرعوف ولكنها تجمع فى الشكل بين النوعين .

 

 

8- من اجمل الاسماك سمكة مغاربي المعبود :

سمكة مغاربي المعبود من اجمل الاسماك

سمكة مغاربي المعبود من اجمل الاسماك


واحدة من اجمل الاسماك الملونة التى تستخدم فى احواض الاسماك المنزليه وهى مكلفة جدا ، وهى تبدو جذابة جدا وتشبه الفراشات فى لونها وتوجد فى المحيط الهندى والمحيط الهادى .

 

 

9- من اجمل الاسماك سمكة المهرج :

سمكة المهرج من اجمل الاسماك

سمكة المهرج من اجمل الاسماك


وهى من اجمل الاسماك ومعروفه أيضا باسم أنيمونيفيش ، وهى من الأسماك الجميلة التي تتكون عادة من الجسم الأصفر البرتقالي مع خطوط بيضاء وبطانة سوداء تحيط بالزعانف ، ويصل طول اكبر هذه الاسماك إلى 18 سنتيمترا (7.1 بوصة) ، في حين أن أصغرهم يصل إلى 10 سم (3.9 بوصة) .

 

 

10- من اجمل الاسماك سمكة ببغاء قوس قزح :

سمكة ببغاء قوس قزح من اجمل الاسماك

سمكة ببغاء قوس قزح من اجمل الاسماك


تعتبر سمكة ببغاء قوس قزح من اجمل الاسماك الملونه ، وتسمى بسمكة الببغاء بسبب ان فمها يشبه مناقير الطيور ، وتستخدم سمكة الببغاء هذه المناقير لسحق وأكل اللافقاريات الصغيرة التي تعيش في الشعاب المرجانية ،حيث أن الكثير من الرمال وقاع البحر الذى تعيش فيه الشعاب المرجانية يحتوى على غذاء هذه الاسماك ، والمرحلة الأولية من نمو هذه الاسماك يكون لونها احمر أو بني أو رمادي ، في حين أن المرحلة النهائية يصبح لونها أخضر بشكل واضح أو أزرق .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading