nav icon

ماذا تعرف عن تاريخ اختراع الهليكوبتر ؟

خلال عام 1500 قدم المخترع الايطالي ليوناردو دافينشي رسومات او تصميمات لاختراع الة الطيران أورنيثوبتر وبعض الخبراء يقولون انها تعتبر الهام اختراع الهليكوبتر الحديثة اليوم، وفي عام 1784استطاع المخترعان الفرنسيان لونوي و بينفين اختراع لعبة ذات جناح دوار والتي يمكن أن ترتفع وتطير، والتي قدمت مبدأ اختراع الهليكوبتر الحديثة. 

 

- اصل كلمة اختراع الهليكوبتر :

 

ماذا تعرف عن تاريخ اختراع الهليكوبتر ؟

اختراع الهليكوبتر

 

في عام 1863 كان الكاتب الفرنسي بونتون دي اميكور اول شخص صاغ مصطلح الهليكوبتر من عبارة hello وتشير الى دوران، وكلمة pter وتشير الى الاجنحة وهذا يعني الاجنحة الدوارة.

 

اول اختراع الهليكوبتر كان من انشاء المخترع بول كورنو في عام 1907، ومع ذلك لم يكن هذا التصميم ناجحا، وكان اختراع الهليكوبتر الاكثر نجاحا من خلال المخترع الفرنسي إتيان أوهميتشن، وقام المخترع إتيان أوهميتشن بانشاء الهليكوبتر التي تستطيع ان تحلق في الجو لمسافة واحد كيلو متر في عام 1924، وكانت هناك طائرة هليكوبتر اخرى تحلق بمسافة مناسبة وهي الطائرة الألمانية فوك وولف فو 61 وقام بانشائها مخترع مجهول.

 

- اختراع الهليكوبتر من قبل ايجور سيكورسكي :

يعتبر ايجور سيكورسكي هو الاصل في اختراع الهليكوبتر، وهذا ليس لأنه كان أول من اخترعها، ولكن لأنه اخترع أول طائرة الهليكوبتر الناجحة التي استندت عليها تصاميم أخرى.

 

بدأ إيجور سيكورسكي الروسي أحد أكبر المصممين في مجال الطيران العمل على طائرات الهليكوبتر في وقت مبكر من عام 1910، وبحلول عام 1940 أصبح طراز إي سيجور سيكورسكي الناجح VS- 300 نموذجا لجميع الطائرات الحديثة ذات الدوار الواحد، وكما قام بتصميم وبناء أول طائرة هليكوبتر عسكرية، وهي طراز XR- 4 الذي سلمها إلى العقيد فرانكلين جريجوري في الجيش الأمريكي.

 

كانت طائرات الهليكوبتر التابعة لشركة إيجور سيكورسكي تتمتع بقدرات التحكم في الطيران بأمان إلى الأمام وإلى الخلف، وصعودا وهبوطا وجانبا، وفي عام 1958 استطاعت شركة طائرات إيجور سيكورسكي صنع أول الطائرة الهليكوبتر في العالم والتي كان لها بدن القارب ويمكن أن تهبط وتقلع من الماء، ويمكن أيضا أن تطفو على الماء.

 

- اختراع الهليكوبتر من قبل ستانلي هيلر :

استطاع المخترع الامريكي ستانلي هيلر في عام 1945 صنع اول طائرات الهليكوبتر مع الريش الدوارة والتي كانت صلبة جدا، وقد سمحوا للطائرة الهليكوبتر بأن تطير بسرعة أكبر من ذي قبل، وفي عام 1949، قاد ستانلي هيلر أول رحلة طيران من خلال الهليكوبتر في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتجربة اختراع الهليكوبتر التي تسمى هيلر 360، وفي عام 1946 قام آرثر يونج من شركة بيل إيركرفت بتصميم طائرة هليكوبتر بيل موديل 47، وهي أول طائرة هليكوبتر لديها مظلة فقاعة كاملة.

 

- اختراع الهليكوبتر سي هوك SH- 60:

اختراع الهليكوبتر  SH- 60 بلاك هوك تم إرسالها الى الجيش في عام 1979. وتلقى سلاح البحرية تلقت  SH- 60B سي هوك في عام 1983، وSH- 60F سي هوك في عام 1988.

 

- اختراع الهليكوبتر باف هوك HH- 60G:

باف هوك هي نسخة معدلة للغاية من الهليكوبتر بلاك هوك وتتميز بجناح الاتصالات والملاحة، وتتضمن الملاحة بالقصور الذاتي، وتحديد المواقع العالمية، ونظام الملاحة دوبلر، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، والصوت الآمن، ولها وسائل اتصالات سريعة.

 

- اختراع الهليكوبتر سوبر ستاليون CH- 53E:

تعتبر سيكورسكي CH- 53E سوبر ستاليون هي أكبر الطائرات الهليكوبتر في العالم الغربي.

 

- اختراع الهليكوبتر سي نايت CH- 46D/E:

قد تم شراء الهليكوبتر CH- 46D/E سي نايت لأول مرة في عام 1964.

 

- اختراع الهليكوبتر لونجبو اباتشي AH- 64D:

اختراع الهليكوبتر لونجبو اباتشي AH- 64D هي الأكثر تقدما، وتنوعا، وقوة، ولها ادوار قتالية متعددة في العالم.

 

- اختراع الهليكوبتر من قبل بول اي ويليامز :

في 26 نوفمبر 1962استطاع المخترع الأمريكي الأمريكي بول اي ويليامز على براءة اختراع الهليكوبتر لوكهيد 186 (XH- 51)، وكانت الطائرة الهليكوبتر تجربة مركبة ولم يتم بناء سوى 3 وحدات فقط.

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading