nav icon

ما هي أفضل فيتامينات ما قبل الولادة ؟

نعلم جميعًا أن أحد الأشياء الأولى التي سيوصي طبيبك بفعلها عندما تكتشفين أنكِ حامل هو البدء في تناول فيتامينات ما قبل الولادة، ولكن مع وجود العديد من الأنواع والأنواع المختلفة من المكملات الغذائية في السوق، ستكونين في حيرة حول ما هو أفضل فيتامينات ما قبل الولادة.

 

هل فيتامينات ما قبل الولادة بهذه الأهمية حقًا ؟
بادئ ذي بدء، قد تتساءلين عما إذا كانت فيتامينات ما قبل الولادة بهذه الأهمية حقًا، والإجابة باختصار نعم، وفيتامينات ما قبل الولادة مهمة حقًا لتناولها كما إنها مهمة جدًا لوضع أساس صحي لحملك لدرجة أن الأطباء يوصون بها فعليًا، وبشكل مثالي، يجب أن تبدأ في تتناولين فيتامين ما قبل الولادة قبل ستة أشهر من محاولة الحمل.

 

وتناول الفيتامينات قبل الولادة أثناء فترة الحمل ارتبط مع أفضل وزن المواليد عند الأطفال، وعمل على تخفيض خطر فقر الدم لدى الأمهات، والحد من الولادة المبكرة، وفي الآونة الاخيرة أكدت دراسة وجدت ارتباط بين تناول فيتامينات ما قبل الولادة وانخفاض خطر الإصابة بالتوحد في العائلات التي لديها مخاطر عالية من اضطراب طيف التوحد.

 

ومع ذلك، يجب أن تعلمي أن عدم تناول فيتامينات ما قبل الولادة لن يسبب الإجهاض أو فقدان الحمل، فتعود غالبية حالات الإجهاض، خاصة قبل 8 أسابيع، إلى تشوهات الكروموسومات ولا يوجد ما يمكنك فعله لمنع أو التسبب في حدوث إجهاض بسبب خلل في الكروموسومات، لذا يجب تناول فيتامينات ما قبل الولادة، لكن اعلمي أنه إذا فاتك يومًا أو أسبوعًا أو حتى شهرًا من تناول الفيتامينات، فلن يتسبب في حدوث إجهاض.

 

وقد يكون من الأفضل التفكير في تناول فيتامينات ما قبل الولادة على أنه يدعم أفضل بيئة صحية ممكنة لطفلك لينمو ويتطور وإن أهم شيء يمكنك القيام به لطفلك هو اتباع نظام غذائي صحي واتباع أسلوب حياة صحي أولاً، وفيتامينات ما قبل الولادة لا يحل محل النظام الغذائي غير الصحي، بل انه لتكملة اتباع نظام غذائي صحي.

فيتامينات ما قبل الولادة

ماذا لو لم تستطع تناول فيتامينات ما قبل الولادة ؟
الجزء المثير للسخرية حول فيتامينات ما قبل الولادة هو أنها أكثر أهمية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، عندما يمر دماغ طفلك بتطور هائل ولكن هذا أيضًا هو الوقت الذي تعاني فيه العديد من النساء من غثيان الصباح وقد يؤدي التفكير في تناول فيتامينات ما قبل الولادة، أو تناوله، إلى جعلهم أكثر مرضًا لذلك، إنه بالتأكيد صراع يمكن أن يرتبط به الكثير من النساء الحوامل، بمن فيهم أنا.

 

فإذا كنت تواجه مشكلة في الحفاظ على الفيتامينات الخاصة بك منخفضة، فقد يجلب لك بعض الراحة لمعرفة أنها تدرج الحديد وحمض الفوليك على أنهما المغذيان الرئيسيان اللذان يجب على النساء التركيز عليهما أثناء الحمل، والنظام الغذائي الجيد يجب أن يمدك بجميع الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تحتاجها أثناء الحمل، لذا، إذا فشل كل شيء آخر، ركزي على الحصول على 600 ميكروجرام على الأقل من حمض الفوليك من مصادر الغذاء والفيتامينات، و27 مللي جرامًا من الحديد كل يوم وتوصي أيضًا بأن تستهدف النساء الحوامل الحصول على 1300 ملليغرام من الكالسيوم و600 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا أيضًا.

 

ويمكنك أيضًا تجربة بعض النصائح من الأمهات الواقعية اللواتي كافحن أيضًا للحفاظ على فيتامينات ما قبل الولادة :

* يمكن تقسيمها إلى نصفين وتناولها في أوقات مختلفة من اليوم.
* يمكن أن تأخذهم الحامل مباشرة قبل الذهاب إلى الفراش.
* يقترح أخذها دائمًا على الفور بعد تناول وجبة كبيرة.

 

ما هي أفضل فيتامينات ما قبل الولادة ؟
لا يوصي بنوع واحد من أنواع فيتامينات ما قبل الولادة على أي نوع آخر، لذلك بشكل عام، من الأفضل اختيار نوع فيتامينات ما قبل الولادة التي يصفها لك طبيبك أثناء الحمل وقد يكون طبيبك قادرًا على تخصيص وصفة فيتامينات ما قبل الولادة بناءً على أي من تاريخك الطبي المحدد، أو تاريخ مع أي حالات حمل سابقة.

 

وفيتامينات ما قبل الولادة تتضمن :
* حمض الفوليك
* الكالسيوم
* حديد
* فيتامين د

 

متى يجب التوقف عن تناول فيتامينات ما قبل الولادة ؟
إلى جانب تناول فيتامينات ما قبل الولادة طوال فترة الحمل، قد تندهش من معرفة أنه يجب عليك أيضًا الاستمرار في تناولها بعد ولادة الطفل خاصة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فإن وقت ما بعد الولادة هو الوقت الذي يصبح فيه جسمك مستنفدًا للغاية ويخوض الكثير من التغييرات الجذرية في فترة زمنية قصيرة، لذلك يمكنك المساعدة في تغذيته من خلال التعافي من خلال الاستمرار في تناول فيتامينات ما قبل الولادة.

 

ويحتاج معظمنا إلى كل المساعدة التي يمكننا من خلالها الحفاظ على صحتنا عندما يكون كل اهتمامنا وتركيزنا على الطفل وتلك الأسابيع القليلة الأولى المحمومة مع الأطفال حديثي الولادة، لا تأكل العديد من الأمهات بشكل صحي كما يحلو لهن.

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading