nav icon

كيف تستخدمى زيت السمسم للشعر ؟ وما هى فوائده ؟

زيت السمسم على الرغم من قلة شهرته الا انه مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز لشعرك ، فوائد زيت السمسم للشعر مذهلة ، فان زيت السمسم يمكنك ان تستخدميه بعدة طرق مختلفة وايضا الاستفادة من فوائده سواء بتناوله او باستخدامه فى ماسكات للشعر ، تابعي معنا سيدتى هذا الموضوع فسوف نتحدث عن فوائد وكيفية استخدام زيت السمسم للشعر .

 

كان ومازال استخدام زيت السمسم للشعر من العادات والتقاليد فى الهند والعديد من دول العالم ، زيت السمسم يستخدم للبشرة ايضا ، فان استخدام زيت السمسم للشعر يمكن أن يساعدك على جعل شعرك ينمو لفترة أطول وبسرعة ويجعله ايضا متألق ولامع مثل الذى تشاهدينه فى اعلانات التلفزيون التجارية ، طريقة استخدام زيت السمسم للشعر بسيطة وسهلة جدا على الرغم من انه لا يستخدم كثيرا فى المطبخ او فى العلاجات المنزلية ، و اليكم افضل 10 طرق لاستخدام زيت السمسم للشعر .

 

زيت السمسم للشعر

 

1- تناول بعض بذور السمسم :
يمكنك الاستفادة من فوائد زيت السمسم للشعر عن طريق تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم يوميا (ويفضل كل صباح) فان هذه أفضل وسيلة وسوف تلاحظي نتائجها الجيدة على شعرك ، كما تحتوى هذه البذور على المغنيسيوم والكالسيوم ، وهما يساعدان فى نمو الشعر بشكل أسرع .

 

 

2- استخدامي زيت السمسم فى الطهي :
وتوجد طريقة اخري بسيطة للاستفادة من زيت السمسم للشعر بادراج زيت السمسم في نظامك الغذائي اليومي عن طريق استبدال زيت الطهي العادي بزيت السمسم ، فان ذلك سوف يضمن أن جسمك يمتص المغذيات يوميا .

 

 

3- يمكنك استخدام زيت السمسم مباشرة :
توجد طريقة أخرى لاستخدام زيت السمسم للشعر عن طريق استخدامه مباشرة وتدليكه على فروة رأسك ، يمكنك أيضا وضع القليل من الزيت على شعرك ، فسوف يساعد ذلك فى نمو شعرك بشكل سريع .

 

 

4- يمكنك عمل ماسك للشعر باستخدام زيت السمسم :
للاستفادة من فوائد زيت السمسم للشعر يمكنك استبداله بالزيت الذى تستخدمينه ، على سبيل المثال ، إذا كنتى عادة تستخدمى ماسك الزبادى للشعر ، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت السمسم إلى الزبادي والكركم قبل وضعه على شعرك ، فانه سوف يساعدك في مكافحة قشرة الرأس وأيضا سوف يغذي شعرك .

 

 

5- استخدمى زيت السمسم للشعر كمصل :
يمكنك وضع بضع قطرات من زيت السمسم على شعرك الجاف فسوف يمنحه القليل من التألق ، لكن لا تضعي الكثير منه على شعرك حتى لا يصبح شعرك زيتى اكثر .

 

 

6- استخدمى زيت السمسم للشعر لعلاج القمل :
يمكنك استخدام زيت السمسم على شعرك وتغطيته بغطاء الدش ، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ، فان خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات سوف تساعدك على التخلص من القمل .

 

 

7- استخدمى زيت السمسم للشعر كعلاج مضاد للقشرة :
يمكنك وضع زيت السمسم الدافئ مع بضع البذور ثم استخدميهم على فروة رأسك ، فان هذا سوف يساعدك على التخلص من قشرة الرأس .

 

 

8- استخدمى زيت السمسم للشعر كمكيف :
يمكنك استخدام زيت السمسم للتكييف العميق لشعرك عن طريق مزجه مع القليل من شامبو الشعر ، ثم اتركيه لمدة بضع دقائق قبل شطفه مثلما تفعلى مع اى مكيف اخر .

 

 

9- استخدمى زيت السمسم كواقى من الشمس لشعرك :
يمكنك وضع من 2-3 قطرات من زيت السمسم على شعرك فان ذلك يمكن أن يساعدك على حمايته من الأشعة فوق البنفسجية الضارة القادمة من الشمس .

 

 

10- استخدمى زيت السمسم لعلاج الشعر التالف :
وذلك عن طريق غمس نهايات شعرك في زيت السمسم ، فان من اهم فوائد زيت السمسم للشعر انه يعالج الشعر التالف ، وذلك لأن زيت السمسم له خصائص تساعد على تجديد الشعر .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading