nav icon

كيفية تقشير الشفايف فى المنزل بالطرق الطبيعية

جلد الشفايف حساس للغاية ، ولذلك كثيرا يصبح متشقق او جاف، كما ان استخدام مرطبات الشفايف يصبح بلا فائدة طالما ان جلد الشفايف ملئ بالشوائب والخلايا الميتة ، لذلك فعليكى اتباع خطوات تقشير الشفايف بالطرق الطبيعية بمنزلك .

 

 

* خطوات تقشير الشفايف بالطرق الطبيعية فى منزلك:

 تقشير الشفايف في المنزل

 

اذا كنتى تودين ان تصبح شفتاكى سلسة ورطبة ومظهرها مثالى ، فينبغى عمل تقشير الشفايف بالطريقة الكاملة مرة واحدة كل اسبوع ، لتحصلى على افضل النتائج .

 

الهدف الرئيسى من تقشير الشفايف هو ازالة الخلايا الميتة وتركها منعشة ورطبة ، ويمكنك بجانب استخدام الطرق الطبيعية فى تقشير الشفايف ، استخدام بعض منتجات التجميل التى تعتنى بمظهر الشفاه ، وقد تعتبر طرق تقشير الشفايف الطبيعية خيار فعال واقتصادى جدا .

 

السكر لتقشير الشفايف في المنزل

السكر لتقشير الشفايف في المنزل

 

1- السكر من اكثر المواد الطبيعية التى تستخدم فى التقشير الطبيعى للوجه والجسم ، وقد يستخدم ايضا السكر كاحد المنتجات الطبيعية التى تساعد فى تقشير الشفايف ، وذلك من خلال خلط كمية من السكر مع القليل من العسل ، حيث ان هذا الخليط له خصائص علاجية مفيدة جدا لجلد الشفايف الحساس ، وبامكانك وضع هذا الخليط على شفتيكى من خلال اطراف اصابعك ، مع التدليك بحركات دائرية لازالة كل الجلد الميت الموجود .

 

كما يمكنك اعداد مقشر طبيعى بالسكر مع مكونات اخرى ، مثل تجهيز خليط بالسكر مع مقدار من زيت الزيتون او زيت اللوز ، وكلاهما من الطرق الطبيعية المثالية فى تقشير الشفايف .

 

القهوة لتقشير الشفايف فى المنزل

القهوة لتقشير الشفايف فى المنزل

 

2- ايضا هناك عنصر طبيعى اخر مذهل فى تقشير الشفايف بالمنزل وهو القهوة ، حيث ان القهوة تساعد فى ترك البشرة ناعمة ومشرقة ، وبامكانك خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع زيت الزيتون ، ثم تدليك الشفايف بهذا الخليط وتركه على الشفايف بضع دقائق قبل ازالته ، وبعد شطف شفتاكى ستشعرين بفرق كبير وستجدين شفاتك اصبحت رطبة اكثر من اى وقت مضى .

 

3- من ناحية نجد ان فرشاة الاسنان التى لها شعيرات ناعمة لها دور كبير فى تقشير الشفايف والتخلص من الجلد الميت والشوائب ، لكن ينبغى استعمال فرشاة الاسنان بلطف لتجنب اتلاف جلد الشفايف .

 

 فرشاة الاسنان لتقشير الشفايف في المنزل

 فرشاة الاسنان لتقشير الشفايف في المنزل

 

اذا قمتى بتقشير الشفايف باحدى الطرق الطبيعية السابقة ، فمن المهم ان تقومى بترطيبها على الفور باستخدام مرطب شفاه او بلسم لاصلاح عيوب الشفاه ، حتى يساعد على تغذية الجلد ويجعله ناعما ومظهره مثالى .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading