nav icon

كيفية ازالة القشرة من الشعر بشكل طبيعى فى المنزل ؟

الكثير من السيدات والرجال يتسائلون عن كيفية ازالة القشرة من الشعر ، فهى تسبب الحرج للكثيرين ، ويرجع السبب فى ظهور القشرة امرين ، اولهما جفاف فروة الرأس ، والثانى العدوى الفطرية ، وضرورى التفريق بين الامرين للتخلص منها .

 

 

- خطوات ازالة القشرة من الشعر بالمواد الطبيعية فى المنزل :

1- ازالة القشرة من الشعر بزيت شجرة الشاى :

زيت شجرة الشاى  لازالة القشرة من الشعر

زيت شجرة الشاى لازالة القشرة من الشعر

 

زيت شجرة الشاى له خصائص مضادة للفطريات والجراثيم ، كما انه مضاد للحكة ، ويمكن وضعه على فروة الرأس للتخلص من الفطريات المسببة لقشرة الشعر ، فيمكنك اضافة بعض قطرات من الزيت مع الصبار او زيت الزيتون ، وعليك دهن فروة الرأس جيدا بالخليط ، ثم ترك الخليط على الشعر لبضع دقائق ، ثم يغسل بالطريقة العادية .

 

 

2- ازالة القشرة من الشعر بالكرفس :

الكرفس لازالة القشرة من الشعر

الكرفس لازالة القشرة من الشعر

 

من العلاجات المنزلية الجيدة لقشرة الشعر هو الكرفس ، فهو يحتوى على خصائص مضادة للفطريات ، وخصائص مضادة للجراثيم ، مما يجعل الكرفس علاج ممتاز للتخلص من الفطريات التى تسبب قشرة الشعر ، وحتى تقوم باعداد الكرفس عليك غلى لتر من الماء واضافة فروع الكرفس به ، ثم ترك مياه الكرفس على النار لمدة حوالى 5 دقائق حتى ينضج الكرفس .

 

ثم ترفع المياه من على النار وتترك جانبا حتى تبرد تماما ، وبعدها يضاف اليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم يوضع خليط مياه الكرفس مع زيت الزيتون على فروة الشعر ، وتترك لمدة حوالى 20 دقيقة على الاقل ، ثم يشطف الشعر ، فزيت الزيتون سيعمل على ترطيب فروة الشعر الجافة ومياه الكرفس سيغذى فروة الشعر وسيترك الشعر لامع .

 

 

3- ازالة القشرة من الشعر بالليمون :

 الليمون لازالة القشرة من الشعر

الليمون لازالة القشرة من الشعر

 

ايضا الليمون هو احد افضل العلاجات المنزلية التى تستخدم للقشرة ، بالاضافة الى انه يجعل الشعر صحى ولامع ، فعليك شطف الشعر بقدار من عصير الليمون الذى يتناسب مع طول وكثافة شعرك ، ويفضل ان يكون شطف الشعر بالليمون بعد استخدام الشامبو .

 

 

4- ازالة القشرة من الشعر بخل التفاح :

 خل التفاح لازالة القشرة من الشعر

خل التفاح لازالة القشرة من الشعر

 

الخل له دور كبير فى ازالة القشرة من الشعر ، سواء كان الخل الابيض او خل التفاح ، لكن تلك الوصفة يستخدم فيها خل التفاح ، وهى عبارة عن خلط خل التفاح مع المياه ، ثم صب الخليط فى رذاذ ، ورش الشعر بالخليط ، وتركه لمده حوالى 40 دقيقة تقريبا ، ثم غسل الشعر بالطريقة العادية ، فخل التفاح ممتاز فى ازالة تراكم القشرة بالشعر ، ومع تكرار تلك الوصفة ستلاحظ ان الشعر اصبح له ملمس حريرى ومتألق .

 

 

5- ازالة القشرة من الشعر بالصبار :

 الصبار لازالة القشرة من الشعر

الصبار لازالة القشرة من الشعر

 

الصبار له خصائص مذهلة فى العناية بالشعر والجلد والصحة العامة ايضا ، وهو مثالى فى ازالة القشرة من الشعر ، فعليك اخذ قطعة من الالوة فيرا ثم فتحها والحصول على السائل الهلامى الداخلى ، وتدليك فروة الشعر به ، وتركه على الشعر لعدة دقائق ، ثم غسل الشعر وشطفه جيدا .

 

 

6- ازالة القشرة من الشعر بالشمندر ( البنجر ) :

 البنجر لازالة القشرة من الشعر

البنجر لازالة القشرة من الشعر

 

قد تشعر بالاستغراب قليلا عند معرفة ان الشمندر يساعد فى ازالة القشرة من الشعر ، لكن هذا النوع من الخضار يحمل الكثير من الفوائد الرهيبة ، ويمكنك اعداد منه شامبو طبيعى بالمنزل ، من خلال غلى جذور الشمندر ، ثم تدليك فروة الشعر باطراف الاصابع به ، وشطف الشعر بعدها .

 

 

7- ازالة القشرة من الشعر من خلال بيكربونات الصوديوم :

 بيكربونات الصوديوم لازالة القشرة من الشعر

بيكربونات الصوديوم لازالة القشرة من الشعر

 

اذا كانت فروة شعرك حساسة لكنها مليئة بالقشرة ، فانت بالتأكيد تحتاج الى حل جيد ، وهو من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم ، وذلك عن طريق اضافة ملعقتين من بيكربونات الصوديوم الى القليل من المياه ، ثم وضعه على فروة الرأس ، ويفضل تدليك فروة الرأس بلطف ، ثم تنتظر حوالى 15 دقيقة ، وبعدها يمكنك غسل الشعر بالمياه جيدا .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading