nav icon

8 من فوائد التوت الأبيض الصحية المذهلة

يعتبر استخدام التوت الأبيض ممارسة عشبية شائعة في جميع أنحاء العالم، وهناك العديد من فوائد التوت الأبيض الصحية التي قد لا يدركها بعض الناس، والتوت الأبيض هو مجموعة صغيرة من شجرة التوت، وموطنه الأصلي شمال الصين، وتشتهر شجرة التوت الأبيض بأوراقها، والتي تعد مصدرا أساسيا للعناصر الغذائية لديدان القز التي تعمل كصناعة رئيسية في تلك المنطقة من العالم.

 

ومع ذلك، في الطب التقليدي تستخدم الأوراق والفاكهة واللحاء بأشكال مختلفة، نظرا لمحتواه العالي من الفلافونويد إلى جانب العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل فيتامين سي والكالسيوم والبروتين والحديد، وتشمل بعض المكونات النشطة الرئيسية في هذا النبات اللوتولين وحمض الكافيين وحمض الغاليك والريسفيراترول والموراسين وغيرها، وعادة ما يتم تخمير أوراق هذه الشجرة المجففة في الشاي، بينما تميل الفاكهة من التوت الأبيض إلى التجفيف وتناولها مباشرة، والزيت العطري من هذه الأوراق قوي أيضا ويوصى به لمرضى السكري، وتم تجنيس هذه الشجرة الآن في أجزاء أخرى كثيرة من العالم، بما في ذلك انتشارها في الولايات المتحدة.

 

فوائد التوت الأبيض :

التوت الأبيض

تشمل فوائد التوت الأبيض الرئيسية قدرته على المساعدة في إدارة مرض السكري، وتعزيز جهاز المناعة، وتقليل التعب، وتخفيف القلق، من بين أمور أخرى.

 

1- التوت الأبيض مضاد للإلتهاب :
تمنح المجموعة المتنوعة من المركبات النشطة والأحماض المتطايرة في التوت الأبيض خصائص مضادة للإلتهابات، مما يجعل المنتجات الثانوية لهذا النبات مثالية لمرضى التهاب المفاصل، وكذلك أولئك الذين يعانون من التهاب مزمن أو النقرس أو الصداع النصفي أو متلازمة القولون العصبي ( متلازمة القولون المتهيج).

 

2- صحة القلب من فوائد التوت الأبيض :
لقد وجدت الأبحاث أن تناول التوت الأبيض يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الكلية مع رفع مستويات الكوليسترول الجيد، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية، من بين أمور أخرى.

 

3- تخفيف أعراض الإكتئاب من فوائد التوت الأبيض :
أحد المكونات النشطة للحاء التوت الأبيض يعرف بخصائص مضادة للإكتئاب عند تخميره في الشاي، وقبل استخدام هذا الشاي العشبي بإنتظام، استشر طبيبك أولا، خاصة إذا كنت تتناول بالفعل أي أدوية مضادة للإكتئاب.

التوت الأبيض

4- التحكم في داء السكري من فوائد التوت الأبيض :
وفقا لدراسة حيوانية أجريت عام 2008 ونشرت في المجلة الهندية لعلم الأدوية، فإن جرعة من مستخلص أوراق التوت الأبيض(حوالي600 مجم / كجم من وزن الجسم) لها تأثير إيجابي على الفئران المصابة بمرض السكري، ويمكن أن تساعد في استعادة خلايا بيتا التي تصنع الأنسولين، وهو هرمون يساعد على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.

 

5- التوت الأبيض لديه خصائص مضادة للسرطان :
تمت دراسة التوت لخصائصه المضادة للسرطان، ويسلط بحث عام 2018 الضوء على أن الأنثوسيانين الموجود في التوت الأبيض قد يكون مفيدا في منع تكوين سرطان المعدة في الدراسات التي أجريت على الحيوانات، واقترح بحث آخر عام 2017 يركز على التوت الأبيض أيضا أن الأجزاء الغنية بمضادات الأكسدة من هذا النبات قد تكون قادرة على إحداث موت الخلايا المبرمج، كما يمكن أن يكون عاملا مضادا للسرطان مفيدا أيضا ضد سرطان الخلايا الكبدية وهو شكل من أشكال سرطان الكبد.

 

6- موازنة الجهاز العصبي من فوائد التوت الأبيض :
تعتبر استجابة الجسم للتوتر مسؤولة عن كل شيء من مستويات القلق لدينا إلى عمليات التمثيل الغذائي لدينا، لذا فإن استخدام هذا الشاي من التوت الأبيض لموازنة جهازك العصبي والاستجابة للضغط يمكن أن يساعد في علاج الإلتهابات المزمنة وتقلب المزاج وكل شيء بينهما.

 

التوت الأبيض

7- تقليل التعب من فوائد التوت الأبيض :
إذا كنت تعاني من التعب المزمن، أو ببساطة تريد المزيد من الطاقة، فإن كوب من شاي التوت الأبيض يمكن أن يحفز مستويات الطاقة الجسدية والعقلية.

 

8- تخفيز الإدراك من فوائد التوت الأبيض :
تمت دراسة المستخلص من أوراق التوت الأبيض على نطاق واسع لتأثيره على الذاكرة ووظيفة الدماغ، وتظهر الأبحاث أن استخدام المستخلص يمكن أن يحفز النشاط العصبي مما قد يساعد في علاج الزهايمر.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading