nav icon

معلومات مدهشة عن قط سكوتش بالصور

قط سكوتش المعروف باسم القط الإسكتلندي مطوي الأذن هو واحد من أفضل أنواع القطط الأليفة التي يتم تربيتها على مستوى العالم نتيجة سلوكه المميز وشخصيته الودودة المحبة لأصحابها، ويحب قط سكوتش مشاركة أفراد العائلة في كل ما يفعلونه داخل المنزل، فهو من أنواع القطط النشيطة والمعبرة، ويحب قط سكوتش اللعب داخل المنزل ويجب أن تعلم أنه ليس أفضل القطط المناسبة لتركها خارج المنزل بمفردها، ويفضل أن يكون هناك شريكاً آخر لقط سكوتش حتى لا يشعر بالملل.

 

تاريخ قط سكوتش :

القط الإسكتلندي مطوي الأذن

غالبا ما يتوقف إنشاء سلالة جديدة من القطط على طفرة جينية طبيعية تحدث بشكل غير متوقع في قطة عادية، وكان هذا هو الحال مع  قط سكوتش، ويمكن لأعضاء السلالة اليوم تتبع تراثهم مرة أخرى إلى القطة سوزي، والقطة بيضاء ذات آذان مطوية بشكل غير عادي والتي جعلتها تحتفظ بكونها صائدة فئران في حظيرة في منطقة تايسايد بإسكتلندا، ربما كانت القطة سوزي قد عاشت حياتها في غموض لو لم يلاحظها راعٍ يدعى ويليام روس في عام 1961 وكان مهتما بالقطط. عندما كان لدى سوزي قطط صغيرة مع قط توم المحلي، وحصل روس على واحدة منها وهي أنثى أطلق عليها اسم سنوكس.

 

بالطريقة الطبيعية للأشياء، كان لدى القطة سنوكس قطط، واحد من الذكور تم تزويجه من سلالة القطط البريطانية قصيرة الشعر، وهكذا بدأ تطوير ما كان يعرف أولا بإسم القطط ذات الأذن المتدلية، وفيما بعد بإسم سلالة  قط سكوتش مطوي الأذن، وهي إشارة إلى البلد الأصلي وخصائصها المميزة.

 

تم تحديد أن الطفرة الجينية لدى قط سكوتش كانت سائدة، مما يعني أنه إذا تزوج أحد القطط مع قط لديه جين لآذان مستقيمة والآخر لجين مطوي الأذن، لكان القط الصغير مطوي الأذن، وكان جين الشعر الطويل هدية أخرى نقلتها سوزي إلى ذريتها، وتعرف السلالة ذو الشعر الطويل بأنها القطط الجبلية مطوية الأذن في بعض الجمعيات، وتم استيراد  قط سكوتش لأول مرة إلى الولايات المتحدة في عام 1971، وبحلول منتصف السبعينيات، تم التعرف عليه من قبل معظم جمعيات القطط في أمريكا الشمالية، ومن المفارقات، أنه لا يتم التعرف عليهم كسلالة في بلدهم الأصلي بسبب مخاوف من أن الأذن المطوية قد تؤدي إلى التهابات الأذن أو الصمم وبسبب مشكلة الغضروف ذات الصلة.

 

حجم  قط سكوتش :

القط الإسكتلندي مطوي الأذن

بشكل عام، فإن  قط سكوتش هو قط متوسط الحجم ذو بنية مدمجة، وتميل الإناث إلى أن تكون حوالي ستة إلى تسعة أرطال في الوزن، بينما يميل الذكور إلى حوالي تسعة إلى ثلاثة عشر أرطال، وقد تكون العديد من سلالة  قط سكوتش أصغر أو أكبر من المتوسط.

 

شخصية  قط سكوتش :

القط الإسكتلندي مطوي الأذن

بعد آذانه، أول شيء ستلاحظه عن  قط سكوتش هو سلوكه في التظاهر في أوضاع غريبة، حيث يكون مسطح على الأرض مثل الضفدع الصغير، أو يجلس في جميع أنحاء العالم مثل حيوان السرقاط في برنامج الطبيعة، أو يستلقي على ظهره، والكفوف في الهواء، وعلى الرغم من أنك قد تفترض أن آذانه أقل حركة من آذان القطط الأخرى، إلا أن هذا ليس هو الحال، ويستخدم  قط سكوتش هذه الأذنين للتواصل بشكل فعال تماما، مضيف التعليقات بصوت هادئ وحيوي عند الضرورة.

 

 قط سكوتش قط ذكي ونشط بإعتدال، ويتمتع قط سكوتش بألعاب صوتية للتواصل تختبر خفة الحركة وألعاب الألغاز التي تتحدى ذكائه، وتتضمن أنشطته المفضلة أي شيء ينطوي على تفاعل بشري، ولا يوجد شيء يحبه  قط سكوتش أفضل من أن يكون مع صاحبه، ويشارك في كل ما يفعله، وإنه قط لطيف يستمتع بالإهتمام، وآخر شيء يريده هو تركه بمفرده لساعات متتالية، لذا فهو ليس الخيار الأفضل ما لم يكن أحدهم في المنزل أثناء النهار أو يمكنك إعطائه شركة مع قط أخر، وكن مطمئنا، مع ذلك، أنه يتوقع منك أن تلعب معه عندما تصل إلى المنزل من العمل أو المدرسة أو على الأقل تجلس حتى يتمكن من الحصول على وقت قصير أو الإلتفاف بجانبك أثناء مشاهدة التلفزيون.

 

صحة قط سكوتش :

القط الإسكتلندي مطوي الأذن

القطط الأصلية والقطط المختلطة لديها حالات متفاوتة من المشاكل الصحية التي قد تكون ذات طبيعة وراثية، وعمر القط الإسكتلندي مطوي الأذن المثالي هو 15 سنة، وتتضمن المشاكل التي قد تؤثر على قط سكوتش ما يلي :

 

* مرض المفاصل التنكسي، وخاصة في الذيل ولكن أيضا في مفاصل الكاحل والركبة، مما يسبب الألم أو ضعف الحركة، ومن المهم التعامل مع الذيل بعناية إذا كان لديه تصلب.

* اعتلال عضلة القلب الضخامي، وهو أحد أشكال أمراض القلب في السلالة، ولكن لم يثبت بعد أنه شكل وراثي للمرض.

 

رعاية قط سكوتش :

القط الإسكتلندي مطوي الأذن

* مشط معطف قط سكوتش أسبوعيا لإزالة الشعر الميت وتوزيع الزيوت على البشرة، فقد يحتاج قط سكوتش ذو الشعر الطويل إلى العناية به عدة مرات في الأسبوع لضمان عدم تطور التشابك.

* اغسل أسنان  قط سكوتش للوقاية من أمراض اللثة، ونظافة الأسنان اليومية هي الأفضل، ولكن التنظيف الأسبوعي أفضل من لا شيء، وتقليم الأظافر كل أسبوعين.

* امسح زوايا العين بقطعة قماش ناعمة ورطبة لإزالة أي إفرازات، واستخدم منطقة منفصلة من القماش لكل عين حتى لا تخاطر بنشر أي عدوى.

* افحص الأذنين أسبوعيا، وخاصة إذا كانت مطوية بإحكام، وإذا كانت متسخة، امسحها بقطعة من القطن أو قطعة قماش مبللة ناعمة بمزيج 50-50 من خل التفاح والماء الدافئ، وتجنب استخدام مسحات القطن التي يمكن أن تضر داخل الأذن.

* حافظ على نظافة صندوق فضلات قط سكوتش، فالصندوق النظيف سيساعد في الحفاظ على نظافة المعطف أيضا.

* من الجيد الإحتفاظ بقط سكوتش كقط داخلي فقط لحمايته من الأمراض التي تنتشر عن طريق القطط الأخرى، والكلاب أو القيوط، والأخطار الأخرى التي تواجه القطط التي تخرج في الهواء الطلق، مثل أن تصطدم به سيارة، كما أن قط سكوتش الذي يذهب إلى الخارج معرض أيضا لخطر السرقة من قبل شخص يرغب في الحصول على مثل هذا القط الجميل دون دفع ثمنه.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading