nav icon

خصائص كلاب جيرمن شيبرد او الراعي الالماني بالصور

كلاب جيرمن شيبرد او مايطلق عليهم كلاب الرعاة الالمانية هي واحدة من اكثر سلالات الكلاب شعبية في امريكا ومن السلالات الاكثر شهرة في العالم ايضا ، وذلك لان  كلب الراعي الالماني ذكي وقادر علي القيام بعمل شاق ونجده في شجاعته لا مثيل له وكلب جيرمن شيبرد متفوق في اي شئ يقومون بتدريبه عليه فيستخدموه في الشرطة والخدمات العسكرية والرعي والبحث والانقاذ فهو رفيق مخلص للغاية ومطيع .

 

خصائص كلاب جيرمن شيبرد او الراعي الالماني بالصور

 

الجميل في الامر ان كثير من الناس يحبون ان يقضوا الوقت ويبذلون المجهود في تدريب ورعاية كلب الراعي الالماني او كلب جيرمن شيبرد فهو كلب بطبيعته ملئ بالطاقة ويحتاج الي الكثير من النشاط وممارسة التمارين الرياضية وينبح كثيرا اذا شعر بالاحباط او الملل .

 

اما عن تاريخ كلب جيرمن شيبرد فان اصله يرجع الي سلالة نشأت في المانيا في اواخر القرن ال19. وولد ليكون من ضمن الكلاب العاملة لقطعان الاغنام والدفاع عنهم من اي هجوم .

 

 

الصفات البدنية لكلاب جيرمن شيبرد :

خصائص كلاب جيرمن شيبرد او الراعي الالماني بالصور

 

كلاب جيرمن شيبرد هي كلاب ذات شكل متوازن الا انها للوهلة الاولي تعطيك انطباعا بالقوة والخفة في نفس الوقت فلديها مظهر عضلي جيد ، كما ان اذنيها منتصبين وذيولها كثيفة ، يمتلك كلب جيرمن شيبرد فكين قويين فعضة هذا الكلب قوية جدا ، اما عن تعبير وجهه فهو ملئ بالثقة واليقظة في الحركة ، يمتلكون ارجل طويلة تمكنهم من اخذ خطوة طويلة اثناء المشي او الجري ، كلاب جيرمن شيبرد لها العديد من الالوان والتركيبات ولكن اللون الاكثر شيوعا بينهم هو الاسود .

 

 

شخصية كلاب جيرمن شيبرد :

خصائص كلاب جيرمن شيبرد او الراعي الالماني بالصور

 

كلاب جيرمن شيبرد سلالة ذات صفات خاصة به ، فيعتبر من انواع الكلاب التي تمتلك ولاء كبير لاصحابها وتخاف كثيرا عندما تشعر بالقلق علي احبائها وعندما يتعلق الامر بحمايتهم فاذا اصبحت صديقا لهذا الكلب فتأكد ان هذه الصداقة ستدوم مدي الحياة ولكن كن علي علم ان في المقابل هي تحتاج للكثير من الاحتياجات العاطفية وتسعي باستمرار لجذب انتباه صاحبها فهي تحتاج ان تكون جزءا من نشاط الاسرة اليومي فشخصية كلب جيرمن شيبرد لعوبة جدا ويشعر بالملل سريعا فيحتاج الي وقت مخصص دائما للعب وعمل النشاطات المختلفة ، وكلاب جيرمن شيبرد لا تقيم صداقات مع الغرباء بسهولة .

 

 

تدريب كلاب جيرمن شيبرد :

خصائص كلاب جيرمن شيبرد او الراعي الالماني بالصور

 

كلاب جيرمن شيبرد هي خيار جيد للاشخاص الذين يحبون ان يمشون لمسافات طويلة فينبغي علي هذا الكلب ان يعيش في منزل ذات حديقة كبيرة او فناء واسع . ومع ذلك هناك مربين اصحاب شقق وسعداء جدا وكلابهم يتصرفون بشكل لائق ، يبدو ان العامل الحاسم هنا هو النشاط المبذول مع هذه الكلاب كالتمارين الرياضية والمشي ، وهذه التنشئة الاجتماعية السليمة تجعل شخصيات كلاب جيرمن شيبرد اكثر مرونة حيث يقل العدوان تجاه الغرباء ويقل النباح وهذه التنشئة ايضا تعلمهم كيفية التعامل مع الاطفال والحيوانات الاليفة الاخري .

 

فيجب عليك اثناء تدريب كلاب جيرمن شيبرد ان تعلمها حدودها لانها نشطة بطبيعتها وتحب اكتشاف كل شئ يتحرك حولها ويُفضل عمل عملية تعقيم لكلب جيرمن شيبرد ذلك سيُحدث فرق كبير اثناء تربيته .

 

 

مشاكل كلاب جيرمن شيبرد السلوكية :

خصائص كلاب جيرمن شيبرد او الراعي الالماني بالصور

 

اذا قمت بتدريب هذا النوع من الكلاب تدريبا جيدا واعتاد ان يكون اجتماعيا من سن مبكرة ، فهذا سيجعل من تربيته متعة كبيرة لمحبي الحيوانات الاليفة ، ولكن مع عدم الرعاية الصحيحة والتدريب سوف يؤدي ذلك الي مشاكل سلوكية خطيرة ويمكن في هذه الحالة ان يراه البعض تهديدا عليه هو واسرته فمن ضمن هذه المشاكل السلوكية  النباح ، الزمجرة ، العض وللاسف تقوم ايضا بمطاردة الحيوانات الاليفة الاصغر حجما مثل القطط ، فيجب علي من سيقوم بتربية الجيرمن شيبرد ان يقوم بتدريبه للتأكد من انه لن يكون مصدر خطر علي الحيوانات المجاورة .

 

كما لا ينبغي ان يترك كلب جيرمن شبيبرد لفترات طويلة ، لانه سرعان ما سوف يشعر بالملل وسوف تتعرض للانفصال ومع الوقت سوف يؤدي الي سلوك تدميري بالفعل مثل مضغ الاثاث وغيرها من الاشياء  وسيستطيع ان يحدث ضررا بالكثير من النباح والعويل .

 

اما عن السلالات الاصيلة من كلاب الجيرمن شيبرد فهي تستجيب بشكل جيد للتدريب والتعلم بشكل سريع علي عكس الكلاب اصحاب السلالات المشكوك فيها ، فينصح ان تقوم بشراء الكلب من مكان موثوق به.

 

 

جيرمن شيبرد تسُتخدم ككلاب للشرطة :

في الكثير من البلدان ، تستخدم كلاب جيرمن شيبرد من ضمن قوات الشرطة وهذا بفضل قوتها، ذكائها، وعملية تدريبها تتم بسهولة لكي تقوم بالمهام المختلفة، ومن امثلة الاشياء التي يتم التدريب عليها هو شل حركة المشتبه فيهم جنائيا دون وقوع اي اصابات. فكلب الجيرمن شيبرد يتميز  مثله مثل كل الكلاب ان لديه حاسة شم ممتازة فيستخدموه لشم المخدرات والمتفجرات ، كما انه يستخدم في عمليات البحث والانقاذ، وتحديد اماكن الاشخاص في الحالات التي يكون قد ذهب الشخص فيها في عداد المفقودين .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading