nav icon

كيفية زرع شتلات الأشجار بالشكل الصحيح

غالبا ما يحتاج أصحاب المنازل إلى نقل الأشجار أو زرعها داخل الفناء، وقد تكون الأشجار مزروعة بشكل كثيف أو تهدد من خلال المساحة المتوفرة، والحجم هو عامل حاسم في زرع شتلات الأشجار، والشجرة الأكبر أكثر صعوبة في نقلها وزرعها مرة أخرى، وإذا كانت لديك شتلات الأشجار الصغيرة تنمو بالقرب من منزلك أو بالقرب من ممر أو فناء، فقم بتصورها بالحجم الكامل وتقرر الآن ما إذا كان يجب نقلها وزراعتها يوما ما، وكلما تجاهلت ذلك، قل احتمال قيامك بالإحتفاظ بالشجرة، والوقت المطلوب لنقل وزراعة شتلات الأشجار يستغرق حوالي ساعة لحفر الأشجار إعادة زرعها.

 

 

ماذا تحتاج لزراعة شتلات الأشجار ؟

* شتلات الأشجار ومجرفة

* المياه المتاحة والنشارة

 

 

كيفية زرع شتلات الأشجار :

الأشجار

* إن اليوم المثالي لتحريك شجرة الخاص بك هو عندما تكون الرطوبة عالية خلال أوائل الربيع ولكن قبل أن تبدأ أوراقها في الظهور، في حين أن الجذور تستغل معظم رطوبة الأشجار، فإن الأوراق سوف تعطي الرطوبة من خلال التبخر عندما تكون تحت الضغط، وتجنب تحريك الأشجار مع الأوراق.

 

* التخطيط المسبق يساعد إذا كنت تعرف أن الأشجار سيتم نقلها مقدما، فسيؤدي تقليم الجذر إلى زيادة فرص نجاح عملية زرع الشتلات بشكل كبير، عن طريق قطع الجذور عند أو بعد خط التنقيط في الأشجار المراد نقلها، سيتم كسر الجذور الطويلة غير المتفرعة، وهذا يطالب بإعادة نمو جذور جديدة بالقرب من الجذع الرئيسي، ويستغرق الأمر من فصلين إلى ثلاثة مواسم لتقليم الجذور بالكامل، ولكن يمكن أن تساعد حتى في فترة لا تقل عن ستة أشهر، وسيؤدي ذلك إلى ضغط نظام الجذر الحالي وزيادة فرص بقاء الأشجار بمجرد نقلها.

 

* شتلات الأشجار الصغيرة أفضل، فزيادة حجم الأشجار يزيد من الجهد الذي يتطلبه الزرع كما أنه يقلل من فرصة بقاء الأشجار إذا لم يتم بشكل صحيح، ويجب ترك الأشجار المتحركة أكثر من 4 بوصات في قطر الجذع للمحترفين، ومن الأسهل عملية زرع الأشجار الصغيرة وسوف تتغلب على صدمة عملية الزرع وتصبح أسهل وأسرع.

 

الأشجار

 

* كل شجرة تقوم بنقلها تحتاج إلى حماية كرة الجذر للزرع المناسب، ويمكن الحفاظ على كرات الجذر الصغيرة (التي يصل قطرها إلى حوالي 12-14 بوصة) من خلال المجرفة العادية إذا كنت تريد الحفاظ على أكبر قدر ممكن من التربة المحيطة بالجذور المغذيىة، وتقع الجذور المغذية فقط في البوصات القليلة العليا من التربة لذا كن حذرا جدا مع هذا الجزء من الكرة.

 

* من المهم أن تكون قد قمت بالفعل بإعداد موقع زرع شتلات الأشجار الخاص بك وأن الشروط صحيحة للنمو الناجح، ويجب ألا تتعرض الأشجار التي تحفرها لعناصر كيميائية لفترة طويلة جدا، وتأكد من أن الأشجار ستكون قادرة على الوصول إلى مرحلة النضج الكامل دون منافسة وتوفير موقع تكون فيه التربة عميقة وخصبة وجيدة التصريف.

 

* احفر حفرة الزراعة بعمق كاف لإستيعاب الجذور دون التواء وكسر كرة الجذور في التربة، ويجب أن تكون الحفرة عميقة، مثال، كرة الجذر وجذور الأشجار المزروعة على عمق يقارب مستواه الأصلي.

 

* اتبع إرشادات الزراعة وتأكد من نقع الأشجار المزروعة وترويها بشكل صحيح، ومن المهم للغاية أن تكون لدى الأشجار المزروعة حديثا رطوبة مبدئية كافية والحفاظ عليها، ولا يتم تسميد الأشجار لمدة عام.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading