nav icon

10 من اجمل الورود فى العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اجمل الورود فى العالم ، بلا شك ان الورود هى الزهور الأكثر شعبية في العالم ، ولجمالها ولرائحتها العطرة تزرع فى مناطق كثيرة فى العالم ، توجد انواع واشكال واحجام كثيرة من الورود ، الورود تعتبر رمزا للحب والسعادة ، من الوان الورود ، الوردي والأحمر والبرتقالي والأبيض والأرجواني وحتى الأسود ، كما أنها ترمز الى الجمال والكمال والبراءة والإنجاز والسياسة والحرب ، وفى هذه الايام الناس يزرعون هذه الزهور الجميلة في منازلهم وحدائقهم ، واليكم قائمة بـ 10 من اجمل الورود فى العالم .

 

 

10- من اجمل الورود فى العالم ورود البقلة :

ورود البقلة من اجمل الورود في العالم

ورود البقلة من اجمل الورود في العالم

 

احد اجمل الورود الوردية فى العالم ورود البقلة ، وهى ورود ورقية التى يوجد منها انواع كثيرة ، وهى ورود صلبة جدا ، فان ازهارها قوية ولونها عادة مشرق او وردى داكن ، متوسط شجيراتها حوالى 100-180 سم ، وتم إدخال هذا النوع من الورود لأول مرة في نورماندي في عام 1746 ، وظهرت لأول مرة في انجلترا في عام 1724 خلال العصر الفيكتوري ، وتعتبر هذه الظهور اليوم من اجمل الورود الموجودة فى العالم .

 

 

9- من اجمل الورود فى العالم ورود إغلانتيريا :

ورود إغلانتيريا من اجمل الورود في العالم

ورود إغلانتيريا من اجمل الورود في العالم


ورود روبيجينوسا أو إغلانتيريا هى نوع من الورود التى يرجع اصلها إلى أوروبا وغرب آسيا ، ورود إغلانتيريا تحتوي على 5 بتلات وردية وقاعدة بيضاء ، والعديد من السداة الصفراء ، وتعتبر هذه الورود من بين اجمل الورود فى العالم .

 

وقد اكتسبت ورود إغلانتيريا شهرة من مسرحية شكسبير منتصف الصيف أحلام الليل ، ورود إغلانتيريا الهجينة قطرها حوالى 1.8-3 سم القطر ، وغالبا توجد هذه الورود الجميلة بين أوراق الشجر المعطرة ، ولديها عطر يشبه التفاح القوي ، تزهر هذه الورود الوردية الساطعة كل عام من أواخر الربيع إلى منتصف الصيف ، بالإضافة إلى انها من الزهور الملونة الوردية ، فان رائحتها جميلة ايضا وهذا ما يجعلها من بين اجمل الورود فى العالم .

 

 

8- من اجمل الورود فى العالم ورود فلوريبوندا :

ورود فلوريبوندا من اجمل الورود في العالم

ورود فلوريبوندا من اجمل الورود في العالم

 

ورود فلوريبوندا من الورود الحديثة ، وقد تم تهجينها من خلال زهرة هجين الشاي وورود بوليانثا ، هذه الورود تعتبر من اجمل الورود فى العالم ولاتزال تحظى بشعبية كبيرة .

 

زهور فلوريبوندا هي أصغر من متوسط زهرة هجين الشاي ، وأقل كثافة ومتدامية الأطراف من زهور بوليانثا ، وتوجد هذه الورود فى عدة الوان من بينها الأبيض والوردي والأحمر والأصفر .

 

 

7- من اجمل الورود فى العالم الورد الفرنسية :

الورد الفرنسية من اجمل الورود في العالم

الورد الفرنسية من اجمل الورود في العالم

 

الورد الفرنسي يعتبر من اجمل الورود فى العالم ، كما أنها من أقدم أنواع الورود المزروعة فى العالم ، موطنها في جنوب ووسط أوروبا فى تركيا والقوقاز ، عطر هذه الزهرة جميل كما انها تشكل شجيرة سميكة ونفضية ، هذه الزهرة الجميلة تحتوى على 5 بتلات ، والوانها تتراوح بين الابيض النادر و الوردي الفاتح والوردى العميق والاحمر والأرجواني العميق ، ولهذا تعتبر الورود الفرنسية من بين اجمل الورود فى العالم .

 

 

6- من اجمل الورود فى العالم ورود الفويتيدا الفارسية :

ورود الفويتيدا الفارسية من اجمل الورود في العالم

ورود الفويتيدا الفارسية من اجمل الورود في العالم

 

ورود الفويتيدا الفارسية تعتبر من اجمل الورود فى العالم ، وهى ورود صفراء اللون ، ويطلق عليها هذا الاسم نظرا لان رائحتها سيئة ، كلمة فويتيدا كلمة لاتينية تعني سيئة الرائحة ، ظهرت زهرة فويتيدا في بلاد فارس ، ثم تم استيرادها إلى أوروبا ، توصف هذه الزهرة بانها من الازهار المتسلقة القوية ، ويصل ارتفاعها إلى 6 أقدام .

 

 

5- من اجمل الورود فى العالم الورد الأبيض :

الورد الأبيض من اجمل الورود في العالم

الورد الأبيض من اجمل الورود في العالم

 

الورد الابيض ورد هجين ، من ورد كانينا وورد داماسينا ، وهو من الورود القديمة التي تمت زراعتها في أوروبا منذ القرن الاول ، هذه الزهرة الجميلة يتراوح لونها من الأبيض إلى اللون الوردي الفاتح ، الورد الابيض لديه العديد من البتلات وأوراق خضراء زرقاء وعطرها رائع للغاية وهذا ما يجعل هذه الورود من بين اجمل الورود فى العالم .

 

 

4- من اجمل الورود فى العالم ورود بانكيساي :

ورود بانكيساي من اجمل الورود في العالم

ورود بانكيساي من اجمل الورود في العالم

 

وقد نمت هذه الزهور الوردية الجميلة في حدائق الصين لمئات السنين ، ورود بانكيساي تحتاج الى مساحة كبيرة للنمو ، هذه الورود عادة تحتاج إلى حالة دافئة ومشمسة للنمو ، اوراقها خضراء وأزهارها اما بيضاء أو باهتة ، ويقال ان رائحة ورود بانكسياي تشبه رائحة البنفسج بدرجات متفاوتة ، لذلك تعتبر من اجمل الورود فى العالم .

 

 

3- من اجمل الورود فى العالم ورود البوربون :

ورود البوربون من اجمل الورود في العالم

ورود البوربون من اجمل الورود في العالم

 

ورود البوربون تعتبر من الورود المميزة الجميلة ، ورود البوربون هي مزيج مثالي بين القوة والجمال ، وتعتبر ايضا هذه الزهور من الزهور الانيقة ، لكن للاسف فهى عرضه للأمراض الفطرية والعفن .

 

تم عرض هذه الوردة الجميلة لأول مرة في فرنسا في عام 1820 من قبل هنري أنطوان جاك ، حيث أنها نشأت على جزيرة في المحيط الهندي ، فهي من الزهور العطرة ومن الوانها الوردي العميق والأبيض النقي ، وهى احد اجمل الورود فى العالم .

 

 

2- من اجمل الورود فى العالم ورود الجوري :

ورود الجوري من اجمل الورود في العالم

ورود الجوري من اجمل الورود في العالم

 

الورد الجوري يطلق عليه ايضا اسم الورد الدمشقي وهو من اقدم انواع الزهور فى العالم ، حيث نشأ في سوريا ، ثم تم إدخال هذه الورود الدمشقية الى أوروبا في القرن السادس عشر .

 

وتشتهر هذه الزهور الجميلة بعطرها الرائع ، ويستخرج منها زيت الورد ، أيضا، تستخدم في صناعة العطور وعمل ماء الورد ، ولديها قصب طويل ومقوس وشائك ، وبالإضافة إلى ذلك ، فان بتلات هذه الورود أيضا صالحة للأكل ، وهى احد اشهر واجمل الورود فى العالم .

 

 

1- من اجمل الورود فى العالم ورود هجين الشاي :

ورود هجين الشاي من اجمل الورود في العالم

ورود هجين الشاي من اجمل الورود في العالم

 

زهرة هجين الشاي واحدة من الورود الأكثر شعبية في العالم ومن اقدم الزهور فى العالم ايضا ، هذه الورود تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، وتوجد هذه الزهور فى عاصمة باكستان اسلام اباد .

 

زهور هجين الشاي كبيرة وطويلة ومستقيمة ، وتوجد انواع كثيرة من ورود هجين الشاي في العالم ، ولجمالها تستحق هذه الزهرة ان تكون فى المركز الاول فى قائمة اجمل الورود فى العالم .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading