nav icon

هل القطط الخاصة بك سعيدة ؟

نحن نشعر دائما بالقلق تجاه القطط الخاصة بنا، ولكن في كثير من الأحيان نحن نتساءل عما إذا كانت هي سعيدة ؟ ونحن نعرف أن كل قطة هي فريدة من نوعها ولها شخصيتها المستقلة، وكما هو حال البشر، قد تظهر السعادة بطرق مختلفة، وهناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن القطط سعيدة، وهناك العديد من العلامات التي تتيح لك معرفة ما إذا كانت القطط الخاصة بك تشعر بالبهجة.

 

 

اللغة الصوتية تدل على أن القطط سعيدة :

القطط

القطط حرفيا تستطيع أن تقول لك أنها سعيدة، واللغة الصوتية تخبرك كل شيء عنها وقد تشاركك القطط في محادثات طويلة، وعموما، الأصوات العالية النغمة هي تدل على سعادة القطط، في حين أن النغمة المنخفضة يمكن أن تدل على أن القطط مكتئبة وتكون كثيرة المطالب، وقد تعبر القطط الهادئة عن السعادة بالصمت، وتتلفظ القطط أكثر بالتعبير عن عدم الرضا، وفي حين أن الخرخرة لا تدل دائما على أن القطط سعيدة، وفي معظم الأحيان، يمكن أن تكون مؤشرا على الرضا أو حتى السعادة، والرعشة الصوتية للقطط هو مؤشر جيد جدا لسعادة القطط.

 

 

لغة الجسد تدل على أن القطط سعيدة :
هناك العديد من حالات العين والأذن والفراء والجسم التي تشير إلى مشاعر القطط أو الرضا، وعلى سبيل المثال، جلوس القطط في حالة إسترخاء مع الكفوف الأمامية مطوية أسفلها والأذنين متجهة إلى الأمام ، مع الجفون النائمة، ربما تدل على أن القطط في سعادة، وغمز عين القطط والتحديق بصاحبها أثناء مروره في أنحاء الغرفة هي إشارة على أن القطط سعيدة.

 

والتوسيع المفاجئ للعيون يشير إلى السعادة مع وجود وعاء غذائي كامل، والقطط تكون سعيدة عندما تعقد شعرها قليلا إلى الأمام على نحو سلس مع إسترخاء الذيل، وعندما يقف ذيل القطط مستقيما مع الطرف الملتوي قليلا تعتبر تحية إلى البشر والحيوانات الأليفة الأخرى التي تعتبرها القطط أصدقاء.

 

 

الثقة تدل على أن القطط سعيدة :
القطط السعيدة تظهر الإهتمام ببيئتها، فقد تكون القطط مراقبة كل شيء جديد حول المنزل، أو قد تشاهد ببساطة بهدوء من مسافة بعيدة، وفي حين أن العديد من القطط لديها طموح خطير وغريب، وإن القطط السعيدة تتفاعل بحذر بدلا من الخوف، والقطط الواثقة من نفسها تحصل على أعلى سعادة.

 

 

اللعب والمرح يدل على أن القطط سعيدة :
القطط تلعب بدون توقف وببساطة لا تعرف أفضل من أن تكون سعيدة، واللعب هو مؤشر رائع على السعادة، وعندما تنضج القطط وتتقدم في منتصف العمرأو تتقدم في السن، يقل نشاط اللعب، ولكن أي كمية من اللعب، من السباق والتنافس ومباريات المصارعة إلى التربيت بكفوفها على قدميك أو وجهك تشير إلى السعادة، وأيضا لعب القطط مع المخلوقات الأخرى (والبشر) التي يحبونها وتثق بهم تشير إلى السعادة.

 

 

النوم يدل على أن القطط سعيدة :
قد تنام القطط أكثر عند الإكتئاب، ولكن مواقع النوم المفضل يمكن أن تكون مؤشرا على السعادة، فيشير النوم مع القطط الأخرى وخاصة التي تبحث عنهم في الخارج إلى وجود علاقات سعيدة مع رفقاء القيلولة المختارين، وإذا كانت القطط تختارك كي تنام إلى جانبك في السرير يدل أيضا على السعادة حيث يعني هذا أن القطط تثق بك والثقة تولد السعادة.

 

 

نظافة القطط تدل على أن القطط سعيدة :
القطط الذين يشعرون بالإرتياح والحفاظ على حسن مظهرهم بشكل جيد يدل على السعادة، والنظافة السيئة هي علامة على عدم الرضا، لذلك عندما تبدو القطط الخاصة بك أنيقة، فهذا مؤشر إيجابي على أنها تشعر بالسعادة أيضا، كما أن تنظيف القطط الأخرى أو لعق صاحبها يظهر الثقة والعلاقة الإيجابية.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading