nav icon

8 من سلوكيات القطط الغريبة بالصور

هل سلوكيات القطط الغريبة الخاصة بك تحيرك وتحبطك، مما يجعلك تعتقد أنك الوحيد الذي لديه مثل هذه القطط المجنونة؟ أنت لست الوحيد، ومما يثير الدهشة أن القطط قد تعتبر طبيعية تماما، وهنا تعرف على 10 من سلوكيات القطط الغريبة، ولماذا تفعل القطط ذلك، وكيف يمكنك أن تتعلم العيش مع هذه السلوكيات الغريبة، أو حتى الإستمتاع بتصرفات القطط الغريبة الخاصة بك.

 

 

1- الدحرجة :

القطط

هل تتدحرج القطط الخاصة بك أو تدور؟ أي ترمي نفسها على الأرض عند قدميك وتلف، وهل هي تحت تأثير النعناع البري، أم أنه شيء آخر يحدث؟ فعندما تتدحرج القطط أو تلف، فهذا السلوك يشير عادة إلى أن القطط تشعر بالأمان وربما تريد بعض الاهتمام منك، كما أنه يمكن للقطط أيضا أن تحدد المنطقة برائحتها بهذه الطريقة، وتطالب بالمساحة الخاصة بك.

 

 

2- تغطية الفضلات :

القطط

كل القطط تفعل هذا، حيث تقوم القطط بالتبول أو التغوط في الليتر بوكس (صندوق الفضلات) الخاص بها، ولكن يمكن أن تتبول أو تتغوط القطط لأسباب معينة خارج الليتر بوكس، وعادة ما تتعرف القطط الصغيرة على آداب إستعمال الليتر بوكس من أمهاتها، وقد تم تشجيع القطط المنزلية منذ وقت طويل لتغطية برازها، ومع ذلك، قد تتركه بعض القطط غير مدفونة من أجل المطالبة بالأرض.

 

 

3- تغطية الطعام :

القطط

لقد سمعنا جميعا عن القطط صعبة الإرضاء، وتوضح بعض القطط تفضيلاتها الذوقية عن طريق تغطية وعاء الطعام، وستر طعامها، وهذا سلوك غريزي مثلما القطط البرية تخبيء طعامها ليحفظوه في مأمن من الآخرين، وقد يخدش القط أو القطة حول وعاء الطعام بعد تناول الطعام، أو حتى تعثر على ورقة ممزقة لتغطيته.

 

 

4- أكل البلاستيك :

القطط

المنزل مليء بالعديد من الأشياء البلاستيكية أو الأكياس البلاستيكية التي تهواها القطط، وسوف ترى القطط الخاصة بك تلتقط الأكياس البلاستيكية وتقوم بلعقها، وإذا لم يتم اصطيادها في الوقت المناسب، فإن بعض القطط تأكل البلاستيك، وقد تمضغ القطط أي شيء أثناء التسنين وقد تكون هذه غريزة طبيعية لديها، وأيضا، يمكن أن تكون الأكياس البلاستيكية لها طعم جيد للقطط، ومع ذلك، يمكن أن يكون البلاستيك خطر ويسبب الإختناق أو يسبب انسداد الأمعاء، لذلك إذا كنت ترغب في تثبيط ذلك، فيمكنك من خلال توفير ألعاب مضغ آمنة.

 

 

5- أكل العشب :

القطط

هل القطط تأكل الأشياء الخضراء؟ القطط من الحيوانات آكلة اللحوم، ولكنها تستمتع في كثير من الأحيان بالحصول على العناصر الغذائية المغذية من العشب والخضرة الأخرى، ويمكن أن توفر لها الألياف للمساعدة في تمرير كرات الشعر.

 

 

6- الغمز :

القطط

عندما تغمز القطط لك، هل يمكن أن يكون هذا ثناءا أو غزل؟ قد يكون هذا الطريقة الوحيدة لتفسير التواصل عن طريق الغمز بالعين، وتسمى أحيانا قبلة القطط، ويعتبر غمز عين القطط البطيء هو مجاملة رائعة، وهو إشارة غير تهديدية تستخدمها القطط مع بعضها البعض وكذلك البشر التي ترتاح معهم، ويمكنك إرسال نفس الإشارة إلى القطط، حيث تغلق عينك ببطء ثم فتحها، ومن المحتمل أن القطط الخاصة بك سوف تعود لتغمز بعينها مرة أخرى. 

 

 

7- مقاطعة المكالمات الهاتفية :
هل تريد قطتك الاتصال هاتفيا ؟ بالطبع لا، فإذا كانت القطط تقطع وقتك على الهاتف، أو على لوحة المفاتيح، أو عند القراءة، فإنها تشعر بالغيرة من إهتمامك بهذه الأشياء وليس الأشياء، والحل هو إعطاء القطط الكثير والكثير من الوقت بالإضافة إلى ألعاب تفاعلية للحفاظ على تنشيطها.

 

 

8- حك الرأس :

القطط

السلوك الفريد والعجيب للقطط يشمل حك الرأس، حيث تحك القطط رأسها في إتجاهك أو في أي شيء صلب، كحائط مثلا، وهذا يشير إلى طريقة ضغط القطط أو تدليك رأسها ضد الأجسام، ويشير إلى الطريقة التي تحك بها القطط أجسامها ضد قطة أخرى، أو إنسان، أو حتى كلب، ويتم ذلك لتمييزك برائحتها وتدعي أنك ملك لها.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading