nav icon

10 من أفضل سلالات كلاب الشرطة بالصور

لقد كان الكلب على مر العصور هو أفضل صديق للإنسان فهو حيوان أليف ومخلص ولا يؤذي صاحبه أبدًا ، وقد أثبتت الدراسات النفسية أن اقتناء الكلاب يسهم ويؤثر بشكل إيجابي في الصحة النفسية للإنسان ، فهي تمثل مصدر ونس للإنسان وتقلل من شعور الاكتئاب الناتج عن الوحدة .

 

كما أن إخلاص الكلاب ووفائهم جعلهم مصدر أمان بشكل كبير لأصحابهم يوفرون لهم مقدار كبير من الحراسة ، وهو الأمر الذي استغلته الشرطة واستخدمت الكلاب من أجله ، وهناك بعض سلالات الكلاب التي يتم اختيارها وتدريبها منذ الولادة تتراوح ما بين 100 نوع أو أكثر ، وتربيهم الشرطة بأدوات معينة من أجل مساعدتهم في عدد من المهام المختلفة .. وفيما يلي قائمة بأفضل 10 سلالات من الكلاب والتي وُلدت تقريبًا لتكون كلاب قوية تقوم بأداء الواجب جنبًا إلى جنب مع ضباط الشرطة :

 

 

10- الكلاب الألمانية قصيرة الشعر :

الكلاب الألمانية قصيرة الشعر

 

يعتبر الكلب الألماني قصير الشعر من بين أفضل سلالات الكلاب البوليسية، وقد تم العثور عليه وتربيته بشكل شائع ، وهذه السلالة موجودة منذ عام 1800 م ، وعلى الرغم من أن الكلاب الألمانية تبدو ضعيفة في المظهر ، إلا إنه لا ينبغي أن يُحكم على هذا الكلب من نسيج فراءه وجلده ؛ إذ يعتبر واحد من الكلاب الأكثر نشاطًا وودية .

 

ويصنف الكلب الألماني ضمن ال 10 كلاب التي تتواجد في قائمة سلالات الكلاب التابعة للشرطة، ولكنه عرضة للموت بسرعة بسبب المعاناة الشائعة لديه من التواء المعدة حيث توجد لديه عدة مشاكل في معدته والتي لا تكون قاتلة إذا تم التعامل معها على الفور من خلال الأطباء البيطريين .

 

 

9- الكلب البوليسي :

الكلب البوليسي

 

يمتلك الكلب البوليسي وجهًا لا يمكنك الابتعاد عنه بسهولة ، مما يجعله فريدًا في المظهر عن البقية ، ويتميز بأنه كلب ذو آذان كبيرة مُعلّقة، وغالبًا ما يصنف باعتباره واحدًا من أفضل سلالات الكلاب البوليسية ، كما أنه يتميز بوجه طويل ، ولكن بالرغم من أنه يبدو وكأنه دمية محبوبة إلا إنه كلب قوي وهادئ مع جانب ذكوري قوي .

 

ففي تدريبات الشرطة يحتاجون إلى كلب يقف ثابتًا ومباشرًا منتظرًا أمر مدربه ، ولأن إعدادات الشرطة تتضمن صرامة في الانضباط بكل ما تحمله تلك الكلمة من معنى، فإن هذا الكلب مثالاً على الانضباط؛ حيث إنه يصدر سلوك جيد أثناء التدريب الكامل لضباط الشرطة ، كما أنه يعد أيضًا من كلاب الصيد فهو قادر على اصطياد أشياء أكبر من الطيور مثل الغزلان والحيوانات البرية .

 

 

8- كلب البوكسر :

كلب البوكسر

 

كما يوحي الاسم ، يعتبر كلب بوكسر كلب مقاتل، كما يعد من بين أفضل سلالات كلاب الشرطة ، إذ يُظهر أكثر أنواع فنون الدفاع عن النفس أو الجمباز بسبب قدرته المذهلة على القفز من الارتفاعات العالية المرتفعة إلى حد ما ، ويتميز كلب بوكسر بالمرونة وبأداء الحيل الجديدة وهي قدرة طبيعية مولود بها، ويمكن استخدام الكلاب المرنة في العديد من الجوانب في تدريبات الشرطة ، كما أنها ميزة كبيرة بشكل عام .

 

 

7- كلب لابرادور :

كلب لابرادور

 

هذا الكلب الفروي يعتبر واحد من أكثر الكلاب المميزة ، كما أن هذا الكلب بمثابة حيوان أليف لطيف للغاية فهو جرو ودود للغاية يهز ذيله ويرحب بأي شيء من حوله ، وأيضًا يعد كلب لابرادور واحد من أفضل سلالات كلاب الشرطة، وقد تمت تربيته في مجال البوليس لأسباب مختلفة تمامًا ؛ ففي بعض الحالات يقوم باكتشاف القنابل ، وكشف المخدرات وغيرها من المهام الرئيسية التي تفسر لماذا الشرطة لديها كلاب لابرادور في وحدتهم لمساعدتهم .

 

 

6- كلب شيبرد الألماني الهولندي :

كلب شيبرد الألماني الهولندي

 

يعتبر كلب شيبرد من أفضل سلالات الكلاب البوليسية ، وتبنت الشرطة الألمانية كلاب شيبرد ودربتها على مر السنين، كما تعتبر هذه الكلاب مفضلة للغاية لدى الشرطة الهولندية أيضًا ؛ وذلك لأنها من أكثر الكلاب إخلاصًا ، كما أنهم يفضلونها بسبب قوتها وذكائها وسهولة تدريبها على طاعة الإنسان، وعمرها المتوقع مذهل للغاية حيث يتراوح بين 13-15 سنة إذا تم تغذيتها والحفاظ عليها بشكل جيد من حيث الفحوصات الطبية المنتظمة .

 

 

5- كلب شناوتسر العملاق :

كلب شناوتسر العملاق

 

يفوز الكلب الكبير دائمًا ، ومن المؤكد أن العملاق شناوتسر سيخيف أي كلب آخر أصغر حجمًا في خط الرؤية وسيخيف المجرمين أيضًا، ويتطلب هذا الكلب حقًا يستحق الاحترام والسلطة فلديه مكانة كبيرة ، وتقوم الشرطة بتوليد هذه السلالة وتدريبها ، ويمتلك الكلب العملاق شناوتسر فروًا طويلًا إلى حدٍ ما، وشارب يتدلى من فمه، ويشبه رجلًا عسكريًا قديمًا أو جنديًا بحريًا سابقًا لديه قصة حرب ليخبرها ، كما أن حجمه الكبير وطول جسمه يعطيانه جاذبية كبيرة بشكل عام .

 

 

4- كلب دوبيرمان بينشر :

كلب دوبيرمان بينشر

 

كلب دوبيرمان هو كلب رياضي سليم وأنيق وخفيف الوزن وهذا يعطيه ميزة إضافية ليكون أسرع من الكلاب الأخرى ، وهذه الميزة أيضًا تجعله اليوم من أفضل الكلاب البوليسية ؛ حيث إن ضباط الشرطة يتوقعون أن تقوم كلابهم بمطاردة المجرمين والقبض عليهم وبسرعة فائقة .

 

ويعتبر كلب الدوبيرمان مميزًا وبعيدًا عن السلالات الأخرى، فهو ليس كبير جدًا ولكنه أيضًا ليس صغير وحجمه هذا يساعده في أن يكون واحد من السلالات الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة وحدها .

 

 

3- كلب ترفورين البلجيكي :

كلب ترفورين البلجيكي

 

كلب ترفورين البلجيكي هو كلب مرعب كما يبدو ، والجميع يخافون منه ، جسمه مغطي بالشعر تمامًا ويشبه تقريبًا الذئاب ولديه قوة كبيرة حينما يقوم بمطاردة فرائسه ، وعلى الرغم من كل هذا نجده قادرًا على أن يكون كلبًا حنونًا مثل كل الكلاب الأخرى وهو رفيق مخلص وصياد جيد في نفس الوقت. ويعد المظهر اللطيف لهذا الكلب مؤثرًا على عقل أي شخص يرغب في الحصول على فرصة متهورة أو يفكر في الاقتراب منه .

 

 

2- كلب روتويللر :

كلب روتويللر

 

يتميز كلب روتويللر بأنه من أنواع الكلاب الأكثر ضراوة في المزاج والعدوانية في أفعاله ، فيمكن لهذا الكلب أن يثير الجحيم علي الأرض التي يقف عليها ، وعلى الرغم من أنه ليس أكبر كلب إلا أنه واحدًا من أشجع الكلاب ، لذا هو ينضم لقائمة الكلاب البوليسية ، ويعتبر هذا الكلب كلبًا شرسًا ومميتًا للغاية إذا قمت بالعبث به ، ويجب أن يفكر أي شخص قبل محاولة الركض من أحد هذه الفصيلة أو استفزازها عن طريق أية إيماءات أو إصدار أي نوع من عدم الاحترام .

 

 

1- كلب الراعي الألماني :

كلب الراعي الألماني

 

كلب الراعي الألماني هو في التصنيف رقم 1 على قائمة أفضل 10 سلالات كلاب بوليسية ، وهذه السلالة من الكلاب لديها شخصيات قادرة على التفاعل معنا مثلما يفعل البشر ، بفارق وحيد وهو عدم القدرة على الكلام ، كما أن أسلوبه في العمل يمكن أن يكون مماثل للنهج الاستراتيجي للإنسان في الجيش ، فلن ترى كلبًا بذكاء وضبط نفس هذا الكلب .

 

ومعظم هذه الصفات تم نقلها بشكل طبيعي إلى سلالات الراعي الألماني الأكثر حداثة ، وكلب الراعي الألماني واحد من أفضل سلالات كلاب الشرطة لعدة أسباب ، ولكن السبب الرئيسي هنا سيكون بسبب قدرته الهجومية المذهلة ، كما أن تم تدريبه بشكل خاص لأغراض البحث والإنقاذ .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading