nav icon

معلومات عن كلاب روت وايلر بالصور والفيديو

يمكن لكلاب روت وايلر ان تحب الاطفال، ولكنها ايضا يمكنها مهاجمة شخص غريب ، وكلاب روت وايلر من السهل تدريبها والطبيعة المهيمنة لكلاب روت وايلر يجعل من الضروري ان يكون المدرب يتميز بالهدوء، ومتسق، وحازم، ومن الجيد ان كلاب الروت وايلر حريصون على التعلم، كما انها كلاب ذكية جدا ويمكن ان يتفوق في مجموعة متنوعة من الالعاب الرياضية بالاضافة الى قدراتها كـ كلاب حراسة .

 

 

نشأة كلاب روت وايلر :

كلب روت وايلر الصغير

كلب روت وايلر الصغير


نشأت كلاب روت وايلر في الامبراطورية الرومانية، حيث كانوا يستخدمونه في قيادة وحراسة قطعان الماشية والدفاع عن اسيادهم وممتلكاتهم، واسمه مشتق من بلدة صغيرة تدعي روتويل، في المانيا ، واليوم لدي كلاب روت وايلر شعبية كبيرة ويستخدم ككلب شرطة، وكلب حراسة، وكلب قطيع، فهي سلالة قوية جدا، شجاعة .

 

 

مظهر كلاب روت وايلر العام :

شكل كلاب روت وايلر

شكل كلاب روت وايلر


كلاب روت وايلر حجمها يكون من متوسط الى كبير فهي لا ثقيلة ولا خفيفة وحجمه متناسب بشكل صحيح، وهذه البنية القوية تؤدي الى قوة كبيرة، وخفة في الحركة والقدرة على التحمل ، وجمجمة كلاب روت وايلر هي متوسطة الطول، ولديه مساحة واسعة بين الاذنين، وخط الجبهة هو مقوس بشكل معتدل ، ويتميز برقبة قوية .

 

والجزء الخلفي من جسم كلاب روت وايلر مستقيم، قوي وثابت ، اما عن صدره فهو فسيح وعميق وياخذ حوالي 50٪ من ارتفاع الكتف، والجزء العلوي من الذراع هو مناسب للجسم ، والمشية التقليدية لكلاب روت وايلر هي الهرولة ، واثناء المشي، فان ارجل كلب روت وايلر، سواء الامامية او الخلفية، يجب ان تتحرك بشكل مستقيم الى الامام والخلف .

 

ويتكون فراء كلاب روت وايلر من فراء خارجي متوسط الطول، خشن، كثيف ومسطح ، ويكون بمثابة معطف واقي على الرقبة والفخذين ، اما عن الوان وعلامات كلاب روت وايلر فهي مميزة جدا .

 

 

سلوك كلاب روت وايلر :

سلوك كلاب روت وايلر

سلوك كلاب روت وايلر


كلاب روت وايلر من الكلاب المطيعة والحريصة على العمل ، وتتفاعل مع محيطها مع يقظة كبيرة وهي من الكلاب الهادئة، والواثقة والشجاعة ولكنهم لا يفسحون المجال امام صداقات فورية وعشوائية ، ولدى كلاب روت وايلر رغبة متأصلة في حماية المنزل والاسرة .

 

وبجانب كل هذا كلب روت وايلر هو كلب ذكي ولديه القدرة على التكيف مع العمل ، ويحب كلب روت وايلر ان يتصرف بطريقة مهرجة نحو العائلة والاصدقاء، ولكنه ايضا يحمي اراضيه ولا يرحب كثيرا بالغرباء حتى يتم ادخالهم بشكل صحيح ، ويلزمه تدريب طاعة وتنشئة اجتماعية جيدة .

 

 

مشاكل كلاب روت وايلر الصحية :

مشاكل كلاب روت وايلر الصحية

مشاكل كلاب روت وايلر الصحية


سلالة كلاب روت وايلر هي سلالة صحية نسبيا خالية من الامراض ، وكما هو الحال مع معظم السلالات الكبيرة، يمكن ان يكون خلل التنسج الوركي مشكلة تقابلهم ، وايضا التهاب العظم و الغضروف وهي حالة تؤثر على مفاصل الكتف، ويمكن ايضا ان يكون هناك مشكلة بسبب معدل النمو السريع للنسل .

 

وكما هو الحال مع اي سلالة، تحدث الظروف الوراثية في بعض الانواع ، ومع الاسف تكون كلاب روت وايلر عرضة جدا للسرطان الذي هو من بين الاسباب الاكثر شيوعا للوفاة المبكرة في كلاب روت وايلر ، ولاسباب غير معروفة، تكون كلاب روت وايلر اكثر عرضة من السلالات الاخرى ليصبحوا مصابين بفيروس بارفوف، وهو مرض شديد العدوى وقاتل للجراء والكلاب الشابة، ويمكن الوقاية من بارفوفيروس بسهولة عن طريق اتباع بروتوكول اللقاح الموصى به الطبيب البيطري .

 

وايضا سلالة كلاب روت وايلر تكون عرضة للسمنة، ولكن كن حذرا فبعض عواقب السمنة يمكن ان تكون خطيرة جدا، بما في ذلك التهاب المفاصل، وصعوبات في التنفس، والسكري، وفشل القلب، والمشاكل الانجابية، وامراض الجلد، وانخفاض مقاومة المرض وارتفاع درجة الحرارة الناجمة عن سترة الدهون السميكة الموجودة تحت الجلد .

 

 

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading