يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من أنواع الكلاب النادرة بالصور

من خلال ممارسات التهجين الإنتقائية والعزلة الجغرافية، تم إنشاء مئات من أنواع الكلاب النادرة لإجراء عروض أسعار مرتفعة، وبعض السلالات لم تتجه أبدا إلى رواج، والبعض الآخر لم يكن لديها أرقام كبيرة، وإليك في قائمتنا أفضل عشرة من أنواع الكلاب النادرة في العالم.

 

1- لوبا كابيتولينا من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

هذا الصنف هو مؤشر تركي، ويتم تحديده بسهولة من قبل إنقسام الأنف، وقد يكون هذا نتيجة زواج الأقارب الشديد، أو لأن الصيادين المحليين قدروا براعة الصيد الأسطورية للكلاب ذات الأنف المشقوق على مؤشرات ذات أنوف طبيعية، وفي كلتا الحالتين، فإنها غير معروفة تقريبا خارج تركيا، على الرغم من أنها قيمتها في وطنهم لقدرات الصيد الخاصة بهم، وهذه السلالة من أنواع الكلاب النادرة.

 

2- مودي من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

هذا كلب رعي مجري ذو جودة رعي عالية، وهو من أنواع الكلاب النادرة، ويمكن أن يعين من معطفه الناعم المجعد والوجه الأملس لهذه العجائب الصغيرة في منتصف الحجم، ولحسن الحظ بالنسبة لكلب مودي، كان يكتسب زخما واعترافا في عالم الكلاب لقدرات الرعي الممتازة ويتفوق على كلاب أجيليتي، وهناك بالفعل نادي مودي في كندا والولايات المتحدة ولا تزال هذه السلالة نادرة جدا خارج هنغاريا الأصليين.

 

3- تاي ريدجباك من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

تم تقديم هذه السلالة في الولايات المتحدة مرة أخرى في عام 1994، وشاهدت ارتفاع الوعي والشعبية منذ ذلك الحين، ويتم التعرف على هذا الكلب الآسيوي ذو الوجه المتجعد من خلال سلسلة من الشعر تنمو مقابل طبقة المعطف على طول العمود الفقري، وهي خاصية مشتركة مع سلالة رودسيان ريدجباك، وهي سلالة قوية ورائعة، وما زالت تستخدم في موطنها الأصلية كحارسة للماشية.

 

4- لوندهوند النرويجي من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

المعروف أيضا باسم كلب البفن، وتم الإحتفاظ بكلب الصيد الصغير هذا من قبل الفايكنج واستخدم كصياد رشيق، فلديه مفاصل مرنة بشكل مثير للدهشة، ويتم التعرف عليه من خلال المخالب المزدوجة على الأقدام الأربعة، ولسوء الحظ، يتمتع هذا الصنف بحالة هضمية خطيرة للغاية تجعل من الصعب امتصاص المواد الغذائية وتقصير حياته، وهو من أنواع الكلاب النادرة.

 

5- كلب كارولينا من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

يعرف هذا الصنف أيضا باسم دنغو الأمريكي، وقد تم ربطه وراثيا بسلالات الكلاب البدائية مثل الدنغو الأسترالي وكلب غينيا الجديد، وهو سلالة متعددة الإستخدامات بشكل مثير للدهشة، وعلى عكس الكلاب المحلية الأخرى الذين لديهم دورة حرارة مرتين في السنة، تتمتع كلاب كارولينا بدورة واحدة من الحرارة خلال العام مثل الكلاب البرية الأخرى، وهو كلب منبوذ في جنوب شرق أمريكا، ويمكنني أن أتذكر رؤية هذه الكلاب الصفراء وهي تجري عبر غابات مقاطعة ليكسينغتون خلال سنوات في ساوث كارولينا، وهو أيضا من أنواع الكلاب النادرة في العالم.

 

6- درواس التبت من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

هذا الصنف من أنواع الكلاب النادرة وهو مناسبا مباشرا من كلاب الدرواس الأصلية في العصور القديمة، وهذه الكلاب الضخمة الصوفية هي الأوصياء الشرسة في الهيمالايين الأصليين، وعندما تمت إزالته هذه السلالة لأول مرة من بيئات جبال عالية إلى الوديان للتجارة والتربية، نتجت العديد من المشكلات الصحية، ولحسن الحظ، تتم إزالة الدرواس التبتية اليوم بعيدة من مشاركات قوس التقييم الأصلي، كما تم تربيتها أيضا لمزاج أفضل، وهذه الكلاب هي الذكور الضخمة يمكن أن تكون أكثر من 160 رطل.

 

7- كلب أزواخ من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

هذا النوع من أنواع الكلاب النادرة جدا خارج أفريقيا الأصلية، ولكنه يجد الإحسان في الولايات المتحدة، حيث يقال إن ما بين 100-200 كلاب يعيشون، ويبدو أن هذا البابون السلوقي الممتد، وهو موجه نحو ذلك أكثر من الأنواع الهادئة الأخرى، ويتم استخدامه لصيد الغزلان وغيرها من الحيوانات في الصحاري الأفريقية.

 

8- كلاب القضاعة هوند من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

يمكن إرجاع سلالة كلاب الصيد النبيلة إلى القرن الحادي عشر، وهو من أنواع الكلاب النادرة المفضلة للمطاردة، واستخدموا في حزم لمطاردة القضاعة، وبالتالي الاسم، ولسوء الحظ، بعد حظر صيد الكلاب في إنجلترا في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، كان من الممكن إعادة كلاب الصيد الكبيرة هذه من بلدهم إلى منازلهم كحيوانات أليفة، وتشير التقديرات إلى أنه لا يوجد سوى 350 من كلاب القضاعة في أمريكا الشمالية.

 

9- ستبيهون من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

يعتبر هذا الكلب ستبيهون من أنواع الكلاب النادرة كنزا وطنيا في هولندا، وهذا الكلب هو مؤشر واسترداد، ويستخدم اليوم ككلب صيد، ويراقب سجل الكلب الهولندي بعناية تربية هذا الكنز النادر، ولا يوجد سوى 100 كلب في الولايات المتحدة في هذا الوقت.

 

10- شينوك من أنواع الكلاب النادرة:

أنواع الكلاب النادرة

هذا الكلب النادر من أنواع الكلاب النادرة وهو سليل مباشر لأحد الكلاب الزلاجات الشهيرة ، ويدعى شينوك، وبعد وفاة مؤسس السلالة في عام 1963 تراجعت هذه السلالة بسرعة وبدا وكأنها ستضيع إلى الأبد، وعثرت مجموعة مخصصة من محبي الكلاب على 11 كلبا قابلة للتكاثر في عام 1981 وعملوا بجد لإستعادة هذا الصنف.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading