nav icon

10 من اشهر الحيوانات القاتلة في العالم بالصور

من المعروف ان هناك مجموعة من الحيوانات القاتلة للانسان في العالم مقل الاسد، سمك القرش، الدب والثعابين ولكن لا تقتصر قائمة الحيوانات القاتلة على الاسماء المعروفة او الاحجام الكبيرة فقط، ولكن هناك حيوانات صغيرة قد لا تكون تشغل بال احد ولكنها ايضا حيوانات قاتلة للانسان، قد تفتك بحياته اذا لك يتلقى الرعاية الطبية المناسبة في اسرع وقت، واليوم سنناقش بعض المعلومات الهامة عن 10 من اشهر الحيوانات القاتلة في العالم، تابعوا معنا .

 

 

1. البعوض :

الحيوانات القاتلة

 

بالنسبة لبعض القراء قد يكون من الغريب أن ترى البعوض على رأس قائمة الحيوانات القاتلة الأكثر فتكا، ولكن الحقيقة أن التاريخ البشري لا يذكر حيوان أو حشرة أخرى تسببت في هذا العدد الكبير من الوفيات كما فعل البعوض، وقد تم العثور على هذه الحشرة القاتلة الصغيرة في جميع أنحاء العالم (وخاصة في المناطق الحارة والمدارية) وهي المسؤولة عن العديد من الأمراض القاتلة مثل الحمى الصفراء وحمى الضنك، فالبعوض هي من الحشرات التي تحمل الفيروسات المسببة للأمراض وايضا تحمل الطفيليات من شخص إلى اخر دون إصابة نفسها .

 

 

2. الأسد الأفريقي :

الحيوانات القاتلة

 

الأسد الأفريقي هو حيوان قوي وقاتل يعيش في أفريقيا وتحديدا في جنوب الصحراء الكبرى، وبسبب الصيد الجائر يعتبر الأسد الأفريقي ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم، وهذا الحيوان المفترس هو عادة آكل للحوم ومن بينها لحوم البشر، والاأسد يقتل البشر من أجل الطعام ولهذا السبب البشر يقوم بمطاردة هذا الحيوان المفترس وقتله، الأسد الأفريقي يتميز بسرعته وقوته التي تساعده على الحصول علي فريسة دسمة من الحيوانات التي قد يكون كبيرة وقوية مثل الجاموس البري الأفريقي .

 

 

3. النمر :

الحيوانات القاتلة

 

النمر يعيش بصفة أساسية في شرق وجنوب الهند وهو واحد من الحيوانات القاتلة الأكثر فتكا في العالم، وهناك أنواع كثيرة من النمور مثل نمر البنغال والنمر السيبيري وكلاهما من نفس الأنواع التي تكون بنفس القدر من الخطورة على البشر، والنمر من الحيوانات الآكلة للحوم البشر، وهذا المفترس يعتبر من بين أسرع الحيوانات علي الأرض، النمر حيوان وطني للكثير من الدول وخاصة الدول الآسيوية .

 

 

4. أفعى المامبا السوداء :

الحيوانات القاتلة

 

المامبا السوداء هي الأفعى الأكثر خطورة وسمية في العالم، وافعى المامبا السوداء هي من سكان القارة الأفريقية، وهذا الثعبان القاتل هو أيضا أطول ثعبان سام في أفريقيا وثاني أطول ثعبان سام في العالم بعد أفعى الكوبرا فيمكن أن يصل طوله الي 14 قدم، وأفعى المامبا السوداء هي أيضا أسرع ثعبان يتحرك في العالم.

 

وبالرغم من أن هذا الثعبان يتغذي على الطيور الصغيرة والقوارض بشكل أساسي ويعيش في المراعي في أفريقيا، إلا أنه أيضا يقوم بلدغ البشر، ونادرا ما يبقى الشخص المتعرض للدغة أفعى المامبا السوداء على قيد الحياة، ففي خلال نصف ساعة فقط من لدغة تلك الأفعى يموت الأنسان في معظم الحالات، وكل عام الآلاف من البشر يسقطون فريسة للدغة المامبا السوداء .

 

 

5. تمساح الماء المالح :

الحيوانات القاتلة

 

التمساح المالح هو من الكائنات الخطيرة جدا وهو من الحيوانات القاتلة، فيسبب هذا التمساح الآلاف من الخسائر البشرية كل عام، وهو معروف أيضا باسم تمساح مصبات الأنهار وهو من أكبر جميع الزواحف الحية على وجه الأرض، وهذا المفترس يسكن جنوب شرق آسيا وشمال أستراليا والساحل الشرقي للهند، وهو يهاجم على أي شيء يدخل في أراضيه بما في ذلك البشر .

 

 

6. سمك القرش :

الحيوانات القاتلة

 

سمك القرش هو من الأسماك الآكلة للحوم وهو يعيش في مياه البحر العميقة (6600 قدم تحت مستوى سطح البحر)، وهناك 440 نوع مختلف من انواع سمك القرش ، وسمك القرش هو من أقدم الحيوانات الحية والأسماك التي تعيش منذ بداية الحياة على الارض اي منذ عصر الديناصورات ، ويتم قتل الملايين من أسماك القرش عن طريق البشر كل عام لأغراض مختلفة ولكن لا يوجد خطر يهددها فيما يتعلق بالانقراض .

 

وتعيش أسماك القرش بشكل عام في المياه المالحة، ولا يعيش إلا بعض الأنواع من سمك القرش في المياه العذبة، ويتعرض الصيادون الذين يبحرون عبر البحار لصيد الأسماك للهجوم من أسماك القرش، ولكن ليس كل أنواع سمك القرش من الحيوانات القاتلة فبعض من انواعه فقط هي من تسبب خطورة كبيرة على حياة الانسان مثل سمك القرش الابيض العظيم وسمك القرش النمر .

 

 

7. الدب الأسود الأمريكي :

الحيوانات القاتلة

 

الدب الأسود الأمريكي هو النوع الأكثر انتشارا في أمريكا الشمالية، وهو من الدببة القاتلة للبشر لأنه ليس فقط يقوم بالهجمات على البشر ولكنه أيضا يقوم بتدمير الممتلكات والماشية، وهذا النوع من الدببة له عدد كبير من السكان ولا يوجد خوف من انقراضه .

 

 

8. الضفدع السام :

الحيوانات القاتلة

 

يتميز الضفدع السام كما هو واضح من اسمه بسمه القاتل، في الواقع هناك أكثر من 175 نوعا من هذا الضفدع وكلها تحتوي على السم الذي يشكل خطرا على الكائنات الحية الأخرى بما في ذلك البشر، وأنواع هذا الضفدع معرضة لخطر الانقراض بسبب الأنشطة البشرية المختلفة .

 

 

9. كوبرا دي كابيلو :

الحيوانات القاتلة

 

كوبرا دي كابيلو هي الكلمة البرتغالية التي تعني ثعبان مع غطاء قلنسوة، وهي المعروفة باسم الكوبرا ، والكوبرا هي ثعبان سام وخطير، وهناك العديد من أنواع الكوبرا، وهي موجودة أساسا في آسيا وأفريقيا، وافعى كوبرا الملك هي أكبرهم طولا بين ثعابين الكوبرا .

 

 

10. الدب القطبي :

الحيوانات القاتلة

 

الدب القطبي هو نوع نادر من الدببة والدب القطبي الأصلي يعيش في الدائرة القطبية الشمالية والمناطق المحيطة بها، وهو أيضا أكبر أنواع الدببة جنبا إلى جنب مع الدب كودياك، وهذا الحيوان قاتل وخطير على البشر لأنه من آكلة اللحوم، وهناك تهديد خطير على الدببة القطبية بالانقراض وهذا بسبب الاحترار العالمي الذي يدمر بيئته الطبيعية، والدب القطبي يمكن أن يهاجم البشر بسهولة كبيرة وخصاة عندما يكون هناك في الموارد الغذائية الخاصة بالدب القطبي .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading