nav icon

معلومات عن طائر الكاردينال بالصور والفيديو

طائر الكاردينال ينتمي الى عائلة الكارديناليداي ، والى رتبة باسيرفورمز وهى رتبة الطيور التي يمكن تمييزها بـ 4 اصابع على كل قدم ، مع 3 مخالب من الامام ومخلب واحد من الخلف ، و طائر الكاردينال من الطيور القوية التي توجد عادة في الغابات المعتدلة في امريكا الشمالية والوسطى وجنوب امريكا ، و طائر الكردينال الشمالي هو على الارجح الاكثر شهرة .

 

 

صفات طائر الكاردينال :

 خصائص طائر الكاردينال البدنية

خصائص طائر الكاردينال البدنية

 

ذكور واناث طائر الكاردينال يختلفان في مواصفاتهم ، حيث ان ذكور طائر الكاردينال تتميز باللون الاحمر الرائع مع الوجه الاسود "مثل القناع" الذى يمتد من العينين الى الحلق ومنقار احمر سميك ، ولدى الاناث وصغارهن لون بني مع بعض الاجزاء من اللون الاحمر على الاجنحة والذيل وطائر الكاردينال من الطيور الكبيرة الى حد ما ويتراوح طوله بين 12-22 سنتيمترا .

 

وتزن ما بين 11 و 85 جراما اعتمادا على نوعه ، ولديه منقار قوي لسحق البذور ، وذيول طويلة وقمم بارزة ، وطائر الكاردينال يميل الى الجلوس في وضع منحني .

 

 

موئل طائر الكاردينال :
يفضل طائر الكاردينال بعض الموائل مثل الغابات المفتوحة ، والشجيرات ، وحواف الغابات ، ويبنى اعشاشه في الشجيرات الكثيفة المتشابكة ، ويمكن ايضا ملاحظته في الحدائق .

 

 

النظام الغذائى لطائر الكاردينال :
النظام الغذائي لطائر الكاردينال يتكون من البذور ، وهو يجلس في الشجيرات والاشجار المنخفضة ليتغذى على البذور القريبة من الارض .

 

 

سلوك طائر الكاردينال : 

 طائر الكاردينال الاحمر

طائر الكاردينال الاحمر


طائر الكاردينال يمكن التعرف عليه عن طريق صوت النقيق الذى يصدره كل من الذكور والاناث ، وطائر الكاردينال يعتبر من الطيور غير المهاجرة الذين لا تتغير الوانهم خلال فصل الشتاء .

 

 

تكاثر طائر الكاردينال :
صغار طائر الكاردينال تتشابه مع الكبار ولونهم بنى ، ولكن ذكور طائر الكاردينال عند النمو تتحول الى اللون الاحمر ، والاناث لونها يظل بني ، ويعيش طائر الكاردينال الشاب في اعشاش ضخمة مصنوعة من الاغصان واللحاء .

 

 

طائر الكاردينال وخطر الانقراض :
معظم انواع طائر الكاردينال تصنف على انها "أقل تعرضا للانقراض" من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ، على الرغم من ان بعضها قريب من التهديد بالانقراض .

 

كتب : سعاد سعد

مواضيع مميزة :

loading