nav icon

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

الببغاء ذلك الطائر الجميل الذي يشتهر بمهارته الفائقة فى تكرار كلام البشر ، اليوم نتكلم بالتفصيل عن طائر الببغاء الجميل وكل المعلومات المتوفرة عنه من حيث موطنه وتكاثره وانواعه .

 

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

نبدا اولا بالمعلومات الاساسية عن الببغاء يتراوح طول الببغاء مابين 8.75 سم وهو اصغر انواع الببغاء و 100 سم وهو اكبر انواع الببغاء ، وزن الببغاء يتراوح بين 65 جرام الى 1.6 كيلوجرام ، متوسط عمر الببغاء فى البرية حوالي 80 عام ، يوجد اكثر من 350 نوع من الببغاوات وعلى الرغم التنوع الكبير لانواع الببغاء الا انهم يتشابهون الى حد كبير فى شكل المنقار ووجود اربع اصابع فى قدميها .

 

ومعظم انواع الببغاء تتغذي على الفاكهة والزهور والمكسرات والبذور وايضا على الحشرات ، يعيش الببغاء فى المناطق الدافئة فى جميع انحاء العالم الا انها تنتشر بكثرة فى استراليا وامريكا الجنوبية وامريكا الوسطى ، يحب الببغاء العيش فى الغابات ويتنقل دائما بين اعالي الاشجار .

 

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

يبني الببغاء عشه فى ثقوب الاشجار اما بالنسبة لموسم التزاوج عند الببغاء فيكون خلال الفترة من فصل الربيع الى فصل الخريف ، الببغاء من الطيور الوفية التى لا تنفصل عن انثاه ابدا طوال حياتهما واذا توفى احدهما لا يتزوج الزوج الاخر مرة اخرى ابدا ، بيض الببغاء ابيض ناصع البياض ومستدير وتضع انثى الببغاء ما بين بيضتان الى اربع بيضات فى المرة الواحدة .

 

وتحتض البيض لمدة تتراوح بين اربع اسابيع الى خمس اسابيع ولا تقوم انثى الببغاء من على البيض طوال هذه الفترة ويتولى ذكر الببغاء اطعام الانثى طوال هذه الفترة هذا بالنسبة للانواع كبيرة الحجم اما بالنسبة للببغاء صغير الحجم فتضع انثاه حوالي 8 بيضات فى المرة الواحدة ويظل الصغار فى العش لمدة تتراوح ما بين 10 الى 12 اسبوعا .

 

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

انواع الببغاء :

كما ذكرنا يوجد حوالي 350 نوع من الببغاء منها ما هو مشهور ومنها ما هو غير مشهور على الاطلاق وسوف نلقي الضوء على بعض انواع الببغاء المشهورة

 

1- الببغاء الافريقي :

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

الببغاء الافريقي يعتبر من افضل انواع الببغاء حيث يتميز الببغاء الافريقي بشكله الجميل والانواع الفاخرة من الببغاء الافريقي ماهرة جدا فى تقليد كلام البشر ويعتبر هذا الببغاء ذكي جدا يتعلم بسرعة شديدة ويألف التعامل مع الانسان ، الا ان من عيوب الببغاء الافريقي ضعفه فى مقاومة الامراض لذلك فهو بحاجة الى عناية كبيرة ومتابعة فى التغذية .

 

الببغاء الافريقي يحب اللعب والمداعبة لذلك اذا ما تم اهماله فانه يقوم بتصرفات غير طبيعية مثل اصدار اصوات مزعجة واكل ريشه وقضم اظافره ويقوم الببغاء الافريقي بكل هذه التصرفات حتى يهتم مربيه به ويلاعبه ويداعبه وخاصة انه يشعر بالضيق بسبب حبسه فى القفص طوال الوقت .

 

 

2- الببغاء الكيني :

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

يتشابه الببغاء الكيني مع الببغاء الافريقي فى كثير من الصفات مثل شكله وذكائه  الا انه من انواع الببغاء العنيدة جدا خاصة فى محاولة جعله ينطق الكلام وفى الالفة بينه وبين البشر ويأخد وقت كبير حتى يعتاد على مربيه ولكن بعد ذلك يصبح ودودا جدا معه ، الوانه ليست مبهرة فهو يميل الى اللون الاسود او الرمادي الداكن وذيل ذلك النوع من الببغاء احمر داكن وحجمه اصغر من الببغاء الافريقي وثمنه اقل منه ايضا .

 

 

3- الببغاء الكوكاتو :

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

يعيش هذا النوع من الببغاوات فى امريكا واستراليا ولون عرف هذا الببغاء اصفر اللون ، ويوجد منه نوع نادر لون عرفه برتقالي ويعيش هذا النوع فى استراليا واندونيسيا ، هذا النوع من الببغاء ودود من الانسان ويحب اللعب كثيرا ولكنه قليل الكلام .

 

 

4- ببغاء الامازون :

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

اثمان ببغاء الامازون عالية الى حد ما وذلك لانه يعتبر من افضل انواع الببغاء ويصنف ببغاء الامازون كأذكى انواع الببغاء فى العالم والاجمل شكلا ولونا ، الكلام الذي يردده ببغاء الامازون واضح جدا ويمكن فهمه بسهولة .

 

 

5- ببغاء المكاو الاحمر :

معلومات عن الببغاء بالصور والفيديو

صور ببغاء

 

يعتبر هذا النوع من الببغاء من اشهر انواع الببغاء واغلاها ثمنا واندرها وجودا ويتواجد هذا النوع من الببغاء فى احد المحميات فى اسبانيا ، يوجد منه نوع لونه ازرق فاتح وهو الارخص سعرا فى انواع ببغاء المكاو ويوجد نوع اخر لونه احمر داكن وهو الاغلى ثمنا والاندر وجودا ويوجد حظر دولي على التجارة فى هذا النوع من الببغاء بسبب قلة اعداده .

 

مواضيع مميزة :

loading