nav icon

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

ماذا اذا شاهدت بركة أو بحيرة كاملة بها اجمل الزهور؟ ربما سوف يساعد هذا المشهد فى تحسين حالتك المزاجية ، فان الزهور المائية لها سحر خاص يأخذك الى عالم اخر ، و اليكم قائمة بـ 7 من اجمل الزهور المائية في العالم .

 


7- من اجمل الزهور المائية خشخاش الماء :

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

اجمل الزهور المائية


خشخاش الماء من النباتات المائية العائمة التي يرجع موطنها الى أمريكا الجنوبية ، ويعرف هذا النبات باوراقه الدائرية ، ولونه الأخضر الداكن والاصفر الليمونى والاحمر ، الخشخاش من اجمل الزهور المائية ويمكن ان يكون إضافة جميلة إلى الحديقة المائية الخاصة بك .

 

وينمو خشخاش الماء بسهولة على الأحواض الضحلة ، فإنه يحتاج لأشعة الشمس الكاملة لينمو ، على سطح الماء تنتشر هذه النباتات فى مساحة 18 بوصة وارتفاعها 6 بوصات ، هذا النبات ينتج الزهور الصفراء الجميلة في الصيف ، الزهور تزهر فقط ليوم واحد ، ولكن يتكاثر خشخاش الماء مرارا وتكرارا طوال فصل الصيف ، ولذلك يعد خشخاش الماء من اجمل الزهور المائية .

 


6- من اجمل الزهور المائية سهم الماء عريض الأوراق :

 

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

اجمل الزهور المائية


وهو نبات مائي معمر يتميز باوراقه الواسعة التى هى على شكل رأس السهم ، وهى زهور بيضاء جذابة ، وتنمو هذه الزهور بشكل جيد في المجاري المائية والمياه الضحلة والمستنقعات ، ويعرف هذا النبات أيضا باسم بطاطس البط وهو من اجمل الزهور المائية .

 

على سطح الماء يكون ارتفاعه من 2- 4 أقدام وينمو في المستعمرات ويحتاج الى الظل ، وتتفتح الزهور البيضاء الجميلة بين يوليو وسبتمبر ، وتعد هذه الزهور من بين اجمل الزهور المائية فى العالم .

 

 

5- من اجمل الزهور المائية اعشاب بيكيريل :

 

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

اجمل الزهور المائية


اعشاب بيكيريل من النباتات المتساقطة والمعمرة والمائية ويرجع اصلها إلى الأمريكتين ، ويوجد عادة في الجداول والبرك في أونتاريو ونوفا سكوتيا وجنوب فلوريدا وميسوري وأوكلاهوما ، هذا النبات طويل واوراقه لامعة على شكل قلب فهو من اجمل الزهور المائية .

 

وعادة ما يكون ارتفاع النباتات العشبية من 1- 2 من الأقدام فوق المياه ، أوراقه لامعة وخضراء على شكل قلب وتنمو لتصل إلى طول 10 بوصات ، وتتفتح الزهور الزرقاء بين يونيو وأكتوبر ، هذه الزهور لا تضيف فقط الجمال إلى الحديقة المائية الخاصة بك ولكنها أيضا تجذب الفراشات الجميلة .

 

 


4- من اجمل الزهور المائية نبات زعرور الماء :

 

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

اجمل الزهور المائية


زعرور الماء من النباتات المائية الجذابة التى تنتج رائحة لطيفة وزهورها بيضاء صغيرة ، وبالإضافة إلى انها من اجمل الزهور المائية فانها طويلة وأوراقها عائمة ، مما لا شك فيه هذا النبات ان وجود فى حديقتك الخاصة سوف يكون شئ خاص .

 

ارتفاع ورد النيل يصل إلى 10 سم ويمكن أن يغطي من 2- 3 أقدام على سطح الماء ، تزهر هذه النباتات المائية مرتين في السنة ، من منتصف الربيع إلى منتصف الصيف وتتفتح هذه الزهور مرة أخرى في فصل الشتاء ، هذه الزهور البيضاء الجذابة تنتج عطر لطيف ، لذلك فهى من اجمل الزهور المائية فى العالم .

 


3- من اجمل الزهور المائية ورد النيل سميك الساق :

 

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

اجمل الزهور المائية


ورد النيل سميك الساق من النباتات المعمرة العائمة الجميلة التي يرجع اصلها إلى أمريكا الجنوبية الاستوائية ، ينمو هذا النبات في البرك والجداول والبحيرات والخنادق ، نبات ورد النيل من اجمل الزهور المائية فهو يشتهر بسمكه ولمعانه وأوراقه المستديرة والوانه الازرق والبنفسجي .

 

وتوجد هذه النباتات على ارتفاع 1 متر فوق سطح الماء ، وأوراقهم تنمو من 4- 8 بوصة ، ساق هذا النبات طويل ، يزهر فى الصيف وخلال الخريف .

 


2- من اجمل الزهور المائية زهرة الوتس :

 

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

اجمل الزهور المائية


زهرة الوتس من اشهر واجمل الزهور فى العالم ، زهرة اللوتس تنمو في البرك الضحلة والبحيرات ، زهرة اللوتس لا يمكن أن تعيش في المناخ البارد لأنها تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر ، اللوتس عموما يأتي باللون الوردي أو الأبيض .

 

ومثل الزنابق المائية ، فان جذر زهرة اللوتس يوجد في طين البركة أو البحيرة التي تعيش فيها وتزهر الأزهار والأوراق في الماء ، أوراق اللوتس لها طول يصل إلى 20 بوصة والزهرة يمكن أن يصل قطرها إلى 8 بوصة ، من يونيو إلى منتصف أغسطس الفترة التى تزهر فيها اللوتس ، تفتح الزهرة الجذابة في الصباح وتغلق في المساء ، زهرة اللوتس تنتج عطر لطيف .

 


1- من اجمل الزهور المائية زهرة زنبق الماء :

 

7 من اجمل الزهور المائية في العالم بالصور

اجمل الزهور المائية


زهرة زنبق الماء هي على الارجح أجمل زهرة مائية في العالم ، هذه الزهرة المذهلة تأتي في أنواع وألوان مختلفة ، ويوجد 70 نوعا مختلفا من زنابق الماء في العالم ، تنمو الزنابق المائية في البرك والخنادق والمجاري المائية الضحلة الموجوده فى المناطق الاستوائية والمعتدلة في جميع أنحاء العالم ، زنابق الماء من اشهر واجمل الزهور فى العالم ، اوراق هذه الزهرة ملونة .

 

زنابق الماء جذرها يوجد في التربة و جسمها يطفو فى المياه ، الزنابق تأتى  في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأبيض ، الأحمر ، الوردي ، الأصفر  ، الأزرق ، الأرجواني والبرتقالي .

 

زنبق الماء من الزهور العطريه التى تتفتح فقط في الصباح أو في وقت متأخر من المساء ، كما انها توفر المأوى لكثير من أنواع الأسماك واللافقاريات فى المياه التى توجد بها ، لذلك فهى من اجمل الزهور فى العالم .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading