nav icon

انواع القطط الكبيرة بالصور

هناك انواع مختلفة من القطط الكبيرة الحجم وتتراوح القطط الكبيرة بين القطط البرية الضخمة الى السلالات المحلية الصغيرة ، واكبر القطط البرية وجدت في افريقيا واسيا ولكن ايضا القطط البرية الموجودة في امريكا الشمالية تصل الى احجام كبيرة ، بالاضافة الى ذلك هناك بعض القطط المنزلية الهجينة التي تجمع بين القطط البرية والقطط المنزلية .

ونقدم لكم اليوم مجموعة من اكبر انواع فصائل القطط الموجودة في العالم

1- النمور :

انواع القطط الكبيرة بالصور

يوجد حاليا ستة انواع مختلفة من النمور المتبقية في العالم ، ويعتبر النمر هو اكبر قط في العالم وعلى وجه التحديد النمر السيبيري هو الاكبر على الاطلاق حيث يصل وزن ذكره الى حوالي 300 كيلوجرام ويصل طوله الى حوالي 3.5 متر في حين ان اناث النمر السيبيري يبلغ وزنها حوالي 160 كيلوجرام ويصل طولها الى 175 سم .

وهناك عدد قليل من النمور المتبقية في البرية حيث تبقى ما يقرب من 2500 نمر في المناطق الطبيعية معظمهم من نوع النمر البنغالي واقل عدد هو النمر السيبيري الذي يتراوح اعداده ما بين 350 - 410 نمر .

2- الكوجر :

انواع القطط الكبيرة بالصور

يوجد هذا النوع من القطط في امريكا الشمالية ويصل طول قط الكوجر البالغ ما بين 60 - 75 سم ويزن ذكر الكوجر ما بين 52 - 90 كيلوجرام بينما الاناث اصغر حجما حيث يتراوح وزنها ما بين 29 - 73 كيلوجرام ، ويمكن العثور على قط الكوجر في غرب الولايات المتحدة الامريكية ، وعلى الرغم من ندرة مشاهدته في البرية الا ان اعداده في ازدياد مستمر .

3- الاسود :

انواع القطط الكبيرة بالصور

تعتبر الاسود هي ثاني اكبر القطط في العالم بعد النمور ويمكن العثور على الاسود في اقارة افريقيا مع عدد صغير لا يزال يتواجد في الهند ، ومثل معظم القطط فان الذكور تنمو اكبر من الاسود الاناث حيث يصل طول ذكر الاسد الى حوالي 3 امتار من الانف الى نهاية الذيل ويتراوح وزن ذكر الاسد ما بين 158 - 250 كيلوجرام بينما الاناث يتراوح طولها ما بين 90 - 135 سم من الارض الى الكتف ووزن انثى الاسد يتراوح بين 120 - 180 كيلوجرام .

4- السافانا :

انواع القطط الكبيرة بالصور

قطط السافانا هي واحدة من اكبر انواع القطط المنزلية ويعتبر قط السافانا هو اكبر قط هجين يمكن شرائه اليوم وهو في الواقع هجين بين اشابيل الافريقية والقطط المنزلية ، ويزن ذكر قط السافانا ما بين 6.8 - 13.5 كيلوجرام  في حين ان اناث قطط السافانا يتراوح وزنها ما بين 4 - 7.7 كيلوجرام وهذا النوع من القطط لديه جسم طويل القامة ونحيف .

5- الراكون :

انواع القطط الكبيرة بالصور

قطط الراكون هي واحدة من اكبر سلالات القطط المنزلية النقية التي لم يتم تهجينها مثل السافانا وذكر قط الراكون يتراوح وزنه بين 5.9 - 8 كيلوجرام بينما اناث قطط الراكون يتراوح وزنها ما بين 4 - 5.4 كيلوجرام ، وهذا النوع من القطط يمكن ان يصل طوله الى 100 سم باضافة الذيل وارتفاعه عادة ما يكون بين 25 - 40 سم وجسم قط الراكون سميك جدا وعضلاته تعطيه مظهر اكبر من حجمه الطبيعي .

مواضيع مميزة :

loading