nav icon

لماذا تصدر القطط اصوات الخرخرة ؟

في كثير من الاحيان تصدر القطط مجموعة من الاصوات المختلفة منها الخرخرة التي تصدرها القطط في بعض الحالات ، ويعتقد محبي القطط انها تفسر على انها علامة من علامات الرضا والسعادة ولكن في الحقيقة فان خرخرة القطط لها اسباب اكثر تعقيدا نوعا ما ، وخرخرة القطط تصدر نتيجة اشارات متقطعة من الحنجرة والعضلات .

 

لماذا تصدر القطط اصوات الخرخرة ؟

ليست كل الخرخرة التي تصدرها القطط ما تشير الى الرضا والسعادة فيمكن ايضا ان تكون عصبية او بسبب الالم مما جعل بعض الخبراء يعتقدون ان خرخرة القطط هي وسيلة للشفاء الذاتي .

 

وخرخرة القطط المنزلية يتراوح ترددها ما بين 25 - 150 هيرتز وهو ما يصادف ان يكون هذا التردد يجعل العضلات والعظام تنمو بشكل افضل وهذا ما يجعل الخبراء يعتقدون ان خرخرة القطط تطورت على مر السنين كنوع من انواع التكتيك للبقاء على قيد الحياة حيث تساعد تلك الخرخرة على زيادة النمو وسرعة الشفاء من الامراض .

 

لماذا تصدر القطط اصوات الخرخرة ؟

وبالاضافة الى ان القطط تصدر الخرخرة في حالات المرض ، فان القطط تصدر الخرخرة ايضا للاشارة الى الجوع ايضا ، حيث اكدت احدى الدراسات الحديثة ان بعض القطط تقوم باصدار خرخرة من نوع خاص لطلب الطعام من اصحابها وهي تشبه الصرخات التي يصدرها الاجنة البشرية .

 

لماذا تصدر القطط اصوات الخرخرة ؟

وخرخرة القطط مثل المواء تعتبر نوع من انواع الاتصال بين القطط مثل المواء ، حيث تقوم امهات القطط الصغيرة بتعليم صغارها الخرخرة بعد بضعة ايام من ولادتهم وهذا يساعد الصغار الصماء العميان من تحديد موقع الامهات بسهولة .

 

واخيرا فكما يبتسم الانسان في حالات السعادة والرضا فان القطط تصدر الخرخرة في حالات السعادة والرضا .

لماذا تصدر القطط اصوات الخرخرة ؟

مواضيع مميزة :

loading