nav icon

طريقة عمل بلح الشام محشى بالكريمة

تحضير الحلويات للاسرة من الامور التى تسعد كل سيدة لذلك تسعى كل سيدة لمعرفة المزيد من وصفات الحلويات ،لذلك سيدتى نقدم اليكى اليوم طريقة عمل بلح الشام محشى بالكريمة بطريقة سهلة ومبسطة حتى تسعدى افراد اسرتك .

 

مقادير بلح الشام :
* كوبان دقيق ابيض
* كوبان ماء
* نصف كوب زيت نباتى
* ملعقة صغيرة فانيليا
* خمس بيضات
* نصف ملعقة صغيرة ملح
* زيت غزير للقلى
* كوب كريم شانتى جاهز

 

مقادير الشربات :
* كوب سكر
* نصف كوب ماء
* عصير نصف ليمونة
* كيس فانيليا او ملعقة صغيرة

 

للتزيين :
* نصف كوب مكسرات مجروشة

طريقة عمل بلح الشام محشى بالكريمة

طريقة عمل بلح الشام :

- فى البداية يتم تحضير الشربات حتى يكون بارد عند الانتهاء من تحضير بلح الشام ، حيث نضع فى اناء على النار كوب السكر ،ونصف كوب الماء ،وعصير الليمون مع الفانيليا ،ويتركوا على نار عالية لمدة تتراوح من خمس دقائق الى عشر دقائق حتى يصبح القوام غليظ ،ثم يرفع من على النار ويترك جانبا حتى يهدأ .

- ثانيا يتم تحضير بلح الشام من خلال تحضير اناء ثم يضاف اليه مقدار الماء مع الزيت ،ويوضع الاناء على النار حتى يغلى الماء .

- يحضر وعاء بلاستيكى عميق وينخل به الدقيق ثم يضاف اليه الملح ،وبعدها يضاف الدقيق الى الاناء الذى به خليط الماء مع الزيت ،فى هذا الوقت يفضل ان تكون النار هادئة ويقلب الخليط كله جيدا ،حتى تصبح العجينة طرية ولا تلتصق بحواف الاناء .

- يرفع الاناء من على النار ويترك جانبا لمدة خمس دقائق حتى تهدأ حرارته ،وبعدها يضاف اليه البيض واحدة تلو الاخرى مع التقليب المستمر ،ولا تضاف البيضة الاخرى الا عند اختفاء البيضة السابقة وتجانسها التام مع الخليط .

- بعد ذلك يحضر كيس الحلوانى الخاص بعمل بلح الشام ،ثم يوضع فى الكيس جزء من العجينة ليخرج منه بلح الشام اصابع ويقلى فى الزيت ،وعندما يصبح بلح الشام لونه ذهبى فى الزيت يرفع من الاناء ويصفى على مناديل المطبخ ثم يوضع فى اناء الشربات وبعدها يصفى ويوضع فى طبق التقديم ،تكرر تلك العملية حتى تنتهى من المقدار كاملا .

- بعدها تقسم كل واحدة من بلح الشام وتحشى بالكريم شانتى ثم يرش على الوجه المكسرات المجروشة ،ثم يقدم بلح الشام وبالهنا والشفا .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading