يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

8 من النباتات السامة للقطط بالصور

يمكن أن يمثل حماية منزلك من القطط تحديا، وخاصة عندما تتمكن القطط من الوصول إلى كل زاوية وركن في المنزل، ومن المفيد إزالة العناصر السامة من منزلك، وخاصة أن هناك بعض النباتات السامة للقطط، والحد من الوصول إلى العناصر الخيطية مثل خيط تنظيف الأسنان أو أربطة الحذاء أو الخيوط التي يمكن أن تعلق في الجهاز المعوي للقطط، وتدير الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات خطا ساخنا لمكافحة السموم تتعامل مع أكثر من 160.000 مكالمة كل عام للتسمم العرضي للحيوانات الأليفة، وتتضمن العديد من المكالمات استهلاك نباتات يحتمل أن تكون سامة، وهذه هي أكثر النباتات السامة للقطط.

 

1- الزنابق من النباتات السامة للقطط:

الزنابق من النباتات السامة للقطط

الزنابق ومنها زنابق عيد الفصح وزنبق النجوم والأصناف الشرقية تعتبر من النباتات السامة للقطط والتي يمكن أن تسبب القيء والفشل الكلوي الحاد والموت، وإذا ابتلعت قطتك أي جزء من نبات من عائلة الزنابق، فاتصل بطبيبك البيطري على الفور.

 

2- زنبق النهار من النباتات السامة للقطط:

زنبق النهار من النباتات السامة للقطط

زنبق النهار هذه النباتات الجميلة تتفتح ليوم واحد فقط، وبالرغم من أن زنبق النهار يختلف عن أفراد عائلة الزنابق، إلا أنه لا يزال يشكل خطرا على الصحة، ويمكن أن يؤدي تناول أي جزء من النبات إلى الفشل الكلوي، فزنبق النهار يعتبر من النباتات السامة للقطط.

 

3- نباتات أكسالات الكالسيوم الغير قابلة للذوبان من النباتات السامة للقطط:

نباتات أكسالات الكالسيوم الغير قابلة للذوبان من النباتات السامة للقطط

نباتات أكسالات الكالسيوم الغير قابلة للذوبان من النباتات السامة للقطط أيضا في قائمتنا، حيث تحفر بلورات أكسالات الكالسيوم الشبيهة بالإبر في لسان ولثة القطط، مما يتسبب في سيلان اللعاب والتورم والقيء، ولسوء الحظ، تحتوي مجموعة كبيرة من النباتات القوية على هذه البلورات، وتجنب أيضا نبات دفنباخيا، واللبلاب الشيطاني، والفيلوديندرون، وزنابق السلام، وزنابق الكالا، فجميعها تعتبر من النباتات السامة للقطط.

 

4- نخلة ساجو من النباتات السامة للقطط:

نخلة ساجو من النباتات السامة للقطط

نخيل الساغو يتميز هذا النبات اللآفت للنظر والبارد القاسي بأوراق ريشية طويلة تحتوي على مادة سامة تسمى السيكاسين، والتي تسبب تلف الكبد، ولذلك يعتبر نخيل ساجو من النباتات السامة للقطط في قائمتنا.

 

5- وردة الصحراء من النباتات السامة للقطط:

وردة الصحراء من النباتات السامة للقطط

وردة الصحراء من النباتات السامة للقطط وموطنها الأصلي في المناطق الإستوائية في إفريقيا والجزيرة العربية، وهذه النباتات العصارية تصنع نباتات منزلية رائعة في الولايات المتحدة، ولكنها تحتوي على مواد كيميائية سامة تسمى جليكوسيدات يمكن أن تؤثر على معدل ضربات قلب القطط وتسبب القيء.

 

6- نباتات الذرة من النباتات السامة للقطط:

نباتات الذرة من النباتات السامة للقطط

نباتات الذرة أيضا توجد في قائمتنا النباتات السامة للقطط، ويمكن أن تتحمل نباتات الذرة الظروف الجوية القاسية مما يجعلها مشهورة في الداخل والخارج، وإذا كانت قطتك تحب القضم بصوت عالي للنباتات فستدرج هذه النباتات في قائمة لمشتريات الممنوعة، وتحتوي نباتات الذرة على مركبات سامة تسمى السابونين يمكن أن تسبب اتساع حدقة العين وزيادة إفراز اللعاب والقيء.

 

7- بصيلات النباتات من النباتات السامة للقطط:

بصيلات النباتات من النباتات السامة للقطط

بصيلات النباتات تضيف لونا من الألوان إلى أي منظر طبيعي مثل أزهار النرجس والزنبق، فأبعد القطط خلال موسم الزراعة لأن بصيلات هذه النباتات تمثل أكبر تهديد، ويمكن أن تسبب السموم مثل الليكورين في أزهار النرجس والتوليبالين A و B في زهور التوليب وتسبب التشنجات والإسهال والقيء، ولذلك تعتبر البصيلات من النباتات السامة للقطط.

 

8- أزاليا من النباتات السامة للقطط:

أزاليا من النباتات السامة للقطط

يوجد أكثر من 250 نوعا في الولايات المتحدة من نبات أزاليا، ويمكن أن تزدهر الأزاليات من كاليفورنيا إلى جورجيا، وهي أيضا من النباتات السامة للقطط، حيث مع وجود السموم الرمادية يمكن أن يكون كارثيا للقطط، مما يؤدي إلى غيبوبة وانهيار القلب والأوعية الدموية وحتى الموت.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading