يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

ماذا تأكل القطط في المنزل؟

يجب أن يكون معظم نظام القطط الغذائي غذاء كاملا من الناحية التغذوية للقطط، ولكن يمكنك منحها مكافأة من طبقك بين الحين والآخر، فماذا تأكل القطط؟ تحتاج فقط إلى معرفة كيفية اختيار الوجبات الخفيفة الصديقة للقطط مع العناصر الغذائية التي تحتاجها، وإذا أعطيتها سمكا، فتأكد من أنه ليس نيئا.

 

القطط تأكل اللحوم:
القطط من الحيوانات آكلة اللحوم، فببساطة ووضوح، يجب أن تحصل القطط على بروتين من اللحوم لقلب قوي ورؤية جيدة وجهاز تناسلي صحي، ويعد لحم البقر والدجاج والديك الرومي المطبوخ وكميات صغيرة من اللحوم قليلة الدهن طريقة رائعة لمنح القطط ذلك، واللحوم النيئة أو الفاسدة يمكن أن تجعل القطط مريضة، وإذا كنت لا تأكله، فلا تعطه لحيوانك الأليف.

القطط

الحبوب الكاملة من طعام القطط:
يحتوي الشوفان على الكثير من البروتين لكل سعر حراري، ومن السهل صنعه، والعديد من القطط مع الذرة، وعصيدة من دقيق الذرة، ودقيق الذرة المطحون الخشن لديها ملمس جيد بالنسبة لهم، ويمكنك تجربة الأرز البني والشعير وتوت القمح، ولكن قد تحتاج إلى هرسه أولا، وتميل القطط إلى الحبوب الصغيرة مثل الدخن والكسكس، فقط تأكد من طهي الحبوب التي تعطيها حتى تتمكن القطط من هضمها تماما، وفتات خبز القمح الكامل لا بأس بها أيضا.

 

تأكل القطط الأسماك:
تحتوي الأسماك على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد عيون القطط على البقاء حادة وكذلك تساعد في علاج التهاب المفاصل وأمراض الكلى واضطرابات القلب، والسمك المعلب أو المطبوخ جيد للعلاج، ولكن لا تشارك السوشي الخاص بك فالأسماك النيئة ليست فكرة جيدة مع القطط.

 

البيض من طعام القطط:
البيض هو مصدر آخر ممتاز للبروتين تفضله القطط، ولكن تأكد من طهيه، مثل اللحوم والأسماك النيئة يمكن أن يؤذي البيض النيئ القطط.

 

الخضروات من طعام القطط:
ليس كل القطط تحب الخضار، وحتى الأقل من الفاكهة (القطط لا تستطيع تذوق النكهات الحلوة)، ولكن الخضراوات مصدر غني بالفيتامينات، وهي محملة بالألياف والماء للمساعدة في الهضم، فجرب الخيار الطازج أو الشمام أو البروكلي المطهو على البخار أو الهليون، ولكن قد يكون لديك حظ أفضل في تناول برجر نباتي حقا، فقط كن حذرا لأن الفطيرة لا تحتوي على البصل أو الثوم.

 

تأكل القطط الجبن:
الجبن عبارة عن وجبة خفيفة غنية بالبروتين مناسبة لقطتك بكميات صغيرة، ولكن البروتين الموجود في الجبن أقل اكتمالا من البروتين الموجود في اللحوم والأسماك والبيض، وأيضا، لا تستطيع العديد من بطون القطط التعامل مع منتجات الألبان، لذا لا تناول القطط الأطعمة المليئة بالجبن، وتجنب تناول صحن الحليب.

 

الأطعمة التي لا ينبغي أن تأكلها القطط:
ابتعد عن هذه الأطعمة عند مشاركة القطط وجباتك الخفيفة، فإنها سامة للقطط:

* الشوكولاتة

* العنب والزبيب

* البصل والثوم

* المكسرات المكاديميا

* خبز العجين

* إكسيليتول، محلي صناعي يوجد في العلكة والحلوى الخالية من السكر

 

لا تدع الفضول، حسنا، كما تعلم، احتفظ بالأطعمة غير المخصصة لقطتك في مكان لا تستطيع الوصول إليه، ويجب أن تحصل القطط فقط على إضافات من حين لآخر، ويجب أن تكون وجباتها المنتظمة عبارة عن طعام قطط عالي الجودة، وإذا أعطيت القطط طعاما مخصصا للناس، فتحدث إلى طبيبك البيطري حول ما وكم مرة يجب أن تضيفه إلى نظامها الغذائي، ويمكن أن يؤدي الإفراط في التغذية إلى زيادة وزن القطط ومشاكل صحية.

 

القطط والسعرات الحرارية المهمة:
يجب أن تحصل القطط فقط على إضافات من حين لآخر، ويجب أن تكون وجباتها المنتظمة عبارة عن طعام قطط عالي الجودة، وإذا أعطيته طعاما مخصصا للناس، فتحدث إلى طبيبك البيطري حول ما وكم مرة يجب أن تضيفه إلى نظامهم الغذائي. يمكن أن يؤدي الإفراط في التغذية إلى زيادة وزن القطط ومشاكل صحية.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading