nav icon

5 طرق بسيطة يساعد فيها اللوز على إنقاص الوزن

غالبًا ما نقرأ عن خطط النظام الغذائي الصارمة، والتمارين المنتظمة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ويجب أن تكون قد قرأت في كثير من الأحيان عن بعض المواد الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن مثل الجزر والموز والفلفل إلخ، ولكن هل تعلم أن المكسرات يمكن أن تساعدك على فقدان هذا الوزن الزائد، والكثير من الأشخاص يعتقدون دائمًا أن المكسرات غنية بالأحماض الدهنية، وبالتالي فيميلون إلى الإبتعاد عنها، ولكن الآن لديك سبب للفرح، حيث أثبتت الدراسات أن اللوز منشط كبير يساعد على تقليل الوزن.

 

يحتوي اللوز على دهون جيدة :
أول وأهم فوائد اللوز هو أنه غني بالأحماض الدهنية مثل أوميغا 9 و أوميغا 6 وأوميغا 3 وكلها دهون صحية مطلوبة ومفيدة لجسمنا وعلى عكس الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والتي توجد في الأطعمة السريعة وغير المعالجة والتي تؤدي إلى أمراض وعائية قلبية مختلفة مثل انسداد القلب والسكتة الدماغية يحتوي اللوز على دهون غير مشبعة وتساعد هذه الدهون في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية كما إنه يعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتراكم الكوليسترول الجيد في الشرايين.

 

يحتوي اللوز على الألياف :
يحتوي جلد اللوز على كمية عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على الهضم السليم للطعام وحركة الأمعاء الصحية فإذا لم يتم هضم الطعام بشكل صحيح، فإنه يؤدي إلى الحموضة والإنتفاخ وما إلى ذلك وهذا بدوره يغطي كل طعامنا إلى دهون، والتي يتم ترسبها في أجسامنا، مما يؤدي إلى زيادة الوزن الزائد وبالتالي من أجل الحصول على أفضل النتائج، يجب أن تستهلك اللوز الكامل مع القشر السليم.

اللوز

اللوز هو أفضل الوجبات الخفيفة :
من فوائد اللوز أنه أفضل وجبة خفيفة يتم تناولها بين الوجبات، فيحتوي اللوز على كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والبروتين والألياف التي تساهم في الشعور بالشبع لذا احرص دائمًا على تناول اللوز الخام والكامل، بدلًا من اللوز المملح أو المعالج لأنه يحتوي على أملاح مفرطة تزيد من مستوى الصوديوم في الدم.

 

اللوز يقلل من دهون البطن :
إذا كنت تريد تقليل دهون البطن، فيجب أن تنقل اللوز إلى نظامك الغذائي وتشمل فوائد اللوز نسبة عالية من البروتين تساعد في تطوير كتلة العضلات الهزيلة وتحافظ الدهون الأحادية المشبعة على مؤشر كتلة الجسم وتقليله ويستهدف الدهون المخزنة في منطقة البطن، وبالتالي يعمل على تقليل دهون البطن.

 

اللوز مليء بالمغذيات :
اللوز مليء بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم وفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة و يساعد المغنيسيوم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويقلل من الرغبة الشديدة في الطعام من خلال بقائنا ممتلئين وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على وزن الجسم وأثناء التمرين، تقوم ببناء كتلة عضلاتك والمغنيسيوم مصدر ممتاز للطاقة ويساعد على بناء كتلة العضلات خلال التدريبات وفيتامين E وهو مضاد للأكسدة يزيد من تدفق الدم مما يسمح للعضلات بالإنقباض بسهولة أكبر.

 

وفيما يلي بعض الطرق المثيرة للاهتمام حول كيفية تناول اللوز لفقدان الوزن :
- احتفظ بعلبة من اللوز المحمص في مكتبك أو حقيبتك الجامعية، واحتفظ بها كلما شعرت بالجوع ويمكنك أن تأكل حفنة منهم فهي أفضل وجبة خفيفة لفقدان الوزن.

- أضف اللوز إلى وجبة الفطور التي ستبقيك مشبعًا حتى وقت الغداء ويمكنك أن ترش اللوز المفروم على الشوفان أو الحبوب.

- امزج اللوز المفروم مع الزبادي ويمكن رش التوابل المفضلة لديك فمن الجيد أن اللوز مليء بالبروتين والبكتيريا الجيدة، مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد أيضًا في فقدان الوزن.

- يمكنك إضافة اللوز المفروم إلى المعكرونة أو السلطة فهو سيجعلها ثقيلة، حتى تتمكن من تناول طعام أقل وتستطيع إشباع جوعك.

- أضف اللوز إلى الآيس كريم أو الشوكولاتة المفضلة لديك واستمتع بلمسة طعم مختلفة حيث إن تضمين اللوز في نظامك الغذائي اليومي جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمارين المناسبة يجعل فقدان الوزن حلمًا ممكنًا.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading