nav icon

ماذا تأكل اليرقات ؟

اليرقات الخاصة بالفراشات والعث تتغذى بشكل حصري تقريبا على النباتات، وسوف تجد معظم اليرقات تتغذى على الأوراق على الرغم من أن بعضها سيتغذى على أجزاء نباتية أخرى مثل البذور أو الزهور، وبعض اليرقات أيضا من آكلات اللحوم التي يمكن أن تتغذى على الحشرات الصغيرة وغير ذلك.

 

اليرقات من المغذيات العامة أو من المغذيات المتخصصة :

اليرقات

تقع اليرقات العاشبة في واحدة من فئتين المغذيات العامة، أو المغذيات المتخصصة، واليرقات العامة تتغذى على مجموعة متنوعة من النباتات، على سبيل المثال، سوف تتغذى يرقات عباءة الحداد على نبات الصفصاف، ونبات الدردار، والحور الرجراج، وأوراق البتولا، وحشيشة القطن، والتوت، وسوف تتغذى اليرقات ذو ذيل السنونو الأسود على أي فرد من أفراد عائلة البقدونس ومنها البقدونس والشمر والجزر والشبت، وتقتصر اليرقات المتخصصة في تغذيتها على المجموعات الأصغر ذات الصلة من النباتات، حيث تتغذى اليرقات الملكة فقط على أوراق نباتات حشيشة اللبن.

 

هناك عدد صغير من اليرقات آكلة اللحوم، وعادة ما تتغذى على الحشرات الصغيرة الرخوة مثل المن، وتتغذى اليرقات الخاصة بالعث غير العادي موجود في جنوب شرق الولايات المتحدة حصريا على أصداف الغوفرة السلحفاة الأميركية الميتة، وتتكون أصداف السلحفاة من الكيراتين وهو صعب على معظم الكائنات النابشة في الفضلات هضمه.

 

تحديد ما هو طعام اليرقات :

اليرقات

سواء أكانت اليرقات متخصصة في نوع معين من النباتات أو تتغذى على مجموعة متنوعة من النباتات المضيفة، سوف تحتاج إلى تحديد تفضيلاتها الغذائية إذا كنت ستحتفظ بها في الأسر، ولا يمكنك وضع اليرقات في وعاء مع العشب ونتوقع أن تتكيف مع تناول شيء مختلف عن نظامها الغذائي المعتاد.

 

إذا كيف يمكنك أن تعرف ما هو الطعام المفضل لدى اليرقات، وإذا كنت لا تعرف أي نوع من اليرقات لديك؟ انظر حول المنطقة التي وجدت فيها، هل كانت اليرقات على نبات؟ جمع بعض أوراق الشجر من هذا النبات وحاول إطعام اليرقات الخاصة بك، وبخلاف ذلك، اجمع عينات من النباتات الموجودة في مكان قريب، وشاهد اليرقات لمعرفة ما إذا كانت تختار نباتا معينا أم لا.

 

أيضا، ضع في إعتبارك أننا غالبا ما نعثر على اليرقات عندما تتجول بعيدا عن النباتات المضيفة لها، وتبحث عن مكان لتتحول إلى الخادرة، ولذلك إذا كانت اليرقات التي جمعتها تعبر عبر الرصيف أو تتجول في الحديقة الخاصة بك عند التقاطها، فقد لا تكون مهتمة بالطعام على الإطلاق.

 

أوراق البلوط طعام اليرقات العالمي :

اليرقات

إذا لم تأكل اليرقات أي شيء عرضته عليها، فحاول جمع بعض أوراق البلوط، وسوف تتغذى عدد لا يصدق من أنواع يرقات العث والفراشات على أوراق البلوط أكثر من 500 نوع، ولذا فإن الإحتمالات تكون في صالحك إذا جربت أوراق البلوط أو السنديان، والأطعمة الأخرى التي تفضلها العديد من اليرقات هي أوراق الكرز أو الصفصاف أو التفاح، وعندما يفشل كل شيء آخر، جرب أوراقا من أحد النباتات المعمرة القوية لليرقات.

 

النباتات المضيفة تتناولها اليرقات في الحديقة الخاصة بك :
إذا كنت ترغب في زراعة حديقة فراشات حقيقية، فأنت تحتاج إلى أكثر من النباتات ذات الرحيق، واليرقات بحاجة إلى الغذاء، أيضا قم بإدخال نباتات اليرقات المضيفة، وستجذب الكثير من الفراشات أثناء زيارتها للنباتات لوضع البيض، وعندما تخطط لحديقة الفراشات الخاصة بك، قم بتضمين بعض النباتات المضيفة لليرقات، ولا تدعم حديقة الفراشات المصممة جيدا لفراشات هذا العام فحسب بل تدعم أيضا أجيال من الفراشات.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading