nav icon

معلومات رائعة عن زراعة ورعاية الورد

تمتع الورد الأحمر لفترة طويلة بشرف كونه الزهور الأكثر شعبية في العالم، وقد يكون السبب وراء شعبية زهرة الورد هو تنوعه الواسع من حيث اللون والحجم والعطور وغيرها من السمات، وكان الورد رمزا للحب والجمال وحتى الحرب والسياسة منذ زمن طويل، ومجموعة متنوعة وألوان وعدد من الورود تحمل معاني رمزية، ويشتهر الورد بإسم زهرة الحب، وخاصة الورد الأحمر.

 

كان الورد الإختيار الأكثر شعبية من الزهور لغرض الإهداء في جميع أنحاء العالم، كما أنه بمثابة إضافة رائعة لديكور المنزل والمكتب، وحفنة من الورد أو حتى وردة واحدة تعمل على تجميل وتنشيط المكان، إلى جانب الورد المقطوف الطازج، تستخدم الزهور الصناعية مثل الورد الحريري بألوان مختلفة على نطاق واسع في الديكور.

 

 

بعض حقائق مثيرة للإهتمام حول الورد :

الورد

* ربما كان مسقط رأس الورد المزروع هو بلاد فارس الشمالية أو بحر قزوين أو فارسستان على خليج فارس.

* تاريخيا، تم العثور على أقدم حفريات الورد في ولاية كولورادو، والتي تعود تاريخها إلى أكثر من 35 مليون سنة مضت.

* كان الورد يعتبر أكثر الزهور إحتراما في مصر القديمة وإستخدم الورد كقرابين لإيزيس، كما تم العثور على الورد في المقابر المصرية، حيث تشكل في أكاليل جنازة.

* أفاد كونفوشيوس، من عام 551 قبل الميلاد إلى عام 479 قبل الميلاد، أن المكتبة الصينية الإمبراطورية لديها العديد من الكتب عن الورد.

* ذكر السومريون القدماء لبلاد ما بين النهرين (في وادي نهر دجلة، الفرات) الورد في لوح مسماري (نظام للكتابة) كتب في حوالي عام 2860 قبل الميلاد.

* كان الإنجليز يقومون بالفعل بزراعة وتهجين الورد في القرن الخامس عشر عندما اندلعت حرب الورد الإنجليزية، والفائز في الحرب، تيودور هنري السابع، وأنشأ ورد إنجلترا عن طريق تهجين الورود الأخرى.

* على الرغم من عدم وجود وردة سوداء بعد، إلا أن هناك بعض الورود ذات اللون الأحمر الداكن التي تشير إلى اللون الأسود.

* ينمو الورد في جميع أنحاء العالم.

* هولندا هي أكبر مصدر للورود في العالم.

 

 

أنواع الورد :
أنواع الورد غالبا ما تسمى بالورد البري، وأنواع الورد غالبا ما يكون بسيط نسبيا حيث لديه 5 بتلات، تليها طلع ملون للغاية يدوم طويلا في فصل الشتاء، ويوفر الغذاء للطيور وألوان الشتاء الرائعة، وأكثر أنواع الورد شعبية للبيع اليوم هو ورد روجوزا بسبب صلابته الفائقة ومقاومته للأمراض وسهولة العناية به للغاية، وأنواع الورد مهجنة على نطاق واسع، وتشمل أنواع الورد البرية العديد من أنواع مختلفة، والأنواع البرية تتفتح عادة مرة واحدة في فصل الصيف.

 

 

ورد الحديقة من أنواع الورد القديم :

الورد

تمتع ورد الحديقة القديم بجمال دقيق وعطر رائع، ولا يوجد غالبا في ورد الشاي الهجين الحديث، ومجموعة ورد الحديقة هي مجموعة متنوعة من العطور الرائعة والشعور الشتوي الرائع إلى ورود الشاي الجميلة والرائعة، والتي تناسب المناخات الدافئة، ويتكون ورد الحيقة القديم من مجموعة متعددة الأوجه تتميز بسهولة نموها ومقاومتها للأمراض وتتحمل فصل الشتاء.

 

وورد الحديقة القديم ينمو في عدة أحجام شجيرة وكرمة، وعلى الرغم من إختلاف الألوان، إلا أن فئة الورد هذه عادة ما تكون بيضاء أو بلون الباستيل، ويفضل عادة هذا الورد العتيق في المروج والحدائق المنزلية، والعديد من مجموعات الورد المصنفة على أنها ورود الحديقة هي الورود الصينية، وورود الشاي، وورود الطحلب، وورود الدمشقي، ورود البوربون، وغير ذلك.

 

 

الورد الحديث :
أي وردة تم تحديدها بعد عام 1867، تعتبر وردة حديثة، وورد الحديقة القديم هو أسلاف الورد الحديثة، وهذه المجموعة من الورد تحظى بشعبية كبيرة، والورد الحديث هو نتيجة تهجين ورد الشاي الهجين مع مجموعة متنوعة من أزهار الربيع، وألوان الورد الحديث متنوعة وغنية وحيوية، وأشهر الورد الموجود في فئة الورد الحديث هو ورد الشاي الهجين، وورد فلوريبوندا، وورد غراندفلورا، وعلى الرغم من أن الورد الحديث محبوب من قبل باعة الزهور والبستانيين، إلا أنه يحتاج إلى رعاية مناسبة، ولا يتكيف بشكل جيد مع البيئات الباردة.

 

 

زراعة الورد :

الورد

* يزرع الورد في أي تربة جيدة التصريف مع ضوء الشمس المثالي.

* يزرع معظم أصناف الورد من خلال البراعم على الجزء السفلي المنتشر من البذور، اطلب بذور الورد عبر الإنترنت ودع حديقة منزلك مليئة بالألوان الرائعة ورائحة الورد.

* التربة الطينية، ودرجات الحرارة الدافئة هي المفضلة دائما، وتنمو نباتات الورد بشكل أفضل عندما لا يتم وضعها بين النباتات الأخرى.

* يعتبر سماد الأبقار هو الأسمدة المفضلة لزراعة الورد، ولكن تستخدم الأسمدة العضوية الأخرى، وخاصة السماد العضوي.

* تتطلب نباتات الورد عادة تقليما شديدا، والذي يجب أن يتكيف مع الإستخدام المقصود للزهور.

* قم بقص كل الجذور المكسورة في نبات الورد، وخفض النمو إلى 6 إلى 8 بوصات.

* حفر ثقوب الزرع عند ما لا يقل عن 6 بوصات في العمق لإستيعاب جذور نبات الورد دون الإزدحام أو الإنحناء.

 

الورد

* خلط 1 ملعقة كبيرة من الأسمدة مع التربة الموضوعة على مواد الصرف.

* قم بتغطية هذا الخليط بالتربة البسيطة، وبذلك يصل المستوى إلى عمق الزراعة المطلوب.

* اصنع كومة في الوسط لإستلام نبات الورد.

* اضبط جذور نبات الورد على هذا التل، وانشر الجذور، وإملأها بالتربة.

* ثبت التربة بإحكام من 2 أو 3 مرات أثناء ملء الثقب.

من السهل للغاية شراء نباتات الورد عبر الإنترنت إذا كنت لا ترغب في زراعته بالفعل، والورد عادة ما يأتي مع دليل الرعاية وبعض المواد الغذائية النباتية، ونبات مزهر بالفعل في حاوية جميلة أيضا يعتبر هدية عظيمة، وتبقى الإزهار لفترة أطول وبعد أن تزبل هناك دائما التزهير التالي، وبالتالي تزويد المتلقي بهدية دائمة وجميلة.

 

 

رعاية الورد :

الورد

* عند سقي الورد، نقع التربة على عمق 6 إلى 8 بوصات، ولا ترش فقط.

* عندما يتعلق الأمر بتخصيب الورد، وفر نظاما غذائيا متوازنا للورد، وتعرف على عيوب نباتك وحاول إمداده بالأسمدة، ويعد التوقيت أيضا جزءا مهما لزيادة الإستفادة من الأسمدة الخاصة بك بحيث تكون العناصر الغذائية متاحة للنبات عندما يحتاجها بشدة أثناء مرحلة النمو والتفتح النشط.

* التغطيه بالنشارة خلال فصل الصيف سوف تزيل الأعشاب الضارة لنباتات الورد، ويجب التغطية قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من ظهور الورد.

* من المستحسن التغطية في فصل الشتاء بإستخدام القش أو طحالب الخث أو مواد أخرى ينظم درجة حرارة التربة ويخفف من آثار التجميد والذوبان على الورود.

* اسحب التربة لأعلى حول كل نبات من نباتات الورد على ارتفاع حوالي 6 بوصات بعد الصقيع الأول.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading