nav icon

11 وجهة رائعة تستحق الزيارة في ساليرنو إيطاليا بالصور

ساليرنو هو ميناء حيوي على الحافة الجنوبية الشرقية لساحل أمالفي في إيطاليا، على الرغم من أن المنطقة تعرف عادة باسم جنة سائقي الطائرات النفاثة، إلا أن ساليرنو إيطاليا الأقل جاذبية أصبحت وجهة شهيرة للمسافرين الباحثين عن مكان أكثر هدوءا، ولكن مع ذلك تعتبر المنطقة رائعة لإستكشاف المعالم التاريخية القديمة والشواطئ البراقة والمتنزهات الطبيعية والجنوب الإيطالي الأصيل.

 

شهدت ساليرنو إيطاليا سلسلة من القراصنة والحكام، بمن فيهم القراصنة الأتروريين والرومان واللومبارديين والنورمان والعرب والفرنسيين وقراصنة ساراسين، ولقد عانت من طاعون مميت وعدة زلازل في القرنين السابع عشر والعشرين قبل أن تتعرض للقصف الشديد خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت موقع غزو الحلفاء لإيطاليا عام 1943، ولحسن الحظ اليوم، تعتبر ساليرنو حاضرة حديثة مزدهرة ذات أصول قديمة وهناك الكثير للحفاظ على مشاركة الزوار لبضعة أيام، وفيما يلي قائمة ببعض الأشياء المفضلة لدينا التي يمكن رؤيتها والقيام بها حول ساليرنو إيطاليا.

 

 

1- كاتدرائية ساليرنو دومو :

كاتدرائية ساليرنو دومو في ساليرنو إيطاليا

تم بناء كاتدرائية ساليرنو دومو في الأصل في هذا الموقع في القرن الحادي عشر، وقد تم إعادة بنائها وتجديدها عدة مرات، وفي ثلاثينيات القرن العشرين، تم ترميمها أخيرا على طراز نابولي الباروكي والروكوكو، ومن العناصر الرائعة والفريدة من نوعها الباب البرونزي البيزنطي، وبرج الجرس الذي يعود للقرن الثاني عشر، والأتريوم مع الأعمدة التي تم شراؤها من أنقاض بيستوم القريبة، وقبر يحمل آثار القديس ماثيو القديس راعي المدينة الذي كرس حياته للكاتدرائية.

 

 

2- أطلال بيستوم :

أطلال بيستوم في ساليرنو إيطاليا

تتكون بيستوم، أحد أهم المواقع اليونانية القديمة في جنوب إيطاليا، من ثلاثة معابد وهي معبد هيرا الأول (القرن السادس قبل الميلاد)، ومعبد نبتون (القرن الخامس قبل الميلاد)، ومعبد سيريس بأثينا (حوالي حوالي القرن السادس قبل الميلاد)، ويعرض المتحف المجاور مجموعة واسعة من الإكتشافات التي تحكي قصة المدينة وشعائرها وطقوسها الصوفية، وتعتبر أطلال بيستوم من أهم الوجهات في ساليرنو إيطاليا.

 

 

3- قلعة أريكي :

قلعة أريكي في ساليرنو إيطاليا

من الوجهات الرائعة التي تستحق الزيارة في ساليرنو إيطاليا قلعة أريكي والتي تقع على إرتفاع 985 قدما فوق مستوى سطح البحر، وهناك بعض الخلاف حول ما إذا كانت أجزاء من هذه القلعة التي تعود للقرون الوسطى قد شيدت في أواخر العصر الروماني أو في القرن السادس، ولكن ما يتفق عليه الجميع هو أنها تتمتع بمناظر خلابة لخليج ساليرنو إيطاليا في أي مكان.

 

 

4- المتحف الأثري :

المتحف الأثري في ساليرنو إيطاليا

متحف الأثري في مقاطعة ساليرنو إيطاليا يضم مجموعة ضخمة من الإكتشافات الأثرية المكتشفة في مقاطعة ساليرنو وحولها، بدءا من فترة ما قبل التاريخ وحتى العصر الروماني المتأخر، ويستضيف المتحف في كثير من الأحيان ورش عمل للأطفال والفعاليات الخاصة بهم.

 

 

5- حديقة باركو ناتورالي ديسيمير :

حديقة باركو ناتورالي ديسيمير في ساليرنو إيطاليا

سيقدر عشاق الطبيعة هذه المنطقة الطبيعية بأربعة مسارات للمشي وهي ممر طبيعي ومسار الصقور ودرب الغابات، ودرب من الخليجين، حيث يمكنك رؤية كل من خليجي ساليرنو ونابلس تدار من قبل الصندوق العالمي للطبيعة في ساليرنو إيطاليا، كما تضم الحديقة مناطق تعليمية بها معلومات عن النباتات والحيوانات في المنطقة.

 

 

6- متنزه تريست :

متنزه تريست في ساليرنو إيطاليا

متنزه تريست في ساليرنو إيطاليا يعد مكانًا رائعا للمشي في المساء، وهو عبارة عن ممر للمشاة يوازي الواجهة البحرية الخلابة في ساليرنو إيطاليا، ويمتد المسار الذي يبلغ طوله كيلومترين، وهو أحد أطول المسارات في إيطاليا (ويتوسع باستمرار) من المركز التاريخي للمدينة إلى بيازا ديلا كونكورديا في الميناء.

 

 

7- حديقة مينيرفا :

حديقة مينيرفا في ساليرنو إيطاليا

كانت حديقة ساليرنو النباتية جياردينو ديلا مينيرفا الأولى من نوعها في أوروبا التي تزرع النباتات لأغراض علاجية، وحديقة مينيرفا من الوجهات أيضا الرائعة التي تستحق الزيارة في ساليرنو إيطاليا، وقد تم بناء الحديقة في القرن الرابع عشر بواسطة ماثية سيلفاتيكو، وهو طبيب في كلية الطب القريبة، وهي تحتوي على 382 نوعا من النباتات ومجموعة متنوعة من النافورات وتراسات مظللة تحت العريشة المغطاة بالكروم.

 

 

8- شاطيء منطقة ساليرنو :

شاطيء منطقة ساليرنو إيطاليا

هناك العديد من الشواطئ الصغيرة الجميلة بالقرب من ساليرنو إيطاليا، ويمكن الوصول إليها بواسطة الحافلات العامة التي تشق الطرق الساحلية المتعرجة، أي واحد منهم يقوم برحلة رائعة لمدة نصف أو يوم كامل من ساليرنو، وشاطيء لا بايا هو أحد الشواطئ الرملية الوحيدة على ساحل أمافي، بينما يطل لا كريسبيلا على برج من القرن الخامس عشر ومداخن بحرية، ويطل شاطيء أي ديو فراتيلي إلى تكوينين صخريين بارزين خارج البحر.

 

 

9- مدرسة ساليرنو للطب في ساليرنو :
مدرسة ساليرنو للطب هي أيضا أحد الوجهات الرائعة التي تستحق أن تزورها في ساليرنو إيطاليا، وكلية الطب التي تعود إلى القرون الوسطى ذات يوم كانت المصدر الأكثر أهمية للمعرفة الطبية في أوروبا الغربية، واليوم، يستخدم المتحف أحدث التقنيات السمعية والبصرية لتزويد الزوار بطريقة رائعة وممتعة للقيام بجولة في المتحف، وتقع في كنيسة سان غريغوريو التي تم تجديدها في وسط المدينة القديمة.

 

 

10- قرية فيتري سول ماري :

قرية فيتري سول ماري في ساليرنو إيطاليا

لشراء بعش الأشياء الفخارية عليك زيارة قرية فيتري سول ماري في ساليرنو إيطاليا، حيث يقوم الحرفيون في قرية الصيد الصغيرة هذه بإنتاج السيراميك المصنوع يدويا من اللون الأخضر والأزرق والأصفر منذ العصور الرومانية، ويمكنك أن ترى عملهم السهل في كل مكان، ولكن الأهم من ذلك هو تبليط القبة والجرس في كنيسة سان جيوفاني باتيستا، وتعرف على المزيد حول تاريخ صناعة الفخار من خلال زيارة متحف السيراميك في رايتو القريبة.

 

 

11- مزرعة تينوتا فانولو :
عندما يتعلق الأمر بالجبن، فلا شيء يستحق الشهية غير جبن موزاريلا دي بوفالا (جبن موزاريلا الجاموس المائي)، وجبن موزاريلا طازج ناعم، فعلى بعد مسافة قصيرة من بيستوم، ستجد تينوتا فانولو وهي مزرعة يمكنك من خلالها مشاهدة عملية صناعة الجبن بشكل مباشر ومقابلة الحيوانات وإنهاء جولتك بتذوق المنتجات المصنوعة من حليب الجاموس، مثل الشوكولاته واللبن والجيلاتو.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading