nav icon

أجمل و أغرب 5 مناطق طبيعية في العالم - طبيعة ساحرة

هناك بعض الأماكن الطبيعية التي لا يجذبك إليها جمالها فحسب، بل إن تكوينها وطبيعتها وألوانها الساحرة تطرح تساؤلاً حول ما إذا كانت هذه المناطق طبيعية أم أنها توجد في عالم الخيال... و اليكم 5 مناطق طبيعية تلفت اليها الانظار دائما لسحر جمالها و روعة تكوينها .

 

 

1. نهر كانيو كريستالز، كولومبيا :

 نهر كانيو كريستالز، كولومبيا

 

يقع هذا النهر في منطقة منعزلة بجبال "سيرينيا دي لا ماكارينا" بكولومبيا، ولا يمكنك الوصول إليه سوى باستخدام الحصان أو الحمار، يمتلئ النهر بالشلالات، والمنحدرات، والوديان والآبار، ويتميز بمياهه الصافية التي يظهر من تحتها القاع بوضوح، ويبدو هذا النهر مثله مثل كل الأنهار في العالم طوال العام ماعدا موسم الجفاف (ما بين سبتمبر ونوفمبر) .

 

إذ يتحول إلى نهر الألوان، حيث تُصدر الطحالب في المياه خمسة ألوان هي الأحمر، الأصفر، الأخضر، الأسود، والأزرق، لذا يُطلق عليه عدة صفات، "النهر ذو الألوان الخمسة" "The River of Five Colors"، "قوس قزح السائل" "The Liquid Rainbow" و"النهر الهارب من الجنة" "The River That Run Away From Paradise".

 

 

2. وادي دا لوا، البرازيل :

وادي دا لوا، البرازيل

 

هذا الوادي عبارة عن حوض حجري اقتُطع من نهر "سان ميجويل"، واسمه يعني "وادي القمر"، ويعود السبب في هذه التسمية أن عوامل التعرية جعلت الحجارة القريبة من النهر تصبح ناعمة بظلال رمادية تشبه لون القمر، كما أنها تبدو أكثر بقعة مضيئة على الأرض عند النظر إليها من الفضاء الخارجي، يحتوي الوادي على بعض أشكال الحجارة التي يعود تاريخها إلى 1.8 بليون سنة، وقد خلق النهر العديد من الكهوف، والمغارات، والشلالات والصخور الغريبة، التي تشكل جميعها متاهة بحوائط الوادي الضيقة.

 

 

3. النافورة الساخنة Fly Geyser Reno ، نيفادا :

النافورة الساخنة Fly Geyser Reno ، نيفادا

 

أنشئ هذا السخان عن طريق الخطأ عام 1916 أثناء حفر بئر مائي، حيث انجرفت كمية من المياه الساخنة إلى أضعف نقطة بالبئر ثم اندفعت نحو سطحها، بعد ذلك بدأت المعادن في تكوين بركان صغير طوله خمسة أقدام مكونة طبقات مدرجة بألوان مختلفة، ينبثق منها الماء باستمرار ليملأ الثقوب والتجاويف الموجودة في المدرجات لتعطي للمكان منظراً سريالياً خلاباً.

 

 

4. ريو تينتو (النهر الأحمر)، إسبانيا :

ريو تينتو (النهر الأحمر)، إسبانيا

 

يجري نهر ريو تينتو من جبال "سييرا مورينو" إلى خليج قادس بمدينة "هويلفا" بإسبانيا، وقد سمي بهذا الاسم لأنه يتخذ اللون الأحمر، ويعود السبب في ذلك إلى احتواء النهر على مستويات عالية من الحديد، كما يحتوي على أقدم المناجم في العالم (يُطلق عليها "مناجم الملك سليمان") ، حيث يتم التنقيب به عن النحاس، والذهب والفضة، وقد كونت هذه المناجم حوائط من المدرجات الحجرية الطبيعية.

 

 

5. شلالات شاماريل والأرض الملونة، جمهورية موريشيوس :

شلالات شاماريل والأرض الملونة، جمهورية موريشيوس

 

اشتهرت جزر موريشيوس (بالمحيط الهندي بالقرب من مدغشقر) بأنها موطن لاثنين من عجائب الدنيا الطبيعية، الأولى تتمثل في شلالات شماريل التي يصل طولها إلى 300م، والثانية في الكثبان الرملية التي تكونت نتيجة لمقذوفات أحد البراكين الخامدة الآن، حيث ترك تأثير هذا البركان سبعة ألوان مختلفة من الرمال، والشيء الأكثر تفرداً ـ والذي لم يتوصل العلماء إلى تحليل له بعد ـ أنه عند مزج عدة ألوان من هذه الرمال فإن كل لون سوف ينفصل عن بقية المجموعة ويعود للونه الأصلي بشكل طبيعي .

مواضيع مميزة :

loading