nav icon

معلومات رائعة عن سلالة قط بيرمان بالصور

قط بيرمان من القطط المتوسطة إلى الكبيرة في الحجم، والشعر شبه طويل، ويميل لونه إلى اللون العاجي مع نقاط داكنة على الأذنين والوجه والساقين والذيل مع لمعان ذهبي على طول الجسم بأكمله، ومن بين ميزات قط بيرمان الأكثر بروزا هي الكفوف البيضاء النقية على أقدامه الأربعة تسمى قفازات، والتي تتميز بأنها متماثلة، ويوجد لدى قط بيرمان أيضا مساحات بيضاء على شكل حرف V على الأرجل الخلفية التي تصل إلى نقطة في الجزء الخلفي من العرقوب، وتسمى بالأربطة.

 

معطف قط بيرمان الحريري لديه شعر أقل ميلا من القط الفارسي أو قط الهيمالايا، على الرغم من أنه يتطلب المزيد من الإهتمام أكثر من معطف القط قصير الشعر، ويأتي قط بيرمان في عدد من الألوان الجميلة، بما في ذلك نقاط من الألوان مثل الأزرق والشوكولاته والأرجواني والأحمر والكريمي، أو الأرجواني.

 

وتولد سلالة قط بيرمان الصغيرة بيضاء بالكامل تقريبا، وتتطور النقاط الداكنة من أي لون مع مرور الوقت، وقط بيرمان له عيون دائرية زرقاء داكنة على نطاق واسع فوق عظام الخد وأنفه رومانية الشكل قليلا، وهذا يعطيه تعبيرات الوجه الجذابة، وقط بيرمان سلالة جميلة لافت للنظر يعطي الانطباع العام للقوة والتوازن.

 

 

تاريخ قط بيرمان :

قط بيرمان

يعتقد أن قط بيرمان نشأ في بورما، وفي وقت ما في عام 1919 أو حوالي ذلك، تم شحن زوج من سلالة قط بيرمان من بورما إلى فرنسا مع مستكشف فرنسي ورجل إنجليزي،وللأسف، لم ينجو القط الذكر من الرحلة، ولحسن الحظ، فعلت الأنثى ذلك، وتم التأكد من أنها حامل عند وصولها إلى أوروبا، وتعتبر ذريتها هي الأساس لكل قطط بيرمان اليوم، وفي عام 1925، تم الاعتراف رسميًا باسم قط بيرمان باعتباره سلالة متميزة من خلال سجل القط الفرنسي، وعلى الرغم من أنه ليس موطنه فرنسا، إلا أن معظم مربو الحيوانات يعتبرونه سلالة فرنسية.

 

بحلول نهاية الحرب العالمية الثانية، لم يبق سوى حفنة من سلالة قط بيرمان في القارة الأوروبية، والتهجين مع سلالات أخرى ذات الشعر الطويل وقصيرة الشعر أصبح من الضروري إعادة إنشاء السلالة، والقليل من قطط بيرمان تم تهجينهم مع القطط السيامي والقطط الفارسية ثنائية الألوان.

 

من الواضح أن أول قط بيرمان قد تم تصديره إلى الولايات المتحدة في عام 1959 وإلى بريطانيا العظمى في عام 1965، وقد تم التعرف على السلالة من قبل سجل القط البريطاني في عام 1966 ومن قبل جمعية مربو الحيوانات الأمريكية في عام 1967، وأصبح معروفا الآن ومعروفا في جميع أنحاء العالم، معظم العالم.

 

 

صحة قط بيرمان :

قط بيرمان

قط بيرمان عرضة لحالة جلدية تسمى فرط الشعر الخلقي، الذي يتم توريثه كصفة جسمية في هذه السلالة، ويمكن أيضا أن يميل إلى نخر الذيل والهيموفيلي B (يطلق عليه أيضا مرض الكريسماس)، والذي يورث كصفة مرتبطة بالجنس، وحالة طبية أخرى شوهدت في قط بيرمان وهي الغدة الصعترية، وعادة ما تكون ملحوظة عند 3 أشهر من العمر، ويتعرض قط بيرمان لظروف معينة في العين، بما في ذلك عزل القرنية، وإعتام عدسة العين الخلقية، ونادرا ما يتكون الجلد القرني.

 

وطورت بعض القطط الصغيرة لقط بيرمان حالات عصبية مثل الضمور الإسفنجي وما يسمى اعتلال الأعصاب البعيدة على الرغم من أنها ليست شائعة، ويمكن لقط بيرمان أيضا أن يرث سمة جسمية متنحية تسبب تحبيبا غير طبيعي لبعض خلايا الدم البيضاء تسمى العدلات، ولحسن الحظ، لا يعرف أن هذه الحالة مرتبطة بأي مرض وظيفي.

 

 

شخصية قط بيرمان :

قط بيرمان

قط بيرمان لديه مزاج رائع، فهو قط ودود وواثق من نفسه، وفضولي للغاية وينتهي به الأمر بشكل هزلي، ومن المعروف أنه يتابع أصحابه في جميع أنحاء المنزل مثل الجراء، ويحتاج قط بيرمان إلى رفقة البشر بشكل زائد، وهو مولع بشكل خاص بالأطفال، وهذه السلالة سعيدة، وواثقة من نفسها وقابلة للتكيف، وقط بيرمان جذاب بشكل رائع.

 

 

نشاط قط بيرمان :
قط بيرمان من القطط النشطة بشكل معتدل، ولكن في الوقت نفسه يعتبر قط هاديء إلى حد ما ولطيف في الطبيعة، ويحتفظ معظم مالكي قط بيرمان بقططهم في المنزل حصريا، لحمايتهم من الطفيليات ومعارك القطط وحوادث السيارات والتعرض للأمراض المعدية، ويساعد إسكانه داخل المنازل أيضا على منع تجعيد وتلوي معطفه اللامع الرائع.

 

 

سلوك قط بيرمان :

قط بيرمان

قط بيرمان مخلص للغاية لصاحبه في حياته، ولن يتم ترك هذا القط بمفرده لفترات طويلة من الزمن، وهو يتوق إلى الإهتمام والمودة، وقط بيرمان أكثر هدوءا وأقل صوتا من أبناء عمومته من القطط السيامي، ولكنه ليس سهل الإنقياد أو هاديء مثل القطط الفارسية، وتنضج إناث هذه السلالة مبكرا بشكل غير عادي، ويمكن أن تتكاثر عادة في عمر سبعة أو ثمانية أشهر، وتشتهر إناث قط بيرمان بأنها أمهات مخلصات للغاية، وذكور قط بيرمان يشتهرون بنفس القدر بمزاجهم اللطيف مع ذريتهم ومع جميع الأصدقاء الآخرين من الحيوانات الأليفة الأخرى.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading