nav icon

معلومات مذهلة عن أشجار النخيل بالصور

أشجار النخيل هي من الأشجار الإستوائية، وتعتبر أشجار النخيل أكثر أهمية بكثير مما قد نظن، ولا يتصور معظم الناس مواقع الشاطئ المشمسة بدون أشجار النخيل، ولكن هذه النباتات القوية يمكن أن تنمو أيضا في مجموعة متنوعة من البيئات الأخرى، وفيما يلي 10 حقائق قد لا تعرفها عن هذه الأشجارالجميلة الإستوائية .

 

 

حقائق عن أشجار النخيل :

أشجار النخيل

 

* هناك أكثر من 2500 نوع من أشجار النخيل، وتشتمل نباتات أريكاسيا على الأنواع المتنوعة الرائعة الموجودة في جميع أنحاء العالم من الصحراء إلى الغابات المطيرة .

 

* ليست كل أشجار النخيل تعتبر أشجار، وليس كل النباتات التي تسمى النخيل هي من أشجار النخيل الحقيقية، وهذه النباتات دائمة الخضرة يمكن أن تنمو في شكل الشجيرات والأشجار أو كرمة خشبية طويلة تسمى نبتة متعرشة، والنباتات مثل نخيل اليكة، ونخيل تورباي، ونخيل الساغو، والنخيل المسافر ليست جزءا من عائلة أريكاسيا .

 

أشجار النخيل

 

* تحتوي أشجار النخيل على نوعين مختلفين من الأوراق، وهي أوراق راحية الشكل، وأوراق ريشية الشكل، والأوراق الراحية تشبه اليد وتنمو في مجموعة عند نهاية الساق، وأما الأوراق الريشية هي تشبه الريشة، وتنمو على طول جانبي الساق .

 

* الكثير من المواد الغذائية تأتي من أشجار النخيل، فجوز الهند هي نتاج واضح من أشجار النخيل، ولكن هل تعلم أن التمر، والمكسرات التنبولية والفاكهة كلها تأتي من أشجار النخيل كذلك؟ وزيت النخيل كما يشير اسمه يأتي أيضا من ثمرة أشجار نخيل الزيت .


 

أشجار النخيل

 

* أطول أشجار النخيل يمكن أن تنمو حتى تصل إلى 197 قدما، ويعتبر نخيل شمع كوينديو "الذي يظهر في الصورة أعلاه" هي شجرة كولومبيا الوطنية، وأطول أنواع النخيل نموا .

 

* أشجار النخيل كوكو دي مير لديها أكبر بذور من أي نبات على وجه الأرض، ويمكن أن تكون البذور كبيرة لتصل حجمها نحو 20 بوصة في القطر ويصل وزنها نحو 30 كيلوجرام .

 

أشجار النخيل

 

* تمتلك أشجار النخيل تاريخا مع البشر قديما مثل المجتمعات الأولى، وقد أظهرت الإكتشافات الأثرية أن نخيل التمر كان يستخدم عادة في مجتمع بلاد ما بين النهرين من أجل الغذاء والأغراض الأخرى، وأعطى الرومان فروع النخيل كرمز للإنتصار على الأبطال المنتصرين في الألعاب والحروب .

 

* على الرغم من أن العديد من أنواع أشجار النخيل قوية ومتوفرة، فإن ما يصل إلى 100 نوع من أنواع أشجار النخيل معرض لخطر الإنقراض بسبب إزالة الغابات وممارسات الزراعة غير المستدامة مثل قلب النخيل، الذي يأتي من جزء من الشجرة التي لا يمكن إعادة نموها، وأشجار النخيل النادرة هي أشجار هيفورب أماريكولي، وهي الأشجار الوحيدة المتبقية حاليا في الحدائق النباتية في كوريبيبي في موريشيوس .

 

أشجار النخيل

 

* إعتمادا على أنواع أشجار النخيل، يمكن لبعض النخيل أن يعيش لأكثر من قرن من الزمان، وهذا يعني أن أشجار النخيل التي قد تزرعها قد تفوقك عمرا، ما لم يستمر طول العمر في عائلتك .

 

* لا تختلف أشجار النخيل عن بعضها البعض، ووصول الماء إلى أوراقها أمر مفيد، مما يساعد على التخلص من الغبار وإزالة الحشرات مثل العث، والبق الدقيقي الذي يحب أن يختبئ في سيقان طويلة من بعض أشجار النخيل، كما يوفر غسل الأوراق الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، لأن معظم النخيل يزرع في المناطق الجافة .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading