nav icon

ماذا يأكل الحمام ؟

اذا كنت من محبي تربية طيور الحمام وترغب في معرفة المزيد عن طرق تربية الحمام ، وخاصة السؤال المهم ماذا يأكل الحمام ؟ ، هذا المقال يساعدك في معرفة ما تريده عن أكل الحمام ، فـ الحمام من الطيور الودية للغاية ومن المخلوقات المتواضعة ، ويمكن رؤية هذا بسهولة في نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم ، فهم يحبون تناول البذور ، ولكن هناك حالات استثنائية ، قد شوهد فيها بعض الحمام يتناول القواقع ، والحشرات الأخرى ، ولكن هذا أمر نادر جدا أن يحدث .

 

* هناك أنواع من البذور التي يجب أن تكون فى النظام الغذائى لـ الحمام والتي تشمل بذور القرطم ، وبذور عباد الشمس ، وبذور الذرة ، وهم يحصلون على غذائهم من خلال جمع البذور الساقطة على الأرض ، وبالإضافة إلى البذور ، وهناك انواع اخرى من من الاطعمة المناسبة لطيور الحمام مثل الصنوبر ، بذور القطيفة ، عشب الكناري ، السمسم والقمح .

 

* وعلاوة على ذلك الحمام أيضا يأكل الفول السوداني ، والحبوب المزروعة ، والحمام مثل الحيوانات الأليفة الأخرى ، يمكنك تقديم الغذاء المتوفر لديك أو يمكنك أن تجرب له أشياء مختلفة مثل الخبز .

 

وفي بعض الأحيان يمكن أن تعطيه الفواكه الطازجة ، وفي الأوقات الأخرى ، يمكن أن تعطيه الخضراوات ، ويمكنك أيضا أن تعطي لهم أنواع مختلفة من الأعشاب ، التوت ، وعلى الرغم من أن الحمام يأكل كل هذا ولكن أولويتهم هي دائما البذور ، ويجب عليك وضع نظام غذائي متوازن وإضافة كل الأشياء المفضلة والمطلوبة في النظام الغذائي لهذه المخلوقات الجميلة .

 

أكل الحمام

أكل الحمام

 

* يمكنك أيضا إعطاء الحمام خليط من البذور ، حيث يمكنك خلط أنواع مختلفة من البذور معا وجعلهم وجبة واحدة في وقت واحد مثل بذور الذرة والقمح وبذور الكناري ، ويمكنك مزجهم جميعا بشكل جيد ، وهذه تعتبر وجبة جيدة وصحية لطيور الحمام في المنزل ، وسوف تعطى لهم اعلى مستوى من الطاقة ، حيث ثبت أن خلط البذور يعتبر أفضل نظام غذاء لطيور الحمام .

 

ليس فقط من حيث فوائده الصحية ، ولكن سوف يكون خفيف على معدتهم ، وبالإضافة إلى هذا الخليط يمكنك منحهم بعض الخضراوات المفرومة ، ويمكنك محاولة طهي الخضروات قليلا ولكن ليس كثيرا ، حيث تحتاج فقط إلى تغيير لون الخضار إلى القليل من اللون البني أو الأصفر ، ويجب اختيار الخضار التي تكون خفيفة على معدة الحمام .

 

* ويجب أن تكون متأكدا حول نوعية وكمية المواد الغذائية ، حيث يجب أن تكون جودتها عالية جدا ، وينبغى أن يكون الطعام نقى وصحى ، ويجب أن تراعى كمية الطعام لأن الكمية الكبيرة قد تزعج معدتهم وتسبب ضررا لصحتهم ، وأخيرا إذا أعطيت الحمام الرعاية المطلوبة سوف يعيش حياة سعيدة وصحية في منزلك ، وقد يعيش لفترة أطول قليلا من متوسط عمر الحمام .

 

كتب : سعاد سعد

مواضيع مميزة :

loading