nav icon

معلومات عن القط البريطاني بالصور

القط البريطاني صاحب الشعر القصير هو من سلالة القطط الانجليزية ، ويعتقد انه واحد من اقدم القطط التي لا تزال موجودة في العالم اليوم ، ومن المعروف ان لديه هيئة قوية مع صدر قوي، ومجموعة  من السيقان مع الكفوف المدورة، وذيل متوسط الحجم ، وعيون كبيرة وخدين مستديرين ، واهم ما يميز هذا القط الرأس الكبير فهو من بين المميزات الرئيسية له ، وايضا الاذنين تعتبر سمة بارزة للقط البريطاني .

معلومات عن القط البريطاني بالصور

القط البريطاني ذو الشعر القصير موجود بمختلف الالوان ، مثل الاسود والابيض والاحمر والازرق والذهبي والفضي، والكريمي،ويمكن ان يأتي بلون واحد او بلونين او بانماط مختلفة .

وتشير السجلات الى ان القط البريطاني ذو الشعر القصير كان بالفعل موجود في القرن الاول الميلادي عندما جلبه الرومان اول مرة الي بريطانيا العظمي وتزاوج هناك مع القطط البرية الاوروبية المحلية ونتج عن هذا التزاوج القطط البريطانية ذات الشعر القصير فمع تقدم السنوات استطاع هذا القط ان يطور من شكله لكي يتحمل ظروف البلد الموجود فيها .

كان للقط البريطاني شعبية كبيرة في الايام الماضية الى ان ظهرت السلالات الاخري حينها بدأ في التراجع ومن ضمن هذه السلالات المنافسة القط الفارسي وغيره من السلالات ذات الشعر الطويل .

خصائص القط البريطاني البدنية :

معلومات عن القط البريطاني بالصور

القط البريطاني مشهور بان شعره قصير وسميك مما يعطي فرائه كثاقة ، كما انه يتميز بالجسم المضغوط وارجله متوسطة الحجم وقصيرة ، القط البريطاني هو قط يتميز بالسلطة والقوة ، وذلك يرجع لهيئته المتماسكة وعضلاته القوية ، كما ان رأسه ضخم مع العيون المستديرة المتباعدة التي تجعله يبدو في الشكل اقرب الي القط البري الاسكتلندي ، ورقبة سميكة ، اما عن اذانه فهي قصيرة .

القط البريطاني قط ذكي ومحب وصوته هادئ ومزاجه جيد يسهل التعامل معه كما ان فروه سهل التنظيف ونادرا مايتشابك .

شخصية القط البريطاني :

معلومات عن القط البريطاني بالصور

القط البريطاني هو قط هادئ بطبعه فهو يستخدم صوته فقط عندما يحتاج شيئا منك، ويظهر ولائه لجميع افراد الاسرة بدلا من شخص واحد فقط ، وهو الحيوان الاليف المثالي لاي اسرة ويكون في افضل حالاته مع الاطفال علي عكس الكثير من القطط ، فالقط البريطاني قط ودود للغاية ويتكيف مع اي تغييرات تحدث من حوله .

فنجد ان القط البريطاني يتميز بشخصية مستقرة وانماط سلوكية ثابتة حتي وان تركته وحده فانه يتصرف بشكل جيد ، وايضا لا يوجد لديه مشكلة مع غيره من الحيوانات الاليفة فهو سلالة مرحبة للغاية فلا تقلق من ناحية لقائه الغرباء .

اما عن طبيعته كقط فهو قط كسول جدا ، وليس له قدرات بهلوانية عالية  كالكثير من القطط الاخري فيستطيع القط البريطاني تحمل فترات طويلة من العزلة .

الرعاية بالقط البريطاني :

معلومات عن القط البريطاني بالصور

القط البريطاني ذو الشعر القصير يعيش ما بين 14 الي 20 عاما وذلك بالطبع يعتمد بشكل مباشر علي صحة القط البريطاني ، هو من انواع القطط التي يجب ان يتم اطعامه بعناية شديدة حيث انه معرض للسمنة اذا لم يتم العناية بطعامه خاصة انه غير نشط ويقضي الكثير من وقته بدون حركة ولذلك لا يحصل علي فرصة جيدة لحرق السعرات الحرارية ، اذا كنت لديك الكثير من الاسئلة حول تغذية القط البريطاني الخاص بك فلا تعرف الكمية الصحيحة التي يجب اعطاؤه اياها من البروتين والكربوهيدرات فيمكنك ان تستعين بالطبيب البيطري ليساعدك في وضع خطة نظام غذائي له ويجب ان تضع مراحل نمو القط في عين الاعتبار فكلما كبر القط كلما كبرت معه الاحتياجات الغذائية .

تاريخ  القط البريطاني :

معلومات عن القط البريطاني بالصور

كان القط البريطاني ذو الشعر القصيرعضوا في كل منزل بريطاني نموذجي، فكان القط البريطاني هو القط المفضل لحراسة البيوت والاراضي من القوارض لاكثر من الف سنة ، ولكن لو تكلمنا من الناحية التاريخية فارتبط وصول القط البريطاني ذو الشعر القصير تاريخيا بالغزوات الرومانية التي وقعت في عهد الامبراطورية الرومانية ، وكان القط البريطاني وقتها هو موضع تقدير وذلك لقوته وتحمله ومهاراته في الصيد بجانب طبيعته العامة التي سهل التعامل معها ، مع الوقت بدأ ان يكون القط البريطاني موضع ترحيب في المنزل ايضا ويكون ضمن اسرة متكاملة ، ولكن بعد ذلك تقلصت اعداد القط البريطاني كثيرا خلال الحرب العالمية الاولي كما حدث للكثير من الحيوانات وجاء بدلا منه السلالة الفارسية، ولكن مع حلول الحرب العالمية الثانية عاد القط البريطاني قصير الشعر من جديد في المنزل البريطاني ولكن مع بعض التغييرات في مظهره .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading