يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من أشهر أنواع القطط في أستراليا بالصور

مع مرحها الملهم وروحها المستقلة، فلا عجب أن أنواع القطط المختلفة من أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في أستراليا، سواء كانت غريبة أو عادية، أو ذات فراء طويل أو قصير، أو بمزاج مرح أو مسترخي، وإليك قائمتنا لعشرة من أنواع القطط الأكثر شعبية والتي تشكل جزءا من العائلات الأسترالية.

 

1- القط الحبشي من أشهر أنواع القطط:

القط الحبشي من أشهر أنواع القطط

يعتقد أن القط الحبشي يمكن اعتباره من أقدم السلالات المعروفة للقطط، وهو من أنواع القطط المذهلة بصريا مع معطف أغوتي فريد من نوعه يخلق مظهرا رائعا للقط البري، والقط الحبشي من أشهر أنواع القطط في استراليا، ومعروف بشخصيته المتقلبة، وهو قط ودود ومرح، والقطط الحبشية مخلصة للغاية ومعروفة بإظهار عاطفتها في كل فرصة ممكنة.

 

2- قط ميست الاسترالي من أشهر أنواع القطط:

قط ميست الاسترالي من أشهر أنواع القطط

قط ميست الأسترالي المبهج المعروف سابقا باسم القط الضبابي المرقط يرتدي بفخر علامة صنع في أستراليا، ويتمتع هذا الجمال الناشئ محليا بمظهر ضبابي مميز على معطفه وعيون خضراء مذهلة، وهذه السلالة المرحة والودية والعاطفية تتماشى مع الجميع من الأطفال الصغار إلى الحيوانات الأليفة الأخرى، مما يجعلها مثالية للعائلات، وقط ميست الأسترالي من أشهر أنواع القطط في أستراليا ويحب الجولات، وهو قط سريع في الإحتضان، وبطيئ في الخدش، وصبور جدا مع الأطفال.

 

3- القط البورمي من أشهر أنواع القطط:

القط البورمي من أشهر أنواع القطط

يتميز القط البورمي بسهولة بعيونه الذهبية البراقة ومعطفه الحريري، فهو من أنواع القطط المفعمة بالحيوية والذكية، وتعني طبيعته الذكية أنه يمكنك إبقائه مستمتع من خلال تعليمه أداء مجموعة من الحيل، على الرغم من أن جلب لعبة سيستجيب لها بشكل أفضل، والقطط البورمية من أشهر أنواع القطط الودودة للغاية وموجهة نحو الناس وتزدهر بصحبة الآخرين، مما يجعل هذا الصنف حيوانا أليفا مثاليا للعائلة.

 

4- القط السيامي من أشهر أنواع القطط:

القط السيامي من أشهر أنواع القطط

بعيونه الزرقاء اللآمعة ونمط معطفه المذهل، يعتبر القط السيامي واحد من أشهر أنواع القطط في العالم، ويتميز بصوت عال بقدر ما هو مرح، وستجده يتحدث معك كثيرا، والقط السيامي ودود ومؤنس وحنون، ويثق السيامي بالبشر ويعرف أنه يطور علاقة قوية بأصحابه.

 

5- القط قصير الشعر المحلي من أشهر أنواع القطط:

القط قصير الشعر المحلي من أشهر أنواع القطط

يعرف القط قصير الشعر المحلي أيضا بإسم موجي أو تابي، وهو عبارة عن سلالة القطط الأكثر شيوعا الموجودة في أستراليا، وفي حين أن شخصيته أكثر تنوعا من مظهره، ستجده حنون ومخلص، والقط قصير الشعر المحلي من أشهر أنواع القطط الذي يتميز بألوانه وأنماطه التي لا حصر لها، مع كل ألوان قوس قزح، بما في ذلك الأسود والأبيض والرمادي والأحمر (المعروف أيضا بإسم الزنجبيل) وجميع الظلال بينهما.

 

6- قط مين كون من أشهر أنواع القطط:

قط مين كون من أشهر أنواع القطط

تعرف سلالة قط مين كون هذه السلالة الرائعة أيضا باسم العمالقة اللطيفين في عالم القطط، وتتميز السلالة بمكانة كبيرة ومعطف فرو سميك، وعلى الرغم من حجمه، فهو قط لطيف يحب اللعب والجلب والصيد، وهو من أشهر أنواع القطط المحبوبون بسبب مرحه وتفانيه لعائلاته، بالإضافة إلى ذلك المزيد من القطط المزيد من الحضن.

 

7- القط الأزرق الروسي من أشهر أنواع القطط:

القط الأزرق الروسي من أشهر أنواع القطط

تشتهر سلالة القط الأزرق الروسي بإبتسامته الطبيعية، بالإضافة إلى معطفه الفضي الفاخر، وإن أبرز سمات القط الأزرق الروسي هي عيونه الخضراء اللآمعة، والسلالة اللطيفة والمتحفظة، والقط الأزرق الروسي من أنواع القطط الذكية بقدر ما هو هادئ، وقد يكون للقط الأزرق الروسي طبيعة متحفظة، ولكنه يحب اللعب والإستمتاع بمراقبة الحياة من الأماكن المرتفعة.

 

8- القط الفارسي من أشهر أنواع القطط:

القط الفارسي من أشهر أنواع القطط

تشتهر القطط الفارسية بشخصياتها اللطيفة والهادئة والوجوه الحلوة والعيون المستديرة، وهي مخلوقات عاطفية وهادئة وجميلة، مما يجعلها من أشهر أنواع القطط الشائعة، وهي مثال لقط يحب الجلوس في حضن صاحبه مع شخصية مريحة وحنونة، وبصرف النظر عن معطفه الرائع، فإن القط الفارسي راضي عن رؤية العالم من على كرسي أو أريكة أو مجرد حضن.

 

9- قط راجدول من أشهر أنواع القطط:

قط راجدول من أشهر أنواع القطط

قط راجدول هو قط بارد وهادئ، ومظهره الفخم وحجمه الكبير يجعله واحد من أكبر سلالات القطط وأكثرها شعبية، وهو يحب أصحابه، ويحيهم عند الباب، ويتبعهم في جميع أنحاء المنزل، ويقفز في حضنهم أو يستلقي في السرير كلما سنحت له الفرصة، وقط راجدول هو من أشهر أنواع القطط المحبوبة والمرحة والمناسبة تماما للحياة الأسرية.

 

10- القط البريطاني قصير الشعر من أشهر أنواع القطط:

القط البريطاني قصير الشعر من أشهر أنواع القطط

القط البريطاني يتميز بمعطفه القصير والسميك، وعيونه الكبيرتان، ومن المعروف أن القط البريطاني قصير الشعر مرتبط بالعائلة بأكملها بدلا من مجرد شخص واحد، وهو من أشهر أنواع القطط الودوة وأخلاقه ومزاجه مناسبين مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading