nav icon

كل ما تريد معرفته عن تربية الزواحف

ينتج مربو الزواحف ويبيعون مجموعة متنوعة من أنواع الزواحف، بما في ذلك السلاحف والثعابين والسحالي للحيوانات الأليفة أو الأسواق التجارية، وقد يختارون التخصص مع نوع واحد مهم أو تربية الزواحف من عدة أنواع، وتشمل مجالات التخصص الشائعة السلاحف البرية والسلاحف البحرية والثعابين والسحالي، ويقوم العديد من المربين بتضييق نطاق تركيزهم أكثر من خلال أن يصبحوا خبراء في إنتاج سلالة معينة ضمن الأنواع التي يختارونها، على سبيل المثال، قد يختار مربي الحرباء التخصص في إنتاج الحرباء المقنعة أو حرباء النمر أو حرباء جاكسون.

 

يمكن لمربي الزواحف تشغيل عملية تربية الحيوانات الأليفة الصغيرة أو تكاثر الإنتاج على المستوى التجاري الوطني، ويستخدم بعض المربين صفحات الويب للإعلان عن حيواناتهم للجمهور الكبير وتقديم خدمة الشحن عبر البلاد، ويمكنهم أيضا تسويق الحيوانات في المتاحف وحدائق الحيوان ومتنزهات الحيوانات.

 

واجبات ومسؤوليات مربي الزواحف :

الزواحف

تشمل المسؤوليات المشتركة لمربي الزواحف ما يلي:

* تنظيف الموائل والحفاظ عليها

* توفير الطعام

* مراقبة سلوك الحيوان

* إعطاء المكملات أو الأدوية

* معالجة الإصابات الطفيفة

* الإحتفاظ بسجلات مفصلة عن الصحة والتربية

الزواحف

في الأنواع التي تضع البيض، قد يفقس المربون البيض في حاضنة ويراقبون الزواحف الصغيرة عن كثب بمجرد ظهورها، ويجب أن يكون مربي الزواحف على دراية بالإحتياجات المحددة للأنواع التي ينتجونها مثل مستويات درجة الحرارة والرطوبة المثالية والإحتياجات الغذائية، وتقنيات التربية المناسبة، ويمكن أن تكون المعرفة الشاملة بالوراثة مفيدة بشكل خاص إذا كان المربي يسعى إلى إنتاج بعض الإختلافات اللونية المرغوبة.

 

يجب أن يكون المربون قادرين أيضا على التمييز بين ذكور وإناث الحيوانات الصغيرة حتى يتمكنوا من توفير الجنس المطلوب لعملائهم، ويمكن للمشترين بعد ذلك اختيار جنس، وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كانوا يسعون لتربية الزواحف الخاصة بهم عند بلوغهم.

 

يجب على مربي الزواحف تشغيل عمليات تكاثرهم وفقا لأي لوائح حكومية أو محلية معمول بها، ويمكن أن تختلف هذه القواعد بإختلاف المواقع، وتقيد بعض الولايات تماما تربية أو امتلاك أنواع معينة من الزواحف، أو قد تتطلب تصاريح خاصة قبل السماح بأي تكاثر، وتحقق من القواعد في منطقتك قبل البدء في تربية الزواحف.

 

راتب مربي الزواحف :

الزواحف

يمكن أن يختلف إجمالي التعويض السنوي لمربي الزواحف على نطاق واسع بناء على ندرة الأنواع التي ينتجونها، وعدد النسل المنتج لكل مرة، وقيمة البيع بالتجزئة لكل نسل على قيد الحياة، ويمكن بيع الزواحف بمئات أو حتى آلاف الدولارات إذا كانت غير شائعة أو ذات قيمة عالية، ويبحث جامعو الحيوانات والمربون عن الحيوانات ذات الإختلافات النادرة في لون الجسم.

 

عند حساب دخلهم السنوي، يجب على مربي الزواحف أن يأخذوا في الحسبان تكاليف ممارسة الأعمال التجارية، وخاصة تكاليف الحفاظ على مخزون التربية والموائل المناسبة، وقد ينفق مربو الزواحف مبلغا كبيرا من المال على عناصر مثل مصابيح الأشعة فوق البنفسجية، والصخور الساخنة، وأجهزة الترطيب، ومأرضة مربى للأحياء البرية، والإضاءة، والطعام، والمكملات الغذائية، والرعاية البيطرية.

 

يحتفظ العديد من مربي الزواحف بدوام جزئي أو الهواة بوظيفة بدوام كامل في مجال آخر بينما يكملون دخلهم بالأرباح المكتسبة من بيع الزواحف، ولا يوفر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي تصنيفا منفصلا لمربي الزواحف، على الرغم من أنهم يوفرون تصنيفا لمربي الحيوانات.

 

التعليم والتدريب والشهادة لمربي الزواحف :

الزواحف

على الرغم من عدم الحاجة إلى تعليم رسمي، إلا أن مربي الزواحف الأكثر نجاحا على دراية جيدة بجميع جوانب رعاية الزواحف وتربيتها، والتعليم والخبرة الإضافية مفيدان أيضا:

 

* الدرجات العلمية: يحمل العديد من مربي الزواحف درجة علمية في مجال مثل علم الحيوان أو تكاثر الحيوانات أو علم الأحياء.

*الدورات الدراسية: تشمل الدورات العامة علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء والتكاثر وعلم الوراثة والتغذية والسلوك.

* الخبرة: يتعلم بعض مربي الزواحف من خلال الخبرة العملية مع الحيوانات التي يربونها كحيوانات أليفة، وآخرون، مثل أخصائيي الزواحف المحترفين أو الباحثين في مجال الحيوانات، يربون الزواحف إما كهواية أو كجزء من مشاريعهم البحثية.

 

مهارات وكفاءات مربي الزواحف :
على الرغم من أنك ستعمل بشكل مستقل، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى مهارات جيدة في التعامل مع العملاء والأطباء البيطريين والموردين، لتكون ناجحا، وسوف تحتاج أيضا إلى أن تكون:

 

* صادق: كن صادقا مع العملاء بشأن الزواحف الخاصة بهم، مثل صحتها ونوعها وجنسها.

* محترم: احترم الحيوانات حقا.

* ملاحظ: التعرف على وتقييم الأمراض والظروف الشائعة لسلالة أو أنواع الزواحف.

* لطيف: تعامل مع الزواحف الصغيرة بحذر لتجنب الخوف والإصابة.

 

المستقبل الوظيفي لمربي الزواحف :

الزواحف

نمت شعبية الزواحف كحيوانات أليفة مؤخرا، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر في المستقبل المنظور، وأظهر سوق الزواحف قوة مستمرة، حيث أظهر هواة الجمع والمربون استعدادا لإنفاق دولارات أعلى للحصول على عينات عالية الجودة على الرغم من الإنكماش في الإقتصاد، ويجب على المربين الذين يأخذون الوقت الكافي لتأسيس سمعة طيبة لإنتاج الزواحف عالية الجودة أن يستمروا في العثور على طلب على حيواناتهم كحيوانات أليفة ومخزون تربية بديل، وإذا كنت مهتما ببدء مشروع تربية الزواحف الخاص بك، فستحتاج إلى تحديد نوع الأنواع المراد تكاثرها، والمعدات اللآزمة، وأي تصاريح رسمية مطلوبة، والتكلفة.

 

بيئة وجدول العمل لمربي الزواحف :
يعمل المربون في المقام الأول من المنزل أو في منشأة تربية، ويعمل مربو الزواحف لساعات مرنة، مع الحفاظ باستمرار على رفاهية الزواحف، وقد تشمل ساعات العمل الليالي وعطلات نهاية الأسبوع، حسب احتياجات الزواحف.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading