nav icon

10 من أجمل الورود في العالم بالصور

ما هي أبشع وردة في العالم؟ قد تبدو الإجابة عن هذا السؤال صعبة للغاية، لأن كل زهرة في العالم لها جمالها الخاص، وماذا ستقول أيضا عندما تسمع كلمة جميل، فإن أول ما يخطر ببالك هي الورود، فما هي أجمل الورود في العالم؟ كما أنه سؤال صعب مثل السؤال السابق، لأن هناك الكثير، ولكن إذا نظرت عن كثب، يمكنك أن تفهم أن بعض الورود لديها عدد من الميزات الفريدة التي تفوق الباقي، وهنا لائحة لبعض من أجمل الورود في العالم.

 

10- زهرة الكرز من أجمل الورود في العالم :

زهرة الكرز من أجمل الورود في العالم

لا تحتاج في الواقع إلى شرح حول هذه الزهور الجميلة إذا كنت بالفعل أحد الحاضرين في مهرجان أزهار الكرز الوطنية، وهو أحد أكثر مهرجانات الربيع إثارة في بعض البلاد، ويعرض المهرجان أكثر من 3000 شجرة كرز في إزهار كامل، ويحتفل هذا المهرجان أيضا بيوم خاص 27 مارس 1912 عندما قدم عمدة طوكيو يوكيو أوزاكي أشجار الكرز اليابانية إلى الولايات المتحدة لتعزيز الصداقة بين البلدين.

 

وهل تتساءل لماذا هذا النبات مميز جدا؟ لا شيء سوى الجمال الفريد لأزهارها حيث تعتبر من أجمل الورود في العالم، وترمز أزهار الكرز إلى قدوم الربيع، وموسم الأزهار، وتتفتح هذه الورود الجميلة ذات اللون الوردي والأبيض في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل، ويمكن أن تستمر فترة التفتح لمدة 14 يوما، وأزهار الكرز لها أهمية كبيرة في الثقافة اليابانية، وبالنسبة لهم يمثل ازدهار أزهار الكرز بداية جديدة وجمالا للحياة، وخلال فترة التفتح يقضي اليابانيون المساء تحت أشجار الكرز المزهرة بالكامل مع العائلة والأصدقاء. ماذا قد يحتاج أي شخص آخر؟

 

9- زهرة عصفور الجنة من أجمل الورود في العالم :

زهرة عصفور الجنة من أجمل الورود في العالم

إنه اسم محير بالتأكيد، وفي الواقع، عصفور الجنة هو نبات غريب موطنه جنوب إفريقيا، وعند التفتح ، يبدو أزهاره الجميلة تماما مثل عصفور الجنة أثناء الطيران، ولهذا سميت بذلك، وهذه الزهرة الجميلة بشكل غير عادي تعتبر من أجما الورود في العالم، وتزهر أزهار عصفور الجنة من مايو حتى سبتمبر، وعند الإزهار تحتوي كل زهرة على ثلاثة كؤوس منتصبة برتقالية اللون وثلاثة كؤوس أفقية زرقاء داخلية.

 

وتحتوي النباتات أيضا على أوراق خضراء طويلة، وإجمالا، هذه الزهرة تشبه طائر عصفور الجنة أحد أكثر الطيور الملونة في العالم، وتنمو أزهار عصفور الجنة جيدا في الهواء الطلق، وتحتاج لأشعة الشمس الكاملة، وبمجرد أن تتلاشى الأزهار يجب عليك قص السيقان لتشجيع المستوى التالي من التفتح.

 

8- أزهار القلب النازف من أجمل الورود في العالم :

أزهار القلب النازف من أجمل الورود في العالم

أنت تعرف بالفعل ما يمثله شكل القلب هو الحب، والآن، تخيل نباتا في حديقتك مليء بالزهور ذات اللون الوردي والأبيض على شكل قلب، أليست رائعة؟ بالطبع، لا أحد يستطيع أن يختلف، ولأن القلب النازف زهرة جميلة بشكل مذهل يمكنها جذب انتباه الجميع، فهي تعتبر من أجمل الورود في العالم، وتنمو هذه الزهرة الجميلة النازفة في الربيع بشكل جيد في مناخ رطب وبارد.

 

وعند التفتح سيتم فتح ما يصل إلى 20 زهرة على شكل قلب على كل ساق مقوس، ويمكن العثور على أزهار القلب النازف بألوان الوردي والأحمر والأصفر والأبيض، ولكن البتلات الخارجية الوردية ذات الأطراف البيضاء الصغيرة تبدو أكثر جاذبية، وعندما تظهر قطرة ماء صغيرة على طرف الزهرة (في جو مملوء بالرطوبة) تبدو هذه الأزهار حقا مثل قلوب تنزف كما يوحي اسمها.

 

7- أزهار الداليا من أجمل الورود في العالم :

أزهار الداليا من أجمل الورود في العالم

لطالما كانت الداليا مميزة جدا بين عشاق الزهور، والسبب هو التنوع الكبير في الحجم واللون، فهناك 42 نوعا مختلفا من الداليا في العالم، وتأتي هذه الزهرة الجميلة بأحجام صغيرة وكبيرة، يتراوح قطرها من 2 بوصة إلى 20 بوصة، وتختلف أزهار الداليا أيضا في اللون ويمكن العثور عليها في أي لون تقريبا باستثناء اللون الأزرق، وأزهار الداليا أجمل الورود في العالم موطنها المكسيك، ولكن اليوم يتم زراعتها بشكل جامح، وتتفتح الأزهار الملونة بشكل مذهل بين منتصف الصيف وأول الصقيع، ولتعزيز التفتح، تحتاج إلى قص الساق بعد أن تتلاشى الأزهار الأولى.

 

6- أزهار زنابق الماء من أجمل الورود في العالم :

أزهار زنابق الماء من أجمل الورود في العالم

تعتبر أزهار زنابق الماء من أجمل الورود في العالم وربما ملكة جميع الزهور المائية في العالم، ولدهشتك، هناك 70 نوعا مختلفا من زنابق الماء في العالم، وتنمو فقط في الأنظمة البيئية الضحلة للمياه العذبة مثل البرك، وإلى جانب الجمال الذي يجذب الإنتباه تساعد زنابق الماء أيضا في حماية النظام البيئي الذي تعيش فيه من خلال موازنة درجة حرارة الماء وتوفير موطن ممتاز للأسماك.

 

وبصرف النظر عن الأزهار التي ترضي العين فإن الأوراق الكبيرة التي تطفو فوق سطح الماء هي شيء آخر ملحوظ عن زنابق الماء، ولديها أيضا ساق طويلة متصلة بقاع البركة أو البحيرة التي تعيش فيها النبات، والزهور الجميلة تفتح من الربيع إلى الخريف، والزهور تخرج من سطح الماء مثل الأوراق، وكل زهرة تفتح في الصباح وتغلق في المساء، وتأتي أزهار زنابق الماء بألوان مختلفة بما في ذلك الوردي والأبيض والأصفر والبرتقالي والأرجواني والأزرق.

 

5- أزهار جازانيا من أجمل الورود في العالم :

أزهار جازانيا من أجمل الورود في العالم

جازانيا هي زهرة الأقحوان الجميلة موطنها جنوب إفريقيا، والتي تعرف أيضا بإسم زهرة الكنز، وبشكل مقنع، تتميز جازانيا بزهور جميلة ذات ألوان زاهية وأوراق طويلة فضية خضراء جذابة للغاية، وتنمو أزهار جازانيا بشكل جيد في الأماكن التي تحصل فيها على أشعة الشمس الكاملة، وتبدأ الأزهار الزاهية في الظهور في منتصف الصيف وتستمر حتى أوائل الخريف، وتفتح بظلال زاهية من اللون البرتقالي والأصفر والأحمر والوردي والأبيض، وكما ذكرنا سابقا هذه الأزهار التي تعتبر من أجمل الورود في العالم محبة للشمس، ولذلك تغلق أزهارها في المساء ولا تفتح في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة منخفضة للغاية.

 

4- أزهار اللوتس من أجمل الورود في العالم :

أزهار اللوتس من أجمل الورود في العالم

ماذا سيكون رد فعلك عند اكتشاف زهرة لوتس في بركة مظلمة؟ بالطبع نجاح باهر سيظهر على وجهك، وبغض النظر عن مدى اتساخ البركة لا يمكن لأحد أن يتجاهل جمال اللوتس، وأزهار اللوتس هي واحدة من الزهور المائية الجميلة التي توجد في المياه الضحلة العكرة، ولا يمكنها البقاء على قيد الحياة في المناخ البارد، وتحتاج أزهار اللوتس إلى أشعة الشمس الكاملة للنمو الصحي.

 

وتفتح هذه الزهرة الحساسة للضوء في الصباح وتغلق في الليل، وتوجد أزهار اللوتس المبهرجة بشكل أساسي باللونين الوردي والأبيض، وكل لوتس لها بتلات جذابة متعددة الطبقات برأس مركزي، وكل من الزهور والأوراق تطفو فوق سطح الماء، ويمكن أن يصل قطر اللوتس إلى 20 سم، وتنمو أوراقها المستديرة تماما حتى يصل عرضها إلى 60 سم، وبصرف النظر عن الجمال، تشتهر أزهار اللوتس أيضا برائحتها الرائعة، ولذلك تعتبر من أجمل الورود في العالم.

 

3- أزهار التوليب من أجمل الورود في العالم :

أزهار التوليب من أجمل الورود في العالم

بصفتك محبا رائعا للزهور يجب أن تكون قد سمعت عن حديقة زهور كوكنهوف، وتقع هذه الحديقة الكبيرة في هولندا، وتنتشر على مساحة شاسعة تبلغ 32 هكتارا، وفي كل ربيع تعرض هذه الحديقة ملايين من زهور التوليب في إزهار كامل، فقط تخيل أنك تقف بين تلك الحقول الشاسعة من زهور التوليب، وستشعر بالتأكيد كالجنة، ولأن التوليب زهرة جميلة يمكن أن تجذب انتباهك على الفور، ويوجد أكثر من 3000 نوع من زهور التوليب من 150 نوعا مختلفا في العالم.

 

وهذا التنوع في حد ذاته يجعلها واحدة من أكثر الزهور شعبية والأكثر زراعة في العالم، و أجمل الورود في العالم، وتفتح أزهار التوليب على شكل كوب في كل ربيع، وتأتي هذه الزهرة المبهرجة بجميع درجات الألوان بإستثناء الأزرق النقي، وعادة، كل ساق لها زهرة واحدة فقط، ولكن بعض أنواع التوليب لديها أكثر من زهرة واحدة على ساق واحدة، وإحدى الحقائق المحزنة عن زهور التوليب هي دورة حياتها القصيرة، والتي لا تفتح إلا لمدة 5-7 أيام.

 

2- زهرة الأوركيد من أجمل الورود في العالم :

زهرة الأوركيد من أجمل الورود في العالم

مع أكثر من 25000 نوع معروف، تعتبر الأوركيد واحدة من أكبر فصائل النباتات المزهرة في العالم، ومن أجمل الورود في العالم، ويمكنك اكتشاف هذا النبات الجميل في كل مكان تقريبا على وجه الأرض، ولكن ما يجعل الأوركيد مميزة للغاية هو أن كل نوع من أنواع الأوركيد فريد من نوعه، وتوجد الأوركيد الكبيرة والصغيرة على حد سواء وقصيرة العمر وطويلة العمر.

 

وبصرف النظر عن هذه الحقائق، فإن أبرز سمات زهرة الأوركيد هي نظامها الفريد وألوانها النابضة بالحياة، وتبدو بعض أنواع الأوركيد تماما مثل الأشكال الأخرى مثل الحيوانات أو النباتات، وبالإضافة إلى الشكل، تلعب الألوان النابضة بالحياة أيضا دورا كبيرا في المظهر المذهل، وتأتي الأوركيد بألوان مختلفة أبيض وفي ظلال باللون الوردي والأصفر والأحمر والأرجواني، وتساعد ألوان الأوركيد المذهلة أيضا في جذب الملقحات.

 

1- الوردة من أجمل الورود في العالم :

الوردة من أجمل الورود في العالم

ربما أجمل زهرة في العالم، فقد بدأ البشر في زراعة الورود منذ 500 قبل الميلاد، وهذه الزهرة الجميلة ذات الرائحة اللطيفة لها علاقة طويلة بنا، وترمز الورود أيضا إلى الحب والجمال والعاطفة، والجمال هو العامل الرئيسي الذي يجعل الورود تحظى بشعبية كبيرة بين بائعي الزهور ومحبي الزهور، ويوجد أكثر من 100 نوع مختلف من الورود في العالم، والحقيقة هي أن كل أنواع الورد لها جمالها الفريد.

 

وتحتوي الورود المزروعة بشكل طبيعي على خمس بتلات وخمسة كؤؤس فقط، ويمكن العثور على الورود بدرجات مختلفة من الأحمر والأصفر والوردي والأبيض والبرتقالي، والورود السوداء والزرقاء النقية غير موجودة، وبغض النظر عن اللون تبدو الورود جذابة للغاية، والورود الحمراء مميزة جدا بالنسبة لنا لأنها ترمز إلى الحب الحقيقي.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading