nav icon

معلومات رائعة عن أزهار الكرز بالصور

أزهار الكرز هي بعض من أجمل الزهور، وتأتي بألوان زاهية، وتصل شجرة الكرز إلى الإزهار الكامل خلال فصل الربيع، وتحظى أزهار الكرز بشعبية كبيرة حيث يتم الإحتفال بالمهرجانات في شرفها، ومهرجان أزهار الكرز يتم الإحتفال به في شهري مارس وأبريل، أزهار الكرز هي أزهار وطنية غير رسمية في اليابان، وسومي يوشينو هي مجموعة متنوعة من أزهار الكرز اليابانية المفضلة، وأزهار الكرز أزهار بيضاء نقية تقريبا، وبها ظلال من اللون الوردي الباهت، وبالأخص بالقرب من الساق.

 

أزهار الكرز يوشينو عادة ما تقع في غضون أسبوع قبل أن تتساقط الأوراق، والأشجار بالتالي تبدو بيضاء تقريبا من أعلى إلى أسفل، وهناك أنواع أخرى من أزهار الكرز اليابانية ومنها أزهار الكرز يازاكورا ولها زهور كبيرة سميكة مع البتلات الوردية.

 

أزهار الكرز

يبدأ الكرز الياباني في الإزهار بغزارة من الأيام الأولى الأكثر دفئا في شهر إبريل، والتي تبشر بقدوم الربيع، وتنمو الزهور الوردية أو البيضاء في مجموعات عنقودية في العقد على نتوءات قصيرة، والكرز كانت تزهر في وقت مبكر من شهر مايو في الماضي.

 

يمكن تقسيم الكرز إلى ثلاث مجموعات، الأوروبية والأمريكية والشرقية، وبشكل عام، فإن الأنواع الشرقية أقل صلابة، ويحتوي هذا الجنس على أكثر من 400 نوع والعديد من أصناف الأشجار والشجيرات التي تنمو في المناخ المعتدل معظمها في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

 

المهرجان الوطني لأزهار الكرز هو احتفال سنوي في واشنطن العاصمة، احتفالا بذكرى 27 مارس 1912، حيث ترسل هدية إلى مدينة واشنطن تتكون من 3000 شجرة كرز يابانية من عمدة طوكيو لتعزيز الصداقة المتنامية بين الولايات المتحدة واليابان، وأزهار الكرز متأصلة في ثقافة اليابان، وكانت تستخدم في اليابان القديمة للتنبؤ بكيفية عمل المحاصيل للسنة القادمة.

 

أزهار الكرز

لا تزال اليابان الحديثة تحتفل بتجمع الأصدقاء للتنزه تحت مظلة من أزهار الكرز، والإستمتاع بتفتح أزهار الكرز القصير الذي يعتبر من جمال الطبيعة والربيع، وعلى مر القرون، طور اليابانيون العديد من الأنواع المختلفة من أشجار الكرز، وكل هذه الأشجار تتفتح لوقت قصير مع أزهار الكرز الوردية أو البيضاء، وأزهار الكرز هي جزء من العائلة الوردية، مثل الورود، وتزهر معظم أشجار الكرز خلال فصل الربيع، وتزرع بعض الأصناف للإزهار في وقت لاحق وتظهر في الواقع أزهارها في الخريف أو حتى خلال فصل الشتاء، وعادة ما يستغرق الأمر من أسبوع إلى عشرة أيام قبل أن تهب الرياح وتأخذها بعيدا.

 

 

نمو أزهار الكرز :

أزهار الكرز

الكرز يتكاثر من خلال التبرعم على البذور في المشتل ويباع للزراعة كأشجار عمرها سنة أو سنتين، والكرز الحلو والحامض هو سهل نسبيا في النمو، والكرز الحامض هو أصغر وأكثر تحملا للبرد والحرارة، وأسهل في النمو من الكرز الحلو، والكرز الحامض يلقح ذاتيا لذلك ليس لديك نوعين من الكرز عند الزراعة، ويزهر الكرز الحامض في وقت لاحق، مما يجعله أقل عرضة للأذى من صقيع الربيع المتأخر.

 

* بسبب حقيقة أن أشجار أزهار الكرز تزهر في أوائل الربيع وتكون عرضة للتلف من صقيع الربيع المتأخر، يجب أن يكون موقع زراعة الكرز أعلى قليلا ومنحدرا من الأرض المحيطة به لمنع الهواء البارد من الاستقرار في المناطق المنخفضة.

* يجب وضع أشجار الكرز في مكان محمي مع أشعة الشمس الكاملة في تربة عميقة وخصبة ورطبة، ولكنها يتم صرفها بشكل جيد.

* تعرض أشجار الكرز الكامل لأشعة الشمس ضروري لإنتاج الكرز اللذيذ والأشجار القوية.

* أشجار الكرز المزروعة في الظل ستنتج أغصانا نحيلة وعدد أقل من الكرز أقل حلاوة. 

 

 

العناية بأزهار الكرز :

أزهار الكرز

* الحفاظ على البيئة المحيطة نظيفة مهمة للغاية للحفاظ على مشاكل الآفات والأمراض أسفل أشجار أزهار الكرز.

* يمكن منع مشاكل الطيور على أشجار الكرز من خلال زراعة أشجارك بالقرب من الناس أو الحيوانات الأليفة.

* يجب إزالة الفاكهة المريضة والأوراق على أشجار الكرز فورا وإحراقها لقتل يرقات الحشرات وجراثيم المرض أو تدميرها في كومة سماد ساخن.

* بعض المشاكل الشائعة التي يمكن رؤيتها في أشجار أزهار الكرز هي خنفساء البرقوق، والعفن لبني، وذباب ثمر الكرز، وبقع أوراق الكرز، وآفة البكتيرية.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading