nav icon

كيفية التخلص من البراغيث في القطط

بينما ينخرط الجميع في موسم القراد، فإن الطقس الدافئ يعني أن آفة طفيلية أخرى تهل علينا، ألا وهي البراغيث، حيث ارتفاع درجات الحرارة يجعلها أكثر ملاءمة لفقس البيض، وأكثر احتمالية أن تقفز البراغيث البالغة على القطط، ولكن على عكس القراد، من المرجح أن تجعل البراغيث الحيوانات الأليفة مصابة بفقر الدم، وفقا لجون دي جونغ وهو طبيب بيطري في منطقة بوسطن والرئيس الحالي للجمعية الطبية البيطرية الأمريكية.

 

ويمكن للبراغيث نفسها أيضا استضافة يرقات الطفيليات المعوية، وإذا حيوانك الأليف لدغ أو ابتلع أي براغيث مصابة فيمكنه أيضا أن يصاب بالدودة الشريطية، وهذا ليس جيدا، وإليك بالضبط ما تحتاج إلى معرفته لمكافحة وعلاج غزو البراغيث في القطط وفي منزلك.

 

كيف تستوطن البراغيث القطط ؟

القطط

تستطيع القطط أن تلتقط البراغيث من بيوت الكلاب أو أدوات العناية الشخصية أو في الخارج، ويقول الدكتور دي جونغ، إذا كانت القطط في الداخل، فلن تلتقط البراغيث، ولكن القطط التي تدخل وتخرج من المنزل معرضة بشكل أكبر للتعرض للبراغيث، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من البراغيث، ولكن براغيث القطط هي الأكثر شيوعا.

 

ويمكن أن تقفز هذه الآفات بإرتفاع حوالي 12 بوصة على مضيف أخر، وتتغذى، ثم تضع البيض في الفراء، وسيسقط هذا البيض أيضا من القطط الأليفة على السجادة، أو الأثاث، أو في أي مكان تحب القطط أن تتواجد فيه، ثم يتحول البيض إلى يرقات، ثم شرانق، ثم براغيث بالغة، وتبدأ الدورة مرة أخرى، وسوف تلدغ براغيث القطط البشر أيضا، ويقول الدكتور دي جونغ، إن البراغيث طفيليات يبحثون عن امتصاص الدم، وإذا لم يجدوا ما يكفي من القطط المضيفة، فإنهم سوف يمصون كاحلي وأقدام صاحب القطط.

 

ومع ذلك، فإن ظهور منتجات وقائية فعالة من البراغيث والقراد جعل هذه الإصابة أكثر ندرة مما كانت عليه في السابق، وإذا كنت تستخدم واحدا بالفعل وتعتقد أن القطط قد يكون لديها براغيث، فتحدث إلى الطبيب البيطري حول ما وكيف تقدمه.

 

ما هي أعراض إصابة القطط بالبراغيث ؟

القطط

تشمل العلامات الأكثر شيوعا لإنتشار البراغيث في القطط ما يلي :

* خدش الرأس والأذنين

* لعق الجانب السفلي، وخاصة بين الأرجل الخلفية

* المضغ أو عض أنفسهم

* فقدان الفراء، وخاصة في الجزء العلوي من الظهر من الخدش والحكة

* الإحمرار

* الجسيمات السوداء على الجلد

 

تسمى هذه الجسيمات السوداء فضلات البراغيث، ويقول الدكتور دي جونغ، إذا أخذت إحدى تلك الروث وبللتها بقطرة من الماء، فسوف يتحول إلى اللون الأحمر، هذا لأنه دم جاف، وللتحقق من الإصابة، يمكنك أيضا استخدام مشط البراغيث وتنظيف القطط الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان هناك أي براغيث تقفز، وبغض النظر، فإن طفيليات الجلد المختلفة - مثل الخيلتيلة يمكن أن تجعل القطط تخدش وتحك نفسها، ولهذا السبب يجب أن تستمر في زيارة الطبيب البيطري لتأكيد الإصابة بالبراغيث واستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى.

 

ما هو أفضل علاج لبراغيث القطط؟

القطط

إلى جانب استبعاد الأمراض الأخرى، يمكن للطبيب البيطري إدارة المنتجات التي تقتل براغيث القطط في غضون يوم، وبعد ذلك، من المرجح أن يوصي الطبيب البيطري باستخدام علاج جيد للوقاية من البراغيث لإبعاد الآفات، وتشمل هذه العلاجات الموضعية فرونتلين، وأدفانتاج أو أقراص مضغ، وعندما تقفز البراغيث الأخرى في منزلك على القطط الأليفة الخاصة بك، فإن المنتج سيجعلها تموت أيضا، مما يساعد على تقليل الإصابة.

 

ما هي العلاجات المنزلية للبراغيث في القطط ؟
بالإضافة إلى رؤية الطبيب البيطري، لا يزال بإمكانك مساعدة القطط بهذه العلاجات السهلة، إليك الطريقة:

 

1- أعط القطط حماما من البراغيث :

القطط

يمكنك استخدام منظف الصحون، ولكن يفضل استخدام علامة تجارية مرموقة من شامبو البراغيث إذا لم تكن تستخدم بالفعل مانعا للبراغيث، واسأل الطبيب البيطري عما هو أفضل لحيوانك الأليف أولا، فأنت لا تريد أن تخلط بين عقارين مختلفين في نظام حيوانك.

 

2- استخدم مشط البراغيث لإزالة البراغيث وبيض البراغيث من القطط :

القطط

توصي معظم العلامات التجارية بغمس المشط في الماء الساخن والصابون بعد كل تمريرة على فراء القطط لإزالة الطفيليات واحتجازها، ويكون التمشيط في اتجاه نمو الشعر، وكرر عدة مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

3- العلاج في المنزل :
من الواضح أنك سترغب في إزالة كل البراغيث من القطط وجعلها مريحة قدر الإمكان، ولكن هذا وحده لن يوقف الإصابة، ويقول الدكتور دي جونغ، تقضي البراغيث حوالي 20٪ من وقتها على الحيوانات وبقية الوقت في البيئة، فعليك التخلص من دورة البرغوث بأكملها.

 

كيف تتخلص من البراغيث في المنزل ؟

القطط

للتخلص من البراغيث في بيئتك، سيتعين عليك اتخاذ احتياطات مماثلة لما إذا كنت تتعامل مع القمل أو بق الفراش أو آفة أخرى، واتبع هذه النصائح من وكالة حماية البيئة :

 

* نظف الأرضيات والأثاث وأي شيء يوجد به القطط أو أي حيوان أليف في كل يوم.

* قم بإغلاق الكيس والتخلص منه بعد ذلك.

* نظف السجاد بالبخار لقتل البراغيث العالقة في القطط.

* اغسل كل أسرة الحيوانات الأليفة في ماء ساخن وصابون كل أسبوعين.

* يمكنك أيضا استخدام مبيد حشري وفقا لتعليمات الشركة المصنعة أو الإتصال بطبيب إبادة محترف لعلاج المنزل والفناء، والأكثر فاعلية يحتوي على مكونات مثل
بيرميثرين، وإيميداكلوبريد، أو دينوتيفوران لقتل البراغيث البالغة ومنظم نمو الحشرات مثل الميثوبرين أو البيبروكسيفين لوقف نمو البيض واليرقات، وفقا لقسم علم الحشرات في جامعة كنتاكي، واتبع دائما الإرشادات واحتياطات السلامة على الملصق.

 

ومن المعتاد رؤية البراغيث الجديدة بعد العلاج، لكن استمرار التنظيف بالمكنسة الكهربائية قد يوقف الإصابة دون استخدام ثاني، والإصرار هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بالبراغيث، ولكن من خلال اتخاذ جميع الخطوات الضرورية من الممكن إيقاف الإصابة وحماية القطط من مصاصي الدماء السيئين.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading