nav icon

معلومات رائعة عن سلالة قط شانشيلا بالصور

قط شانشيلا يعتبر فصيلة من فصائل القطط الفارسية المعروفة، ولكنه يعتبر الفصيلة الأقدم على الأطلاق بين القطط الفارسية، ويتميز قط شانشيلا بعدد من المميزات المختلفة عن باقي فصائل القطط الفارسية، وموطن قط شاشنشلا الأصلي في إنجلترا، ويمكن أن يصل عمر هذه السلالة ما بين 12-14 عاما، ويصل وزن الذكور ما بين 5-5.5 كجم (11-12.1 رطلا)، والإناث ما بين 4-5 كجم (8.8-11 رطل)، ويتطلب قط شانشيلا الرائع نظافة ورعاية أسبوعية، وقط شانشيلا هو سلالة كبيرة من القطط مع معطف طويل فاخر مملوء باللون الفضي أو الذهبي، وتم تطوير قط شانشيلا لإنتاج القط الفارسي الفضي، والقط لديه مميزات مماثلة للقط الفارسي، وقط شانشيلا سلالة هادئة ستسرق طبيعته الحلوة قلب الأسرة.

 

تاريخ سلالة قط شانشيلا :
قط شانشيلا هو في الأساس قط فارسي فضي على الرغم من أن البعض يدعي أن القط سلالة منفصلة، وفي كلتا الحالتين، قط شانشيلا ذو صفات يشبه القط الفارسي على الرغم من أنه أقل بروزا في الوجه، وقط شانشيلا واحد من أقدم السلالات المهجنة ابتداء من عام 1882 من خلال قط يسمى تشيني، وكان تشيني نتيجة للتزاوج المحتمل بين القط الفارسي الأزرق وذكر قط ضال من أصول غير معروفة، وتم إنتاج هر بلون الدخان تم بيعه للسيدة فالينس، التي أطلقت عليها اسم تشيني، وتم تزاوج تشيني بقط مرقط فضي، وإنجاب صغارا، وإحدى القطط الصغيرة من هذه الولادة أنتجت أول ذكر لقط شانشيلا وهو حفيد تشيني الذي كان اسمهلامبكين الفضي.

 

المظهر الخارجي لقط شانشيلا :

قط شانشيلا

قط شانشيلا عبارة عن قط كبير ذو رأس مستدير وأذن صغيرة، وبشكل عام لديه ميزات أكثر نعومة من القطط الفارسية، وجسم قط شانشيلا متوسط إلى كبير في الحجم مع الصدر العريض وكتف كبير ومؤخرة الجسم كبيرة بنفس القدر، وقط شانشيلا لديه أرجل قصيرة وقوية، والتي تنتهي بكفوف كبيرة ومستديرة مع مخالب سوداء، والذيل قصير ويتناسب مع الجسم.

 

قط شانشيلا لديه عيون إما خضراء أو زرقاء تميل إلى اللون الأخضر ومظللة بكحل أسود، والأنف أقل بروزا من القط الفارسي، وينتهي بطرف أحمر، ومعطف القط طويل وفاخر مع طبقة تحتية بيضاء نقية، ويحدث إنحناء في نهاية كل خصلة شعر، وعلى الرغم من الإسم، إلا أنه يأتي المعطف في اللون الفض والذهبي والأزرق، وخصلات الأذن والصدر والذقن والبطن بيضاء نقية.

 

شراء قط شانشيلا :

قط شانشيلا

يجب ألا يغادر قط شانشيلا المربي حتى يبلغ عمرها 12 أسبوعا على الأقل، ومن الجيد دائما أن تلتقي القطط الصغيرة والديها إذا أمكن، وكان يجب أن يحصلوا على اثنين على الأقل من التطعيمات، ويفضل معظم مربي سلالة قط شانشيلا أن يكون القط صغير قبل ذهابه إلى منزله الجديد لمنع الفوضة العارضة، وضمان أن القط بأكملها لا تنتهي في الفناء الخلفي أو مزرعة القطط.

 

شخصية قط شانشيلا :
قط شانشيلا من سلالات القطط الهادئة واللطيفة والوديعة ثلاث كلمات لوصف قط شانشيلا، والقط جذاب ومحب ويرتبط ارتباطا وثيقا بأحد أفراد العائلة، وقط شانشيلا أكثر انفتاحا من أبناء عمومته الفارسيين ولكنهم أكثر هدوءا من سلالات القطط الأخرى، وقط شانشيلا مناسب لمنزل هادئ مع المتقاعدين أو المنازل مع الأطفال الأكبر سنا، ويمكن أن يصبح منعزلا إذا ترك وحده لفترات طويلة.

 

صحة قط شانشيلا :

قط شانشيلا

عموما قط شانشيلا سلالة صحية، ومرض الكلى المتعدد الكيسات هو حالة موروثة من السلالة الفارسية، ولكن يمكن فحصه، ويمكن أن تكون كرات الشعر مشكلة إذا لم يتم الحفاظ على الفراء ويمكن أن يحدث انسداد في القنوات الدمعية، ولكنها ليست منتشرة كما هو الحال مع القطط الفارسية.

 

رعاية قط شانشيلا :
امسح العينين باستخدام كرة قطنية مبللة لإزالة البقايا، وصحة الفم أمر لا بد منه لجميع القطط للوقاية من أمراض اللثة، وإطعامه رقاب الدجاج الني أو قطع اللحم البقري النيئة مرتين في الأسبوع، وبدلا من ذلك، اغسل أسنانه يوميا باستخدام معجون أسنان مخصص للقطط (لا تستخدم معجون أسنان الإنسان).

 

 

هل يتساقط شعر قط شانشيلا ؟

قط شانشيلا

يتساقط شعر قط شانشيلا على مدار العام مثل معظم القطط ويتساقط الشعر مرتين في السنة، ويتطلب معطف قط شانشيلا النظافة اليومية لمنع تكوُن التكتلات، والتي تستغرق 5 دقائق فقط، وقص المخالب الأمامية كل 4-6 أسابيع.

 

تطعيمات قط شانشيلا :
البروتوكول الأكثر شيوعا الذي أوصت به الجمعية الأمريكية لممارسي القطط والجمعية البيطرية الأسترالية هو أن قط شانشيلا يجب أن يتلقى اللقاحات الأساسية الثلاثة، والمعروفة باسم F3، والإلتهاب المعوي السنوري، وفطريات السنوري والتهاب الأنف القطفي (فيروس الهربس) متباعدة عند ثمانية أسابيع و 12 أسبوعا واللقاح النهائي في 16 أسبوعا يليه لقاح معزز في 12 شهرا، وبعد ذلك، يوصى بأن تكون التعزيزات كل ثلاث سنوات، وقد تجعل بعض الولايات أو المجالس المحلية إلزامية لإدارة بعض اللقاحات (خاصة داء الكلب) سنويا.

 

تعتقد الجمعية البيطرية الأسترالية أنه في معظم الحالات لا يلزم إعطاء اللقاحات الأساسية أكثر من ثلاث مرات، وأنه حتى التلقيح الأقل تكرارا يمكن اعتباره مناسبا إذا كانت ظروف الحيوان الفردية تبرر ذلك، ومع ذلك، قد تملي العوامل المحلية جدولة التلقيح بشكل متكرر، وقد تكون هذه التوصيات خارج نطاق التسمية لبعض اللقاحات.

 

قط شانشيلا

كم من الوقت يعيش قط شانشيلا ؟
متوسط عمر قط شانشيلا هو 12-14 سنة، والقطط الداخلية عادة لها عمر أطول من القطط المسموح لها بالتجول بحرية.

 

كم تكلفة قط شانشيلا ؟
سيعتمد سعر قط شانشيلا على عدة عوامل تشمل ما إذا كان حيوانا أليفا أو قط عالي الجودة وإذا كنت تشتري واحد من أجل التكاثر، وقط شانشيلا من أجل التكاثر أغلى من القط الأليف عالي الجودة.

 

هل هناك قط شانشيلا قصير الشعر ؟
قط شانشيلا قط ذو شعر طويل، وقط بورميلا يرتبط ارتباطا وثيقا بقط شانشيلا وجاء عندما تزاوج قط بورمي مع قط شانشيلا ويتميز قط البورميلا بنفس معطف قط شانشيلا ولكنه يحتوي على معطف قصير.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading