nav icon

6 من فوائد مسحوق الزنجبيل الجاف الرائعة

إذا كنت تحاول فقدان الوزن أو ترغب ببساطة في تعزيز دفاعاتك المناعية، يمكن أن يكون مسحوق الزنجبيل علاجًا فعالاً وغير مكلف يمكنك حتى تحضيره في المنزل، ومع ذلك، قبل إضافة أي علاج عشبي جديد إلى نظامك الصحي، من المهم فهم تفاصيل ما يمكن أن تفعله لأهدافك الصحية وكيف يمكنك استخدامه بشكل مناسب.

 

ما هو مسحوق الزنجبيل ؟
مسحوق الزنجبيل مشتق من جذر الزنجبيل المجفف، ومسحوق الزنجبيل هو توابل متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه للأغراض الطبية أو الطهي ومنذ آلاف السنين، تم استخدام الزنجبيل في الطب التقليدي، وذلك بفضل إمداده الغني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للإلتهابات، مثل الزنجبيل، بيتا كاروتين، الكابسيسين، والكركمين، وجذر الزنجبيل، يأتي من نبات يحمل نفس الاسم، والذي يزرع في المقام الأول في جنوب آسيا، وتم تصدير مسحوق الزنجبيل إلى أجزاء أخرى من العالم من جنوب آسيا منذ 2000 عام تقريبًا، وكان عنصرًا قيمًا في تجارة التوابل وفي العصر الحديث، تحظى بتقدير كبير لدورها في طب الأعشاب ويوفر مسحوق الزنجبيل أيضًا مدة صلاحية أطول وأكثر تنوعًا من الشكل الطازج اللاذع.

 

الفوائد الصحية لمسحوق الزنجبيل :
تشمل الفوائد الصحية لمسحوق الزنجبيل المساعدة في جهود إنقاص الوزن، وتحسين مظهر الجلد وتقليل الصداع من بين أمور أخرى.

 

مسحوق الزنجبيل يخفف من الصداع النصفي والصداع :
تعتبر المركبات المضادة للإلتهابات الموجودة في مسحوق الزنجبيل ممتازة لتخفيف الصداع والصداع النصفي، والذي يحدث غالبًا بسبب إلتهاب الشعيرات الدموية الصغيرة في الرأس ويمكن أن يؤدي الإلتهاب العام أيضًا إلى إجهاد أكسدي إضافي، والذي يمكن أن يساعد هذا المسحوق في تخفيفه.

الزنجبيل

مسحوق الزنجبيل يعزز الحصانة :
من المعروف أن مضادات الأكسدة مثل الكركمين والكابسيسين الموجودة في مسحوق الزنجبيل، تقلل من آثار الجذور الحرة وبالتالي تقلل الضغط على الجهاز المناعي، لذلك يمكنها التركيز على مسببات الأمراض المحتملة والعوامل الأجنبية.

 

مسحوق الزنجبيل يساعد في فقدان الوزن :
يستخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة كوسيلة لتنحيف الخصر وينطبق الشيء نفسه على مسحوق الزنجبيل أيضًا وذلك عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل في الماء الساخن، ويمكنك شراب شاي مسحوق الزنجبيل اللذيذ والشعور بالانتعاش كما أن مسحوق الزنجبيل يحد من ترسب الدهون، وزيادة السلبي حرق الدهون.

 

مسحوق الزنجبيل يخفف من آلام الصدر :
الطبيعة المهدئة لهذا المسحوق مثالية لتخفيف آلام الصدر ويمكنك الإستمتاع بهذه الميزة من خلال إنشاء مرهم مسحوق الزنجبيل أو يمكنك شرب شاي مسحوق الزنجبيل.

 

مسحوق الزنجبيل يساعد على الهضم :
لدى مسحوق الزنجبيل القدرة على تهدئة الإلتهاب في الأمعاء هي واحدة من أفضل صفات هذا التوابل كما أنها قادرة على إعادة توازن الحموضة المستويات والبكتيريا النافعة المعدة لتحسين الهضم وكفاءة إمتصاص العناصر الغذائية.

 

استخدامات مسحوق الزنجبيل :
يمكنك استخدام هذا المسحوق بعدد من الطرق، بما في ذلك كعامل تخمير للشاي، وحمام القدم بالزنجبيل، والمرهم، والصبغات، وفي شكل حلوى، من بين العديد من الطرق الأخرى وقد يلزم دمج المسحوق مع زيوت وعوامل ربط أخرى، ولكن يجب الإحتفاظ بجودة المغذيات والمكونات النشطة في معظم التطبيقات المختلفة.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading